خطوات وضع المكياج للمبتدئين

سوف نقدم لكم اهم خطوات وضع المكياج للمبتدئين وماهي اهم النصائح التي يجب اتباعها قبل وضع المكياج.

المكياج
إن الاهتمام بجمال الوجه هوس لدى معظم النساء، بل وفطرة لديهن، حيث تبدأ الفتيات بالاهتمام بمظهرهن منذ سن مبكرة، فنجد أن المكياج هو الوسيلة الأهم التي تلجأن إليها للحصول على مظهر مثالي.
ويحتاج تعلم فن المكياج للمبتدئات مهارة وتمرس، فمعرفة رسم مكياج العيون والتنسيق في وضع الألوان، بين ظلال العيون وحمرة الخدود و أحمر الشفاه، وتنسيقها مع لون البشرة ولون العينين، وكذلك مع ألوان الملابس، ووضع المكياج بحرفية يعد فنا بامتياز. ويحتاج الأمر إلى بعض الصّبر والممارسة للتمكن من إتقان وضع المكياج وإبراز الجمال دون مبالغة.
كيفية وضع المكياج للمبتدئين


-قومي في البداية بتنظيف بشرتكِ جيداً باستعمال لوشن الوجه المناسب.
-الآن قومي باختيار كريم الأساس الذي يتناسب مع لون بشرتك، ويُفضل أن يكون لونه أغمق بدرجةٍ واحدة من لون بشرتك، أما بالنسبة لمنطقة تحت العينين فيجب أن تختاري كريم أساس لونه أفتح بدرجة كي تتمكني من إخفاء الهالات السوداء.
-قومي يتوزيع كريم الأساس على وجهكِ وتحت عينيكِ باستخدام الاسفنجة المخصصة لذلك لتضمني توزيعه بطريقةٍ جيدة.
-قومي بإحضار بودرة الوجه الشفافة وضعيها فوق كريم الأساس على كامل الوجه، ثم أحضري فرشاة كبيرة واستخدميها في التخلص من كمية البودرة الزائدة.
-الآن قومي بوضع القليل من البودرة اللامعة تحت منطقة العينين.
-والآن قومي بتحديد عينيكِ من الداخل باستخدام قلم الكحل الأسود إذا كنتِ تمتلكين عيوناً واسعة، أما إذا كانت عينيكِ صغيرة فيجب أن تقومي بتحديدها من الخارج على الجفن العلوي للعين ابتداءً من منبت الرموش وذلك لمنحها منظراً أوسع وأكبر.
-بعد انتهائكِ من وضع الكحل وتحديد عينيكِ قومي بإحضار فرشاةً صغيرة خاصة بظلال العيون، واستخدميها في وضع ظل العين باللون البني الفاتح أو البرتقالي أو اللون الذي يتناسب مع لون شعركِ وعينيكِ على الجفن العلوي المتحرك فوق الكحل الأسود.
-بعد انتهائكِ من وضع ظلال العيون قومي بإحضار ماسكارا لونها فاتح وطبقي كمية منها على الرموش ابتداءً من الأسفل إلى الأعلى وبحركاتٍ سريعة كي لا تتكتل.
-لتمنحي عينيكِ مزيداً من الجمال والجاذبية ضعي الرموش الصناعية باستخدام الصمغ المخصص لها ابتداءً من طرف العين شعرةً شعرة وصولاً لنهايتها.
-قومي بوضع الماسكارا على الرموش الصناعية بضرباتٍ خفيفة لتوسيع عينيكِ إذا كانت صغيرة.
-بعد انتهائكِ من مكياج العين قومي بإحضار بودرة الخدود أو ما يسمى بالبلاشر بلونٍ وردي، وضعيه على وجنتيكِ فوق عظمة الخد ثم ارفعيه قليلاً لأعلى حتى تصلي لمنطقة الأذن.
-الآن قومي بإحضار فرشاة لتلوين شفاهكِ كي يسهل عليكِ التحكم في توزيع اللون بشكلٍ صحيح، واختاري لوناً يشبه لون ظلال العيون الذي طبقتيه على جفون عينيكِ.
-ارسمي شفاهكِ بالروج وذلك بتحديدها من الداخل إذا كانت الشفاه كبيرة، أما إذا كانت شفاهكِ صغيرة فيجب أن -تقومي بتحديدها في المنطقة المحيطة بالشفاه من الخارج، وطبقي الروج بعدها على كامل الشفاه.
-قمي الآن بوضع القليل من ملمع الشفاه في المنطقة الوسطى منها لمنحها مظهراً أكثر امتلاءً.
-أحضري فرشاةً كبيرة الحجم خاصة بالمكياج كي تتخلصي من آثار المكياج الفائض.
-قومي في النهاية بوضع ظل العين اللامع بلونٍ ذهبي تحت الحاجب لإضاءة العين
كيفية وضع المكياج للمبتدئين


