خلطة القرنفل لتنظيف الرحم

كتابة هديل العتيبي - تاريخ الكتابة: 9 يونيو, 2021 7:40 - آخر تحديث :
خلطة القرنفل لتنظيف الرحم


Advertising اعلانات

خلطة القرنفل لتنظيف الرحم نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر أهم المشروبات التي تعمل على تنظيم الرحم.

خلطة القرنفل لتنظيف الرحم

يساعد القرنفل على تنظف الرحم من آثار غشاء البطانة المنسلخة كما أنه يعمل على تسريع نزول دم الحيض، وينظف الرحم من تكتلات الدم مما يعلق به اثناء الدورة الشهرية
خلطة تنظيف الرحم
خلط 1 ملعقة كبيرة من القرنفل البودرة
2 ملعقة كبيرة من الزنجبيل البودرة
4 كوب من عصير التوت الأحمر
يتم تناول 1 كوب من هذا المشروب كل يوم لحوالي 7 أيام .

تنظيف المهبل بعد الدورة

إلى جانب الأعشاب، هناك طرق أخرى طبيعية يمكنك تجربتها لتنظيف الرحم من بقايا الدورة الشهرية والدم الفاسد، وأهمها:
-استخدمي الماء الدافئ ومنشفة قطنية في تنظيف المهبل من الأمام، مع الضغط بلطف وتنظيف المنطقة الموجودة حول فتحة المهبل من اليمين واليسار.
-انتقلي بعد ذلك بمنشفة أخرى نظيفة لتنظيف الدماء الموجودة حول فتحة الشرج، واحرصي مرة أخرى على أن يكون الماء دافئًا، هذه الطريقة تضمن لكِ عدم انتقال أي جراثيم من الداخل للخارج وتقيكِ من الالتهابات.
بعد الانتهاء من التنظيف، اغسلي المنشفة جيدًا بالماء والصابون على يديك، ثم اغسليها مرة أخرى في الغسالة.
-لا تستخدمي المنظفات المهبلية أبدًا في تنظيف المهبل، فهي عامل أساسي في الإصابة بالالتهابات والعدوى المهبلية، وتؤثر على حموضة المهبل وتسبب الجفاف.
-بعد انتهاء الدورة الشهرية، خذي حمامًا دافئًا، واجلسي قليلًا في حوض الاستحمام في ماء دافئ مضافًا إليه ½ كوب ملح، فالملح يساعد على تنظيف المهبل وتخفيف الحكة إن كنتِ تعانين منها بعد الدورة الشهرية.
-بعد الانتهاء من مرحلة الغسيل، تأكدي من تجفيف المهبل جيدًا وبلطف شديد باستخدام منشفة قطنية، فترك المهبل رطبًا يساعد على الإصابة بالعدوى.

