خواطر حب قصيره روعه

كتابة khaled alshamri - تاريخ الكتابة: 25 أكتوبر, 2019 6:31 - آخر تحديث :
خواطر حب قصيره روعه


Advertising اعلانات

نقدم لكم خواطر حب قصيره روعه بكلمات واحاسيس غاية في الجمال والروعة في هذه السطور التالية.

خواطر عن الحب

يا ترى هل شعرت برعشة يدى حين لمست يداك فالحب عندي إما أن تحب وتشعر إما لا شيئ فأنا خلقت للحب الصامت غير الصاخب أشعر بي ودع الكلمات التي أفكر فيها تنطق بها شفتاك فأنا أنت وأنت أنا أو نحن أثنان.
في كل يوم تكبرين يوم .. وفي كل لحظه يكبر حبك في قلبي .. فإليك حبيبتي أهدي أغلى ما لدي أهديكِ عمري … فكل عام وأنتِ عمري ..!
كذا تتركني… تهجرني؟ أستحلف قلبك قل كلا أنقذني من لومة حزني قل حبّك أبداً ما ولّى. أكذا تتركني… تهجرني؟ قل كلا، كلا.
فقط دعي روحي تأخذ نزهة قصيرة في بستان أحضانك ل تتنفس الحياة من جديد.
حبيبي ..دعني أوقظ حلمي ..على ابتسامة عينيك..وأرتشف رحيق شفتيك ..كل صباح.. مع قهوتي الداكنة ..لأبدأ يومي الطويل بكلمة .. أحبك.
لو أنك تبقى للأبد كما أنت الآن، لكن، أيها الحبيب، إنك لا تملك نفسك إلا بمقدار حياتك في هذه الدنيا، فعليك أن تعد نفسك لتواجه هذه النهاية المقبلة، و تخلع شكلك العذب على إنسان آخر. هكذا ينبغي لهذا الحسن الذي تحمله فترة من الزمن لا ينتهي أبداً فتحيا بذلك مرة أخرى، بعدما تفنى حياتك عندما تحمل ذريتك الجميلة شكلك الجميل.
كفاك مراوغة ايها الجميل اعترفت بأنك في حبي سجين.
نا لا أنظر لأحد مثلما أنظر إليك، فأنت امتلكت عيني قبل أن تمتلك قلبي.
أنت قصة العشق الوحيدة التي لا خاتمة لها بقلبي.
التحديق فيك هو عناق لم تستطع فيه أذرعي أن تحيطك فأحاطتك عيناي.
أحببتك فأدمنتك فأصبح قلبي ينزف شوق واشتياقًا.
إذا سألت عن الحب.. فهو في قلب حبيبتي إذا سألت عن الوفاء.. فهو في طبع حبيبتي إذا سألت عن الصدق .. فهو في كلام حبيبتي وإذا سألت عن الحنان.. فحنان الدنيا تجده في نظرةٍ.. من عين حبيبتي.
أصبحت أفكر فيك اكثر من نفسي.
وعندما نلتقي خذني ل أحضانك دون خوف ولا تردد ولا تأبَه ل ثرثرتهم قبلني أمام أعينهم أمسك بيدي ولا تنظر لهم واخبرني كم اشتقت إليّ ل تُشعل غيرتهم.
سأظل أحبك حتى ينتهي عمري.
أميرتي.. يا أميرة النساء.. أحبك.. أحب كل حرف من أسمك.. أحب كل مكان يلتمس فيه يدك.. أحبك أنت ملكة البنا.. وأكثر الفتيات نعومة ورقة.. وأرسن الفتيات عقلا وحكمة.. أميرتي أنت أجمل وأفضل النساء في مدينتي.
خواطر حب قصيره روعه

نقوا النفوس تطهراً ، وأنكسوا الرؤوس تواضعاً ، وأرفعوا الكؤوس بالعشق تهللاً فخمر المعارف سيسقى من ملكوت الُقدس, لكل من غسل قدحه بماء الأخلاص وصابون الحب.

لا تهدر طاقتك بعداوة الاعداء فتفوتك محبة المحبوب, وبدلا من تركيز طاقتك وهدر وقتك بمحاربة عدوك، إنشغل بمحبة محبوبك والتقرب اليه فيتدبر امر خصومك ويرد عنك اعدائك

أغنية الوجود تعزف من امامكم فهل من مستمع؟ منادي الحق ينادي فهل من مجيب؟ الحب على الأبواب يطرق فهل من حبيب؟ الله أقرب إليك من حبل الوريد فهل من قريب؟
ام على قلوب أقفالها؟

إن أردت حب الله حقا, فأبدء بحب ذاتك فالله يحبك من خلالك.

