خواطر حب حزينه

كتابة khaled alshamri - تاريخ الكتابة: 21 أكتوبر, 2019 6:37 - آخر تحديث :
خواطر حب حزينه


Advertising اعلانات

نقدم اليكم اجمل باقة منوعة من خواطر حب حزينه ومميزة لذلك اليكم خواطر حب حزينه.

خواطر حزن مؤلمة جداً

مؤلم عندمآ تحآدث شخص وتريد حديث طويل معه.. ف ترى آنه ليس مهتم فتصمت !!
اشتقت لحديثنا الذي كاان يستمر الى المناام .
في قديم الليالي كان النوم سهلاً جدا بمجرد أن ينطفئ الضوء يحضر النوم أما الآن فكلما أطفأنا الأنوار لكي ننام أوقدت الذكريات شموعها حتى الصباح”
كم هو مؤلم آن تقضي وقتك بالتفكير في شخص لاتعلم هو يفتقدك أم لا(‘!””
” الشمعة تحترق مرة واحدة .. لكي يرى الناس .. أما أنا فأحترق ألف مرة .. لكي أراك أنتِ!
“وإن سئلتني ماذا أُحب : سأقول أُحب ثلاثا : حبآ بلا خيانه ، وقلبآ بلا قسوه ، وبقاء بلا تغير !”
من السهل أن ينسى الانسان نفسه …لكن من الصعب ان ينسى نفس سكنت نفسه
يَعيشونْ فِي هِيام ويتعاهّدون عَلى الوفاءْ ثم تهُب رِياحُ الفَقد وَ تقتلعُ احدهُم ..!
” اصْعَبّ مايُمكِنُك فعّلہ هُو اجبَار ملامِح وجهكّ على اتِخاذْ معالِم اخرَى تعاكِس احساسُك تماماً “
سَ انساك فقط عندما يتلاصق الرمشين لِ الآبد ‘♡”
ستبقىَ تفآصيلكَ آلفصلَ آلأجملَ فيّ ذآكرتيَ حتىَ : وإنَ نزعتكَ آلأيآمَ مني ♡”
هُلِكت شوقاً ، مِن آنتظَإر غآئباً لن يعُود
لا تكسر كل الجسور مع من تحب فيمكن أن يشاء الله في يوم من الايام ان يجمع بينكما فإن كنت تظن ان العمر الجميل قد رحل ومضي فربما ما ينتظرك كان الاجمل واذا فرقتكما الايام حاول الا تتذكر له إلا كل احساس صادق وكل ذكري جميلة بيكما ولا تتحدث عنه إلا بكل ما هو رائع ونبيل، فقد اعطاك يوماً السعادة والامن والاحتواء وقد قدمنا لكم في هذه المقالة عبر موقع احلم مجموعة مميزة من اقوي خواطر الحزن والالم بعد فراق الاحبة نتمني ان تكون قد نالت إعجابكم واستمتعتم بقراءتها .

