خلطة العسل والليمون وزيت الزيتون للتنحيف

كتابة عائشة الغامدي - تاريخ الكتابة: 3 فبراير, 2021 7:59 - آخر تحديث : 21 يناير, 2023 12:33
خلطة العسل والليمون وزيت الزيتون للتنحيف

Advertising اعلانات

خلطة العسل والليمون وزيت الزيتون للتنحيف نتعرف عليها من خلال مقالنا هذا ونتعرف على اسبا زيادة الوزن تابعوا السطور القادمة.

خلطة العسل والليمون وزيت الزيتون للتنحيف

مكونات الوصفة:
-ملعقة كبيرة الحجم من زيت الزيتون المعصور على البارد.
-ملعقة من عصير الليمون الطازج على أن يتم عصره وقت إعداد تلك الوصفة.
-ملعقة من عسل النحل النقي.
-ملعقة من الماء.
طريقة التحضير:
-يتم مزج جميع المكونات السابقة مع بعضها البعض في كوب.
-يتم تناول الوصفة على الريق ويفضل في الصباح الباكر.
-من الأفضل تناولها مرتين في الأسبوع ولا يتم تكرارها أكثر من أسبوعين متتاليين.
-ومن الأفضل عدم تناول الوجبات الدسمة التي تضر بالكبد خلال تناول تلك الوصفة والإقلاع عن كل ما يتسبب في خمول وكسل في الكبد، بالإضافة إلى عدم استخدام تلك الوصفة في حالة أن كنت تتناول أي من الوصفات الأخرى والتي تحتوي على زيت الزيتون.

نصائح لخسارة الوزن

لا تتجاهل وجبة الإفطار
تناول وجبة الإفطار لن يجعلك تكتسب وزناً. حاول التأكد من أن وجبات الإفطار مليئة بالألياف والفواكه بدلاً من الدهون والسكر.
وجبات منتظمة
من الأفضل أن تضع لنفسك أوقاتا محددة لتناول وجبات صغيرة بانتظام، فإذا شرعت في تناول وجبة خفيفة في الساعة ١١ صباحاً و٣ مساءً بين وجباتك، فلن تشعر بالإغراء لتناول طعام أو حلوى بينهما.
تناول كميات كبيرة من الفاكهة والخضار
يجب أن تأكل ما لا يقل عن 5 حصص من الفاكهة والخضار في اليوم، حتى لا تكون هناك مساحة لتناول الوجبات السريعة والفاكهة والخضراوات تحتوي على كميات قليلة من الدهون والسعرات الحرارية المشبعة، وكذلك كميات كبيرة من الفيتامينات والمعادن.
ممارسة الرياضة
يرى الكثير من الخبراء أن فقدان الوزن يحدث بنسبة ٨٠٪ من النظام الغذائي، و٢٠٪ من ممارسة الرياضة، إلا أن الطريقة الأسرع لتقليل الدهون في الجسم هي بناء كتلة عضلية، وهذا يحدث عن طريق ممارسة الرياضة.
شرب الماء بكثرة
احتفظ بزجاجة أو كوب ماء كبير في كل الأوقات، واعمل على إعادة تعبئته. نحن جميعاً بحاجة إلى شرب ما لا يقل عن ٢ لتر من الماء يومياً.
تناول المزيد من الكربوهيدرات
الأطعمة التي تحتوي على الألياف تساعدك على الشعور بالامتلاء، والشبع لفترة أطول هو سر فقدان الوزن بنجاح، لهذا لا يجب أن تنقطع عن تناول الكربوهيدرات ويمكنك الحصول على الألياف فقط من الفواكه والخضراوات والحبوب الكاملة والفاصوليا والشوفان، وبالإضافة إلى الألياف، فهي تحتوي على جميع أنواع الفيتامينات والمعادن التي لا يمكنك الحصول عليها من أي مكان آخر.
قراءة الملصقات الغذائية
بمجرد البدء في قراءة الملصقات الغذائية، فلن تعود لتناول الطعام بكثرة مرة أخرى، حيث ستندهش من كم السعرات الحرارية في بعض الأطعمة، بالإضافة إلى الإضافات، والمنكهات، والسكريات، والمواد الحافظة.
استخدام طبق أصغر
احصل على طبق أصغر وستشعر بالرضا دون الإفراط في تناول الطعام. المعدة تستغرق حوالي ٢٠ دقيقة لإخبار المخ بأنها امتلأت، لذا كلما كان تناول الطعام أبطأ، كلما تمكنت من رؤية كمية الطعام التي تحتاجها بالفعل.
لا تحظر الأطعمة
لا تمنع نفسك من تناول أي شيء، فقط حاول تقليل كمية الأطعمة التي تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية والأطعمة الخفيفة.
لا تكدس غير المرغوب فيه
من المغري أن تشتري عدة وجبات من الحلوى، خاصة إذا كانت في عرض خاص، لكن من الأفضل التأكد من حصولك على الكثير من الوجبات الخفيفة الصحية، مثل الفاكهة والفشار العادي وكعك الشوفان والأرز غير المملح، والمكسرات.
خطط لوجباتك
اقضِ يوماً واحداً في الأسبوع لمعرفة ما ستأكله في الأيام الأخرى، ولن تضطر إلى الاهتمام بالطهي عندما تعود من العمل قم بإعداد وجبة الإفطار والغداء في الليلة السابقة للعمل، وستوفر الكثير من الوزن، فيجب تخزين طعام صحي يمكنك الوصول إليه في جميع الأوقات.