ملاحظة للتوضيح: المقصود هنا الذات الحقة وليس النفس الامارة وإيجو الوهم. والفرق بينهما عظيم فالاولى توصلك الى الله والأخرى توصلك الى الجحيم. الذات هي من ذات الحق والأخرى من وهم النفس. الاولى تصديق لقوله من عرف نفسه فقد عرف ربه الثانية هي مصداق لقوله أعدى اعدائك هي نفسك التي بين جنبيك. فحبك لذاتك هو من حبك لربك والعكس ايضا صحيح. فلا يكون حبك للآخرين حبا حقيقيا ان لم توهبه لنفسك اولا ففاقد الشئ لا يعطيه

أكتب ولا ترتعش وعبر من دون ان تفكر وكن قلم القدرة في نشر الحق والحقيقة, ولا تبالي بعدم تقبل الجميع لكتاباتك, فكل يقرا على حسب فهمه وكل يفهم على حسب استعداده وكل مستعد على حسب حضوره وكل حاضر على قدر صفائه من شوائب خواطره واوهامه. فلا يهزنك نقد لاذع أو ثناء مايع وكن عن الحق مدافع وللحب المطلق خاشع فتخترق كلماتك الأكوان وتنهز لها الأبدان وتخشع لها القلوب وتذرف منها الدموع وتسر بها الأرواح فتقرب بها البعيد للحبيب وتؤنس بها الغريب.

لتقع في عشقها كي ترتفع. ولتغص في اعماقها لتنتفع . هي قريبة منك بعيدة عنك لكنها ليست بجارتك .كانت ترافقك أينما ذهبت وأرتحلت ولكنها ليست بظلك. عاشرتها لسنين ولكنها ليست بزوجتُك. كانت موجودة أثناء ولادتك ولكنها ليست بأُمك. وستكون هناك أثناء احتضارك شاهدة على موتك.

هي لغزك وسرك .منها نجاتك و فيها ضرك. انها نفسك التي بين جنبيك التي أمضيت معها عقود من الزمان و لربما ستقضي معها عقودا أخرى بإذن الرحمن. فهل عرفت من تعرفك ولا تفارقك؟ هل فهمتها واصغيت لها و عرفت حاجتها وادركت سرها وكنهها ؟ أفككت شفرتها و حددت طبيعة علاقتك الفريدة معها؟ أعرفت ان كنت عبدها ام سيدها؟ صادقتها ام ناصبتها العداء؟ أقبلتها كما هي واحببتها بمزاياها وعيوبها؟ هل ادبتها وزكيتها ام لا زالت في غيها و جموحها؟ هل انت عاشق لها لا ترى لها عيوباً ام كاره لها لا تتدرك ميزاتها؟

توقف عن طرح الاسئلة والبحث عن الاجوبة. فاسئلتك ليست سوى وقود لمزيد من الاسئلة. واجوبتك ليست سوى خيالات واهية. وافتح قلبك بحب لمن شاركتك روحك واغفر لها ما مضى من ذنبها وادعوها لتصحبك وانت تتضرع لربك وربها …