خواطرة رائعة حزينة ومؤثرة جدا عن الحب


لا تحاول ابدا البحث عن حلم خذلك، لا تقف كثيراً على الأطلال، حاول ان تجعل من حالة الإنكسار بداية حلم جديد وحياة سعيدة، ابحث عن صوت أمل جديد يتسلل من وراء الأفق مع ضوء صباح جديد، لا تنظر الى الاوراق التى تغير لونها وأصبحت ذابلة وهشة وبهتت حروفها، وتاهت سطورها بين الألم والحزن، لا ترهق روحك كثيراً فكلنا راحلون.
لا تندم على حب عشتة حتى لو صار ذكرى تؤلمك، فاذا كانت الزهور قد جفت وضاع عبيرها، ولم يبق منها غير الأشواك، فلا تنسى أنها منحتك عطراً جميلا يوما قد أسعدك.
فى أحدى الليالى الحزينة جلست فى ركن من أركان غرفتى المظلمة ممسكة بقلمى، أحاول كتابة بعض همومى وأحزانى وأشواقى المفقودة، فإذا بقلمي يسقط منّي ويهرب عنّي، فسعيت له لأستردّه، فإذا به يهرب عنّي وعن أصابع يدي الرّاجفة. فتعجّبت، وسألته، ألا يا قلمي المسكين، أتهرب منّي، أم من قدري الحزين.. فأجابني بصوت يعلوه الحزن والأسى، سيّدي، تعبت من كتابة معاناتك، ومعانقة هموم الآخرين.
للأسف اغلب علاقتنا لا تنتهى بسبب الكذب، ولكن غالباً ما تنتتهى بسبب إكتشاف الحقيقة.
هى غائبة ولا تحضر وانا مشتاق ولا انسى.
وإن آتانى الموت ولم نلقتى، فتأكد انى قد تمنيت لقائك كثيرا.
ﺇﺣﺴﺎﺱ ﻣﺆﻟﻢ ، ﺃﻥ ﺗﻜﻮﻥ ﻣُﺒﺪﻋﺎً ﻓﻲ ﺇﺳﻌﺎﺩ ﻣﻦ ﺣﻮﻟﻚ ، ﻭﺃﻧﺖ ﻋﺎﺟﺰ ﻋﻦ ﺇﺳﻌﺎﺩ / ﻧﻔﺴﻚ .!
مؤلمة جدا تلك الأوجاع التى نخبيها وراء ضحكات و بسمات كاذبة.
فى هذا الزمان ليس البطولة ان تحمل سيفاً ولكن البطولة أن تحمل ضميراً يقظاً.
إحذر من الذين يسامحون كثيراً، فهؤلاء إن رحلوا لا يعودوا أبداً.
ﻛﻞ ﻣﺎﺃﺭﻫﻘﻨﻲ ﺍﻟﺤﻨﻴﻦ ﺇﻟﻴﻚ ﻓﺘﺤﺖ ﻗﺼﺎﺋﺪ ﺍﻟﻌﺸﻖ ﺃﻟﺘﻤﺲ ﻓﻰ ﺣﺮﻭﻓﻬﺎ ﺍﻟﺼﺒﺮ ﺃﺑﺤﺚ ﻓﻰ ﺳﻄﻮﺭﻫﺎ ﺃﺗﻠﻮﻫﺎ ﻋﻠﻰ ﻣﺴﺎﻣﻊ ﻗﻠﺒﻲ ﻟﻴﻬﺪﺃ ﻗﻠﻴﻼ‌ ﻭﻳﻐﻔﻮ ﻋﻦ ﺍﻟﺒﻜﺎﺀ ﺷﻮﻗﺂ ﺇﻟﻴﻚ.
مجتمعنا يرى الذكور حلماً والإناث خيبات، رغم أن حلم كل رجل أنثى، وخيبة كل أنثى رجل.
فقدان ، اشتيآق ، حنين ، ندم وذكريآت مؤلمة لا يشعر بها إلا من أفتقد شخـصآ لم يتخـيل فقدآنه يوماً ما .
من أجمل ما قرأت :- الصديـق جزء – والحبيب نبض – والأخ أمان – والاخت حنان – والأب فخر- والزوجة استقرار وألام … كل ماذكر.
محظوظ من أهدتة الدنيا شخص لا يتغير.
كنت أريد أن اخبرك بأن الجميع خذلني، وأني أصبحت أخاف من الجميع ألا انت، ولكنك خذلتني قبل أن أخبرك .
خواطر حزينة عن الحب

