خواطر عن الوالدين

كتابة هدى الراشد - تاريخ الكتابة: 26 يوليو, 2021 8:19 - آخر تحديث :
خواطر عن الوالدين


Advertising اعلانات

خواطر عن الوالدين وحكم وأمثال عن بر الوالدين ودعاء عن الوالدين ودعاء للوالدين مؤثر جدا، هذا ما يجب معرفته لكي تدعو لوالديك، وهذا ما سوف نتحدث عنه فيما يلي.

خواطر عن الوالدين

1-برّ الوُالدين ليس مناوبات وظيفيه بينك وبين أخوانك بل مُزاحمات علىَ أبواب الجنه . ” وبالوُالدين إحسانا
2-من نعيم الدنيا المعجل ضحكة الوالدين، والأُنس بالوالدين، والاجتماع بالوالدين حدثوني عن الوالدين احدثكم عن اغلى نعم الدنيا، عن كنز الدنيا ونعيم الآخرة!
3-“كانت أمي تكافئني إن أكلت وجبتي، وأبي يكافئني إن نجحت.. لا أحد يكافئك على إحسانك لنفسك إلا والداك!”
4-في هذه الدنيا كل شيء يتغير الصديق ، الحبيب ، القريب ، والنفوس جميعها ما عدا قلب الوالدين يظل كما هو.
5- دين الأب والأم يستحيل سداده مهما اقنعت نفسك بذلك وقل رب ارحمهما كما ربياني صغيرا
6-الوالدين نعمة من رب العالمين يامن تريد الحرية والحقوق ! ستندم .. يوم لا ينفع الندم ضحكتك وابتسامتك ..
7-لا شيء يؤلم سوى.! رؤية الوالدين وهم يفتحون اكياس الادوية لتناولها
8-إذا اختارك الوالدين من بين أخوانك لقضاء حاجتهم … أفرح ؛ وإعلم أنه رزق عظيم ساقه الله إليك … قال تعالى : وبالوالدين_إحسانًا

حكم وامثال عن بر الوالدين

1-بر الوالدين يعني أن تحاول بكل ما أوتيت من قوة أن ترضي والديك مهما كلفك الأمر ولا تعصي لهما أمرا طالما أنه بعيد عن الشرك بالله عز وجل.
2-من أهم حقوق الأبوين على الأب بعد وفاتهما، أن يستغفر الله تعالى لهما، أن يقوم بقضاء الديون ووفاء العهود الخاصة بهما، أن يكرم الأشخاص المقربين منهما ويصل رحمهما.
3-عندما ماتت أم أياس بن معاوية حزن حزناً شديداً وبكى بقوة فلما حاول الناس تهدئته قال لهما كان لدي بابين مفتوحين بالجنة وبموت أمي أغلق واحداً منهما.
4-الأم هي التي عانت وحملت بك لمدة تسعة أشهر تحملت خلالها المتاعب الكبيرة ولم يقف الأمر هنا بل كانت طوال الوقت رمز الدعم والحماية لك.
5-والدك هو سندك الحقيقي الذي يمكنك الانتماء له والاعتماد عليه وأنت متأكد تماما أنه لن يخذلك أو يتركك تواجه المصاعب بمفردك.
كن ذكياً واستثمر مستقبل أبناءك من خلال طاعتك لوالديك لأن ما تقدمه لهما الآن تحصده من ابنك غدا.
6-لا يوجد شخص مؤمن يصبح ويمسي وهو يبرد بأهله ويحسن إلى والديه إلا وكان له جزاءا من الله بابين بالجنة لبجازيه خيرا على بره بوالديه.
8-لذا كن حريصا كل الحرص على أن تكون الابن البار ليس العاق لأن نهاية العقوق سيئة وعقوبته من رب العالمين مؤلمة لا يمكنك احتمالها أو توقعها.
9-كثير منا يشعر بالندم والحسرة على تقصيره في حق أبويه بعد وفاتهما وهذا درس مهم يعلمنا أن وجود والديك معك فرصة كبيرة للحصول على جبل عظيم من الحسنات تعيش به طوال حياتك.
10-الوالدان هما أعظم الأعمدة التي تعمل على رفع المنزل ورفع مكانته وغيابهما يهدم هيبة ومكانة المنزل.
11-لا يمكن الشخص أن يجد السعادة إطلاقا بعيداً عن بره بأهله فلا نجد عاق لوالديه وجد الراحة بحياته أو استمتع بشيء فيها.