أسباب زيادة الوزن سريعاً

احتباس الماء
إن تناول الأملاح بنسبة كبيرة يؤدي إلى احتباس الماء بالجسم، كما أن تراكم السموم في الجسم يسبب احتباس السوائل.
وحينها يمكن ملاحظة زيادة الوزن سريعاً حتى مع عدم الإكثار من تناول الطعام.
قصورة الغدة الدرقية
تتسبب مشكلات الغدة الدرقية في خلل بهرمونات الجسم، حيث يؤدي قصور الغدة الدرقية إلى زيادة الوزن بصورة كبيرة وسريعة وتقوم الهرمونات بالتأثير على عملية التمثيل الغذائي بالجسم وبالتالي تعيق حرق الدهون.
متلازمة المبيض المتعدد الأكياس
هي حالة أخرى ناجمة عن وجود خلل في هرمونات الاستروجين والتستوستيرون، وهذا الخلل يؤدي إلى دورات شهرية غير منتظمة، ظهور حب الشباب، وزيادة نمو شعر الوجه ويتسبب هذا الاضطراب في تعطيل الطريقة التي يستخدم بها الجسم الأنسولين “وهو الهرمون المسؤول عن تحويل الكربوهيدرات إلى طاقة”، وهذا يعني زيادة الوزن فعندما يصبح الجسم مقاوماً للأنسولين، يتم تخزين السكريات والنشويات تخزينها كدهون بدلاً من تحويلها إلى طاقة.
الإجهاد الشديد
يرتبط الإجهاد الشديد وزيادة التوتر بارتفاع مستويات هرمون الكورتيزول بالجسم، والذي يؤثر على حرق الدهون بالجسم كما أن ارتفاع نسبة هذا الهرمون يؤدي إلى زيادة الرغبة في تناول السكريات التي تسبب زيادة الوزن وتعد قلة النوم من الأسباب التي تزيد من مستويات هرمون الكورتيزول بالجسم.
سوء التغذية
إن حرمان الجسم من العناصر الغذائية الهامة لا يعني تقليل تناول الطعام بصورة كبيرة، لأن هذا يمكن أن يصيب الجسم بأمراض عديدة، ويضعف عملية الحرق بالجسم فعلى سبيل المثال، نقص البروتين بالجسم يؤثر على كتلة العضلات بالجسم وحينها تضعف عملية الأيض وحرق الدهون كما أن عدم تناول الوجبات الصغيرة بين الوجبات الأساسية، والتي تتمثل في الخضروات والفاكهة، سوف يقلل من حرق الدهون بالجسم.
تناول الأطعمة غير الصحية
يظن البعض أن تناول الأطعمة الدسمة بكميات قليلة لن يؤثر على الوزن ولكن في الحقيقة، تتسبب الدهون والمقليات والسكريات في زيادة الوزن سريعاً وبصورة كبيرة، حتى في حالة تناولها بكميات قليلة وعلى العكس، يمكن تناول الأغذية الصحية والمفيدة بكميات مناسبة لتسبب الشعور بالشبع دون زيادة الوزن.

اضرار السمنة

– تراكم الدهون والسمنة المفرطة تزيد من فرص الإصابة بمرض السكر من النوع الثانى، حيث إنه يسبب خللا فى مستوى الإنسولين فى الدم.
-تزيد من ارتفاع ضغط الدم مما يسبب مشاكل صحية مزمنة.
– السمنة المفرطة تسبب مشاكل عديدة فى القلب ومنها النوبات القلبية والذبحة الصدرية، وقد تؤدى إلى الوفاة، وذلك بسبب ارتفاع الكولسترول والسكر في الدم ويعيق إيصال الدم إلى جميع الخلايا فى الجسم.
– يسبب السكتة الدماغية وذلك بسبب ارتفاع ضغط الدم الناتج عن السمنة المفرطة.
– فى بعض الأحيان تسبب السمنة مرض السرطان بجميع أنواعه، وذلك بسبب الإكثار فى تناول الطعام الدهنى مع عدم ممارسة النشاط البدنى.
– تزيد من فرص الإصابة بحصوات المرارة.
– تزيد من خطر الإصابة بدهون الكبد ومشاكل فى الكلى.
-تسبب الاكتئاب والضغط العصبى والنفسى.


Advertising اعلانات

608 Views