لن أستطيع نسيانك أبدا ليس لأنك الشخص الذي لا تنسى بل لأنني أنا من أحببتك.. عذرا فلم أعتاد على نسيان من سكن قلبي.
أصعب أن تحب شخصا لا يحبك.. الأصعب أن تستمر في حبه رغم عدم إحساسه بك.
إذا أجمتع الشمل مرة أخره حاول إن تتجنب أخطاء الأمس التي فرقت بينكما.. لإن الإنسان لا بد إن يستفيد من تجاربه.. ولا تحاول أبدا تصفي حسابات أو تثأر من إنسان أعطيته قلبك لأن تصفيه الحسابات عملة رخصية في سوق المعاملات العاطفية.
إن كرامتك أهم بكثيرمن قلبك الجريح حتى وإن غطت دماؤه سماء هذا الكون الفسيح.. فلن يفيد أن تنادي حبيبا لا يسمعك.. وأن تسكن بيتا لم يعد يعرفك أحد فيه أن تعيش على ذكرى إنسان فرط فيك بلا سبب.. في الحب لا تفرط في من يشتريك.. ولا تشتري من باعك.. ولا تحزن عليه.
نعم كم هي صعبة لحظة الفراق.. عندها تنتهي الكلمات وعبارات وتكتفي الدموع بالتعبير.. حزن القلب.. ودمعة العين.. واسترجاع كلا الذكريات.. الذكريات هي الشيء الذي يبقى لدينا بعد الفراق.. ذكريات قد تمزج بين ابتسامة ودمعة أو إن تضيف دمعة إلى دموع الفراق.. ذكريات سنوات قضيناها مع الأحبة نسترجعها في دقائق والسبب هو الفراق.. وبقدر حبنا لمن نفارقهم بقدر ما تكون صعوبة لحظة الوداع.
سئل حكيم: تعرف ما هو أكثر شيء مدهش في البشر فأجاب: البشر يملون من الطفولة.. يسارعون ليكبروا ثم يتمنون إن يعودوا أطفالا ثانية يضيعون صحتهم ليجمعوا المال ثم يصرفون المال ليستعيدوا الصحة يفكرون بالمستقبل بقلق وينسون الحاضر فلا يعيشون الحاضر ولا المستقبل يعيشون كما لو أنهم لن يموتوا ابدا.
أتسائل هل برحيلك يرحل الفرح عن عمري.. هل ستكون ابتسامتي باهته لا قيمة لها.. أم أنني سأعيش حياتي كما عشتها وأنا معك لا أدري لم أسأل نفسي رغم أني أعرف الإجابة على تساؤلاتي.. أحس أن الحياة بعدك ستفقد اجمل وافضل وأمتع ما فيها فذكرى الأيام التي عشناها ستبقى تخفق في قلبي.. ورسمك الجميل سيبقى يتراءى أمام عيناي.
رحلت.. أنا عنك نعم لقد قررت الرحيل لا تسألني إلى أين ولكن إسأل قلبك لماذا رحلت عنه إسأله لماذا تخلى عن قلب هواه لماذا آلمي وجرحني لماذا سقاني الداء بدلا من الدواء راحل إلى طريق بلا عودة إلى ذلك المكان الذي كنت أسكن فيه قرب آهاتي وزفرات قلبي فالسعادة لم تكن أبدا لتعرف طريقها إلي طالما مشاعري مجنونة ومتهورة.
أصعب أن ينتهي الحب الصادق نتيجه لأمر تافه الأصعب أن يستمر الفراق لأن كل طرف ينتظر إشاره الرجوع من الآخر.
أصعب الوداع في الحب الأصعب أن ينتهي الحب دون كلمة وداع.
حاول أن تجمع في دفاتر أوراقك كل الكلمات وعبارات الجميلة التي سمعتها ممن تحب وكل الكلمات وعبارات الصادقة التي قلتها لمن تحب أجعل في أيامك مجموعة من الصور الجميلة لهذا الإنسان الذي سكن قلبك يوما ملامحه وبريق عينيه الحزين وابتسامته في لحظة صفاء.. ووحشه في لحظة ضيق.. والأمل الذي كبر بينكما يوما.. وترعرع حتى وأن كان قد ذبل ومات.
إذا سألوك يوما عن إنسان أحببته فلا تقل سرا كان بينكما.. ولا تحاول أبدا تشويه الصورة الجميلة لهذا الإنسان الذي أحببته.. أجعل من قبلك مخبأ سريا لكل أسراره وحكاياته فالحب أخلاق قبل إن يكون مشاعر.
إذا شاءت الأقدار وأجتمع الشمل يوما فلا تبدأ بالعتاب والهجاء والشجن.. وحاول إن تتذكر أخر لحظة حب بينكما لكي تصل الماضي بالحاضر.. ولا تفتش عن أشياء مضت لأن الذي ضاع ضاع.. والحاضر أهم بكثير من الماضي.. ولحظة اللقاء اجمل وافضل بكثير من ذكريات وداع موحش.
عذرا يا حبيبي ربما لن أنساك ولكن سأمهل قلبي بعض الوقت ليندمل جراحه وليستعيد نشاطه من جديد حتى يقوى على محاولة نسيانك.
أحبك ولكني قررت الرحيل فحبك أصبح شيئا من المستحيل.
إن الإنسان قبل الحب شيء وعند الحب كل شيء وبعد الحب لا شيء.
أصعب الفراق في الحب الأصعب أن يظل طرف واحد فقط أسير لذلك الحب والحبيب.
اصعب أن تقتل الحب من قلبك الأصعب أن يحاول الأخرون قتل هذا الحب.
ليس محزنا أن يصاب الإنسان بالعمى، بل من المحزن أن لا يستطيع الإنسان تحمل العمى.
كلام خواطر حزينة