مشروبات لتنظيف الرحم

مشروب الزنجبيل
يضاعف الزنجبيل من نسبة تدفق الدم خلال الدورة الدموية، إضافة إلى أن يقي من وينقي الجسم بالكامل من السموم والدم الفاسد، إذ يحفز الزنجبيل التعرق وإخراج كل ما هو فاسد داخل الجسم فالزنجبيل أيضاً علاج طبيعي للتخلص من غثيان الحمل، ولكن يفضل استشارة الطبيب قبل أن تعمد الحامل إلى تناوله ويتم تناول كوب من مشروب الزنجبيل على الريق ويمكن تحليته بالعسل.
مشروب توت العليق
استخدم توت العليق، خاصة الأحمر منه، منذ القدم كمطهر ومعقم للرحم، أيضاً لتنشيط الرحم ولتنظيم توتر عضلاته، كما يساهم في إعادة الرحم لوضعه الطبيعي والتخفيف من التورم والنزيف بعد الولادة ويحتوي توت العليق على حمض الفيرليك Ferulic Acid الذي يسهل من تدفق الدورة الشهرية من خلال حث العضلات التي تدعم الرحم ولا ينصح الأطباء الحامل بتناول توت العليق كمشروب دون استشارة طبية.
مشروب ذنب الأسد
ذنب الأسد القلبي، يعرف أيضاً بالـ Motherwort، عشبة تضاعف من انقباضات الرحم بعد الولادة لاحتوائه على مركب Leonurineالذي يعد من المواد المحفزة لانقباض الرحم. تستخدم عشبة ذنب الأسد القلبي في الطب الصيني لتخفيف أعراض الدورة الشهرية، وسن اليأس. ووفق أبحاث أولية أظهرت أن تناول هذا النبات مع خليط من القرطب Burdock، جذر العرقسوس ونباتات أخرى، يقلل من الأعراض المرافقة لسن اليأس، مثل الهبات الساخنة، اضطرابات النوم، جفاف المهبل والتقلبات المزاجية و من الضروري أن تمتنع الحامل عن تناول هذه العشبة بسبب دورها في تحفيز الرحم على التقلص.
مشروب المخملية
تمتاز عشبة المخملية، أو الآذريون Marigold في قدرتها على تنظيف الرحم دون تهييج المخاط الموجود فيه. تناول شاي عشبة المخملية والبابونج يساعد في تنظيف الرحم من بقايا الدورة الشهرية والتخلص من التقلصات المرافقة لها وينصح بتناوله قبل أسبوع تقريباً من موعد الدورة الشهرية، كما من الضروري على الحامل تجنب تناوله.

خلطات لتنظيف الرحم وتنشيط المبايض

الشوائب والدم الفاسد والأوساخ الوراسب التي تتراكم في الرحم، تتسبب في عرقلة عملية التخصيب، لذا يجب تنظيفه وهذا يكون بعد الدورة الشهرية أو بعد الولادة أو بعد الإجهاض، إذ أنه بعد إزالة جميع الشوائب غير المرغوب فيها الموجودة في الرحم ستصبح صحة الرحم أفضل بكثير، وللتعرف على أفضل خلطات تنظيف الرحم وتنشيط المبايض، يتم اتباع الخطوات الآتية:
-في وعاء يتم وضع مقدار 4 كوب من الخل الأبيض مع حفنة من إكليل الجبل أو الروزماري، وتترك جانباً لمدة 3 أيام حتى تتفاعل مع بعضها البعض، ويتم تناول مقدار 1/4 كوب من الخليط في الصباح و1/4 كوب في المساء بشكل يومي وذلك قبل موعد الدورة الشهرية بيوم.
-يتم غلي مقدار 2 كوب من الماء لبضع دقائق، بعدها يضاف له 1 ملعقة كبيرة من اليانسون، ويغطى ثم يترك 5 دقائق حتى يصبح المشروب جاهزاً، ويتم تناول كوب صباحاً وكوب مساءً كل يوم.
-يقطع الملفوف إلى أوراق متوسطة الحجم، ويتم تدفئة الأوراق باستخدام المكواة، بعدها تطبق بشكل مباشرة على البطن، وتترك حتى تبرد، بعدها تكرر العملية أكثر من مرة للحصول على أفضل النتائج.
-يتم وضع مقدار 1 ملعقة كبيرة من زيت الزنجبيل في 1 كوب من الماء المغلي، وبعدها تدليك منطقة أسفل البطن عند منطقة الرحم بالخليط بشكل جيد، ويجب تكرار العلاج على مدار 3 أيام متتابعة لتنشيط الدورة الدموية في الرحم.
-توضع حبات من التمر منزوع النواة والمفروم في إنار على النار، ويقلب حتى يصبح ليّن، بعدها يضاف له زيت زيتون وحبوب رشاد مع التقليب جيداً حتى تختلط المكونات جيداً، ويتم تناوله كل يوم على الريق لمدة 5 أيام.
-تخلط 1 ملعقة كبيرة من العسل الأسود مع 1 ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة و1 ملعقة صغيرة من حبوب الرشاد و8 من حبات البركة، وبعد تقليبهم سوياً بشكل جيد، يتم تناولها على الريق كل يوم بعد الولادة.


Advertising اعلانات

1802 Views