صادقها، لاعبها، ضاحكها وصارحها بحبك لها. وواعدها كما تواعد محبوبتك على مأدبة عشاء رباني, سامرها بالدْكر وحديث الروح كي ترتشف وإياها كأس الحقيقة القديم, لامس شعرها بالسماع لشعورها، وقبلها بتقبلك لها، واحضنها بتعاطفك معها وأحتويها بذراع لطفك بها، وكلمها برومانسية العشاق الاولياء، ودافع عنها بالحق امام كل من طغى عليها وبالله عصى, واضبطها على الصراط المستقيم وطهرها من كل رجس سقيم.
خواطر رومانسيات كتابية روعه
حبيبـتي أعشـق إسـمـك أعـشق هـمسـك أعـشق كـل شئ فـيـك أحـبك ويسـتـحـيـل أن أنـساك أغـرق فـي سـحر عـيـنـيك
أمـوت شوقاً لـرؤيـاك فـهذا مـا صنعـتـه يـداك بجنون أحبـبـتـني حبيبتي وبجنون أهواك ﺃَﻋﻠَﻨﺖ ﻟﻠَﻌﺎﺷَﻘﻴﻦ ﺃﻧﻰ حين ﺃحببتك ﺯﺭَﻋﺖ ﻟَڪْي ﻓﻰ ﻗَﻠﺒﻰ ﻧﺒﻀَﺎً يزيد ﻋﻦ ﻧﺒَﻀَﻰ ﻳَﻨﻄﻖ ﺃﺭﺑَﻊ ﺣﺮﻭﻑ ﻫﻰ احبك .
هتفضل في قلبي حيفضل حبك معايا هتفضل في قلبي يا حبيبي للنهاية هتفضل في قلبي حيفضل حبك معايا هتفضل في قلبي يا حبيبي للنهاية و سنين حتعدي علينا عاشقين و الحب مالينا حتعيش هنا ويايا ولا يوم حتغيب على عيني ولا يوم حاجة تقسيني ده هواك عندي كفاية .
ضحكني بكيني سهرني حواليك زعلني راضيني وغمرني بعينيك ضيعني ولاقيني ونطرني ما عليك ناديني هنيني ما بسال لوين عفيني ووعيني بشوف الدنيي تنين خوفني وحميني رح قلك يا عين نظرة عينك عم توميلي ببو عينك بدي كون دقة قلبك بتغنيلي دقة قلبك بدي كون بقلبك بدي كون بعمرك بدي كون .
الى الانسانه الذي احببتها حباً لا يوصف الى من تربعت في قلبي وجعلت حبها وساماً على صدري الى من تعيش ليلي ونهاري الى فتات احلامي الى من نقشته الاقدار في قلبي وحفرت اسمه في عقلي وعروقي الى الذي تهوااااه الروح والجسد واليه تركن الاهات والوئام الى من قضيت معه اسعد لحظات حياتي اليك …يا من تغار منه الشمس والقمر وكل البشر اليك يا اغلى من عمري اهديك قلبي وحبي وعمري لقد اصبحت كل شي في حياتي .
يا ريت لو صورت كل لحظتنا الحلوه لكن لﻻسف. .. ما حسبت حساب الفراق يكون اله مكان وما توقعت يكون للذكرى عنوان “الله يرحم أيامي وإيامك ” .
أَحيَانَاً أَصمُتْ ؛ لِأَنَ أَجوِبَتِي تَقتُلُنِي قَبلَ أَن تقتُلھُمْ ، أَحيَانَاً أَصمُتْ ؛ لِأَنَ فِي الصَّمتِ إِنتِقَامٌ وَ تَشَفِّيْ ، أَحيَانَاً أَصمُتْ ؛ لِأَنَنِيَ تَحَدَثتُ كَثِيرَاً وَ لَم يُجدِ نَفعَاً ، وَ عِندَمَا أَصِلُ إِلَى مَرحَلَةِ مَا لَا يُطَاقْ ، أَلتَزِمُ الصَّمتْ .. فَصَمتِي يَعنِيْ ؛ أَنَهُ فِي دَاخِلِي حُرُوفٌ لَو نَطَقتُ بِھَاْ ، لَإِهتَزَت أَبدَانَھُم وَجعَاً
عبارات جميلة وخواطر رومانسية

يخفق قلبي عندما نظرت بعينيك تلك العينان الزرقاويتان تسحرني تأسرني تأخذني إلى عالم من البحار لأسبح في بريق عينيك وإشرافه نظراتك.
للصباح رائحة ليست كأي رائحة فما أجمل رائحة الرياحين والياسمين حين تتداخل مع رائحة القهوة فما أجملها رائحة وما أجمله من صباح.
عش بالحب وللحب ولا تجعل الحياة تلهيك عن أجمل إحساس.
لم أندم يوماً على حياة مضت كنت أنت لي فيها كل الحياة ف مازلت كل حياتي.
قمہّة ألــحّبِ .. أنہ يّــّجٌبِرﮏ ألـصَّمہِِتً عًلـى ألـﮏلـأمہ فـ يّــّعًجٌز ألـﮏلـأمہ عًنہ ألـِِتًعًبِيّــّر . فـ ِِتًصَمہِِتً .
قدرى…. “وٌکْأّنِکْ دٍعٌيِّتٌـ. …..⚘ أّنِ لَأّتٌـفُـأّرقُ عٌقُلَيِّ وٌقُلَبًيِّ وٌردٍدٍ أّلَبًشُـر کْلَهّـم ً⚘ “أّمًيِّن”..
أصْبَحْتُ أُنْثى تَشْتَهِيك
كأَنَّها تَشْتَهي قِطّعَة سُكَر مُذاباَ
فأنْتَ الْحُب وَأَنَا فِيكَ أَذَّوَبَ
كًـ فصـل آلشتـاءً #أنـتً حضـورك #مطـر وغيـابك #صقيـع
في منتصف المدينه المزدحمة بالسكان انفكت خيوط حذائها جلس يربط تلك الخيوط ف …سالته كيفه سمحت لك رجولتك أن تكون بهذا الموقف الحرج ف..قال لها كيف اكون رجلا وانتي تنحنين امام الرجال كي تربطي حذاكي…….ف بتسمت مفتخرا وواصلا المسير،،،،
أخد آلطبيبً بمعصميً متحسسـ نبضآتً قلبيً ثم قال ؟ غريبً لآ نبضً عندكً ، أينً قلبكً يآبنيةةً فأجبته ؟ قد أخذه آلحبيبً وأختفى …
قالوا دواء الهجر هجرٌ مثله
جازِ الذين نسوك بالنسيانِ
فكّرتُ ثم سألتهم متعجباً
أَوَكانَ تهجرُ ماءَها العينانِ !