دعاء عن الوالدين

1-اللهم أنت الحمد، الحنان المنان، بديع السموات والأرض.. أنت الله الواحد الأحد الفرد الصمد! اسألك باسمك الأعظم ان تهديني وتهدي أبي وأمي وأخواتي، وتجعلنا من عبادك الصالحين المتقين المفلحين، وأن تحسن خاتمتنا وتظلنا تحت ظل عرشك! يوم لا ظل إلا ظلك.
2- دعاء بر الوالدين، اللهم إجعلني لأبي وأمي طائع غير عاصي ولا عاق ولا خاطئ. اللهم أعني على خدماتهما ورضائهما وبرهما، واجعل ذلك خيراً لي ولهم، اللهم علق قلوبهما بالمساجد وبطاعتك، واجعلهما من أوجه من توجه إليك وأحبك ورغب إليك.
3- اللهم إني أحب أبي وأمي حباً يجهلونه هم وتعلمه أنت، حباً لا تصفه الكلمات، ولا تعبر عنه الدعوات.. يا رب بقدر حبي لهم وفقهما ويسر أمرهما، وأسعدهما وحقق أمنياتهما واحفظهما لي، ولا تريني فيهم بأساً يبكيني.
4-اللهم اجعل أبي وأمي هداة مهتدين غير ضالين ولا مضلين، اللهم ! جنبهما الفواحش والمحن والزلازل والفتن ما ظهر منها وما بطن، اللهم جنبهما الزنا واللواط والخمر والمخدرات، اللهم سلمهما من العلل والآفات، اللهم سلمهما من شر الأشرار آناء الليل وأطراف النهار واهدهما لما تحبه، واغفر لهما يا غفار، اللهم لا تزغ قلوبهما بعد إذ هديتهم وهب لهما من لدنك رحمة وهيئ لهما من أمرهما رشداً.
5- يا ودود يا كريم، يا جبار السماوات والأرض، يا هادي القلوب اهدي قلوبهما، اللهم ارزقهما رزقاً لم يتوقعوه، وخير لم يفكروا به، واستجابة دعوات يكرروها دائماً.
6-اللهم اهدي أبي وأمي لما اختلفوا فيه من الحق بإذنك، إنك تهدي من تشاء إلى صراط مستقيم، اللهم أصلح بينهما.
7-بر الوالدين، اللهم أرزقهما عمراً مديداً، وأجعل لهما من كل هم فرجاً، ومن كل ضيق مخرجاً، اللهم يا عزيز يا جبار.
8-اللهم احفظهما بما تحفظ به عبادك الصالحين في كل وقت وحين! من كل شيطان رجيم، ومن جميع العالمين ومن جميع الفتن ما ظهر منها وما بطن.
9-اللهم أحفظهما من الأسقام والأمراض، اللهم لا تجعل ابتلائي فيهما، اللهم أجرهما من الفتن ما ظهر منها وما بطن.

دعاء للوالدين مؤثر جدا

1-يا الله أشرح صدر أمي وأبي لعبادتك، وارزقهم أنسك والعمل الصالح، وأسألك أن تبارك في أعمارهم. وأن ترزقهم ثوب العافية. وهو من أفضل دعاء للوالدين.
2-ربي يا عظيم لا تحرمني من هذا الأمان الذي لطالما أشعر بع في صوت أبي. وتلك الحنية التي لا أشعر بها إلا داخل حضن أمي، فيا الله أسألك أن تنعم على أمي وأب بكامل النعم.
3-يا كريم يا يا رب العالمين احفظ لي والداي، ولا تحرمني منهم، اللهم أني أسألك أهلي في كل يوم. فيا الله أحفظ لي حبيبة قلبي أمي، وروح أمي. فأمي هي الدنيا ونعيمها، ولا تجعلني أرى فيها ما قد يبكي عيني ولو للحظة.


Advertising اعلانات

123 Views