لا تكسر أبداً كلّ الجسور مع من تحب، فربّما شاءت الأقدار لكما يوماً لقاء آخر يعيد ما مضى، ويصل ما انقطع، فإذا كان العمر الجميل قد رحل فمن يدري ربّما ينتظرك عمر أجمل.
لا تدخل حياة مَن لا يحتاجك .. ولا تفرض ذاتك على مَن يرفضك .. فمن أرادك سيفعل المستحيل ليكسب قلبك.
أوهمتك برحيلي فراقبتك من بعيد .. رأيتك بخير ولم تشتكي الفقد .. فقرّرت الرحيل لتبقى بخير أكثر.
إذا قرّرت يوماً أن تترك حبيباً فلا تترك له جرحاً، فمن أعطانا قلباً لا يستحقّ أبداً منّا أن نغرس فيه سهماً أو نترك له لحظة ألم تشقيه، وما اجمل وافضل أن تبقى بيننا لحظات الزّمن الجميل!
لست حزينا لأنّ الناس لا تعرفني .. ولكني حزين لأنّي لا أعرفهم.
أن ترى الحزن والدموع والنحيب في وجوه من كنت لا تراهم إلّا ضاحكين مبتسمين فهذا بحدّ ذاته ألم.
في ليلة من الّليالي الحزينة، وفي ركن من أركان غرفتي المظلمة، مسكت قلمي لأخطّ همومي وأحزاني، فإذا بقلمي يسقط منّي ويهرب عنّي، فسعيت لأستردّه، فإذا به يهرب عنّي وعن أصابع يدي الرّاجفة، فتعجّبت، وسألته: ألا يا قلمي المسكين، أتهرب منّي، أم مِن قدري الحزين .. فأجابني بصوت يعلوه الحزن والأسى، سيّدي، تعبت من كتابة معاناتك، ومعانقة هموم الآخرين، ابتسمت، وقلت له: يا قلمي الحزين، أنترك جراحنا، وأحزاننا دون البوح بها، قال: اذهب وبُح بما في أعماق قلبك لإنسانٍ أعزّ لك من الرّوح، بدلاً من تعذيب نفسك، وتعذيب من ليس له، قلب أو روح، سألته، وإذا كانت هذه الجراح بسبب إنسان هو أعزّ من الرّوح، فلمن أبوح؟ فتجهّم قلمي حيرة، وأسقط بوجهه عليّ ورقتي البيضاء، فأخذته وتملّكته وهو صامتٌ، فاعتقدت أنّه قد رضخ لي، وسيساعدني في كتابة خاطرتي، فإذا بالحبر يخرج من قلمي متدفّقاً، فتعجّبت! ونظرت إليه قائلاً: ماذا تعني .. قال: سيّدي ألا أنني بلا قلب ولا روح، أتريدني أن أخطّ أحزان قلبك ولا أبكي فؤادك المجروح؟
كلّ شخص في هذه الدنيا فاقد شيئاً يحبّه في حياته، حتّى لو ضحك كثيراً ورأيته سعيداً، يَبقى شيءٌ بداخله كلّما تذكّره تألّم وضعف.
لن يهتم الكثيرون بنجاحك ولكن سيهتم الجميع بسقوطك .. كن علي يقين من ذلك.
لم أعد أحتمِل فكرة اللقاء بشخص جديد، إنه يرعبني تَخَيُل لحظة مصارحة طويلة أقول فيها كلّ الأشياء التي قلتها سابقاً.
لا تندم على حبٍّ عشته حتّى ولو صار ذكرى تؤلمك، فإذا كانت الزّهور قد جفّت وضاع عبيرها، ولم يبق منها غير الأشواك، فلا تنسى أنّها منحتك عطراً جميلاً أسعدك.
إذا كان الأمس ضاع .. فبين يديك اليوم وإذا كان اليوم سوف يجمع أوراقه ويرحل فلديك الغد .. لا تحزن على الأمس فهو لن يعود ولا تأسف على اليوم .. فهو راحل.
رغم ابتعاد مكاننا .. ما زلت في العين الحزينة يا أبي تزداد قرباً.
يا شموع العمر فيني جدّدي الجرح العذاب، ذكريني بالّذي صوته فتح جرحي وغاب فمان الله من قلبي نويت أودعك مجبور، فمان الله ابرحل وأمني عيني بلقياك ليه القلوب الّلي نحب تقسى بسرعة وتنسحب.
ليست كلّ صدفة للبشر تجمع أحباب .. ولا كلّ فرصة في حياتك سعيدة، يمكن أن يكون أحياناً إغلاق الكتاب احسن وأفضل من فتح صفحة جديدة.
كنت كالقلب المهجور الحزين .. وجد السماء والأرض ولم يَجد فيهما سماءه وأرضه.
إذا لم تجد من يسعدك فحاول أن تسعد نفسك .. وإذا لم تجد من يضيء لك قنديلاً فلا تالبحث عن آخر أطفأه .. وإذا لم تجد من يغرس في أيامك ورده .. فلا تسع لمن غرسَ في قلبك سهماً ومضى.
تفارقنا وصرنا يا حبيبي بالزّمان أغراب، وتاهت في دروب الشّوق يا عمري خطاوينا تفارقنا ولا ندري عن الفرقا وش الما هى اسباب ظروف الوقت ولا خانت أحكام القدر فينا حبيبي يا بعد كلّ الحضور ويا بعد من غاب ترى لو عاندت دنياي ما والله تنسّينا أكيد إنّا تفارقنا .. ولكن ما نزال أحباب سكن فينا غلاك الّلي على بعدك يواسينا.
هلّت دموع العين عند الوداع وأرسلت دموعها شوق وحنين .. قال ودّع ما يفيد الامتناع .. الشقي مقسوم مير الله يعين .. يا حسايف وقتنا والعمر ضاع نجتمع يومين والفرقا سنين.


Advertising اعلانات

115 Views