كلام حب وعشق قصير

أجمل ما في الحياة هو حبك وقربك.
ما أنت سوى نبض ينعشني كل يوم.
ستظل أول وأهم أمنياتي مهما كثرت أحلامي.
سأظل أحبك حتّى يتوقف قلبي عن النبض.
أنت رغبتي وأنا محبوبتك، أنت قصيدتي وأنا لحنك.
حبك ووجودك يُعادل ما خسرته في حياتي كلها.
أحبك أضعاف ذلك الحب الذي أعترف به لك.
وجودك بقربي يساوي العالم وما فيه.
أيها الغائب في وسط أضلعي، نبضي لا يعرف سواك.
تختلف أوجه الحب، ولكنّها تتفق عليك أنت.
وأنت أغلى من سكن روحي.
أنت روحي، وعيني، وقلبي، وذاكرتي، ووجداني.
ما المعجزة التي وضعها ربي كي أحبك هذا الحب.
أنسى العالم كله وأنا بين أحضانك.
الحب دعاء وقلبي بالدعاء يرعاك.

كلام حب وعشق للزوج

زوجي .. ازدادت الحياة جمالاً عندما وهبني ربي إياك.
يا زوجي أنا لولا هواك أذبل، أحبك بالعدل والجور، وأحبك لأنّك الأجمل، وأعيشك بالدقيقة شهوراً.
لأنّك أنت زوجي الحبيب، مهما كنت بعيداً أو قريباً، أدعو لك الله المجيب أن يجعل لك من كل خير نصيب.
زوجي الحبيب .. شكراً لأنّك دائماً بجانبي، تحبني وترعاني، تتحملني وتساندني بمشوار الحياة بكل حب.
زوجي .. قواعد السعادة أربعة: أنت، وابتسامتك، وكونك بخير، وكونك بقربي.
زوجي أحبك بقدر الحروف التي تسمى بها العاشقون، ‘”أحبك”‘ كلمة لا تعبر أبداً عما في داخلي، لكنّي سأقولها علها تصل لك حبيبي.
زوجي أنت جزء من جسدي، أنت قلبي، أنت غيمة تسكن في سماء صدري، وجميع ما تحمله الأرض.
زوجي صورتك محفورة بين جفوني وهي نور عيوني، عيناك تنادي عيناي، يداك تحتضن يداي، همساتك تطرب أُذناي.
زوجي الغالي أنت جزء مني، والشيء الأبدي في قلبي أنك بمثابة الناس جميعاً.

أشعار حب وعشق
قصيدة أحبك يا ليلى محبة عاشق

الشاعر قيس بن الملوح، وهو شاعر نجدي من العصر الأموي، لقب بمجنون ليلى وذلك لعشقه ليلى العامرية وهيامه بها، فاشتهرت أشعاره بالتغزل في معشوقته، وقد اخترنا لكم إحدى هذه القصائد الجميلة:

أُحِبُّكِ يا لَيلى مَحَبَّةَ عاشِقٍ

عَلَيهِ جَميعُ المُصعِباتِ تَهونُ

أُحِبُّكِ حُبّاً لَو تُحِبّينَ مِثلَه

أَصابَكِ مِن وَجدٍ عَلَيَّ جُنونُ

أَلا فَاِرحَمي صَبّاً كَئيباً مُعَذَّباً

حَريقُ الحَشا مُضنى الفُؤادِ حَزينُ

قَتيلٌ مِنَ الأَشواقِ أَمّا نَهارُهُ

فَباكٍ وَأَمّا لَيلُهُ فَأَنينُ

لَهُ عَبرَةٌ تَهمي وَنيرانُ قَلبُهُ

وَأَجفانُهُ تُذري الدُموعَ عُيونُ

فَيالَيتَ أَنَّ المَوتَ يَأتي مُعَجِّلاً

عَلى أَنَّ عِشقِ الغانِياتِ فُتونُ


Advertising اعلانات

122 Views