-نظفي بشرتك جيّداً باستخدام اللوشن المناسب لنوع بشرتك.
-افردي كريم الأساس على بشرتك جيّداً، ويفضل استخدام لون أغمق بدرجة واحدة من لون بشرتك، وفي الوقت نفسه ينصح باستخدام لون أفتح من لون البشرة لوضعه تحت العين، لإخفاء الهالات السوداء، وذلك باستخدام إسفنجة خاصّة.
-ضعي البودرة الجافة فوق كريم الأساس، باستخدام فرشاة كبيرة.
-استخدمي الكحل الأسود لتحديد العين، حيث يتم وضعها بين الرموش السفلية للعين، إذا كنتِ تمتلكين عيوناً صغيرة، أما إذا كنتِ تملكين عيوناً واسعةً وكبيرة، يفضل وضعه داخل العين.
-ارسمي بالآيلاينر خطاً رفيعاً يبدأ من زاوية العين الداخليّة إلى أن ينتهي بخط أكثر عرضاً، مع مده قليلاً للخارج.
-ضعي اللون اللحمي (العسلي الفاتح) من ظلال العيون (الشادو)، وذلك لإعطاء العين مساحة أكبر، ويفضل استخدام فرشاة عريضة خاصّة بظلال العيون.
-خططي الحاجبين باللون البني الداكن القريب من لون الحواجب، وذلك باستخدام فرشاة خاصّة.
-ضعي قليلاً من لون الشادو الأبيض تحت خط الحاجبين، وذلك ليتم إبرازهما بطريقة جميلة.
-ضعي الماسكارا بشكلٍ جيّدٍ على الرموش العلوية من العين، حتّى تصبح أكثر كثافة.
-استخدمي بلاشر اللون الوردي، ووزعيه بطريقة مناسبة لبشرتك، وركزي على عظمتي الخدود.
-حددي شفتيكِ باستخدام قلم تحديد الشفاه، واختاري لون الحمرة المناسب للون بشرتك، ولون الشادو الّذي وضعتيه، ويفضل استخدامك للون الوردي، أو درجات اللون الزهري
أساسيات تعليم المكياج للمبتدئين


من الأساسيات معرفة أنواع المكياج (Make-up) ومسمياته، لأن لكل نوع مسمى واستعمال مختلف:
-كريم الأساس (Foundation Cream)، هو أولى خطوات المكياج وأهمها، بحيث يجب أن يكون على شكل غاية في الرقة، ويوضع على الوجه بالكامل، وذلك بهدف جعل البشرة بلون واحد، وتغطية العيوب، ويسمى بعدة أسماء منها (كريم التصحيح، والبيس، والكونسيللر ((The Conseller وهو الذي يختص بالمنطقة تحت العينين، والفونديشن).
-البلاشر (Al-Balashir) وهو عبارة عن بودرة ذات ألوان متعددة الزهري والبرتقالي والبرونزي والوردي، ويجب اختيار اللون المناسب وذلك حسب لون البشرة، والبلاشر مهم جدًا وذلك لإعطاء البشرة نوعًا من الإشراق المميز، وإبراز نضارة وحيوية الوجه.
-البودرة الجافة Dry powder)) هدفها إعطاء البشرة لمعة خاصة وجعلها تخلو من العيوب، وتوضع بعد فوق طبقة الفون وبعد الإنتهاء من مكياج العينين.
-الآي لاينر Ai Liner)) وهو عبارة عن قلم أسود سائل يستخدم لتحديد العين ورسمها، حيث يبرز جمال العينين ومعالمها.
-الماسكارا (The mascara) هو نوع لتزيين الرموش، وهو عبارة عن ريشة تغمس في سائل أسود قوامه أشبه ما يكون بالآي لاينر.
-الكحل kohl)) هو يستخدم للعين من الداخل وهو في الأغلب أسود اللون، على الرغم من وجود عدة ألوان منه، كاللون الأخضر وبدرجات متفاوتة، والأزرق وبدرجات لونية متفاوتة أيضًا، واللون البني أيضًا.
-أحمر الشفاهFilled lips) ) هو عبارة عن قلم خاص يستخدم لتزيين الشفتين، وهو على ألوان متعددة جدًا وبدرجات لونية متعددة، كاللون الأحمر والزهر والبني وغيرها من الألوان وبكل درجاتها، وأحمر الشفاه من أهم خطوات المكياج التي تبرز جمال الشفتين وتعطيهما أناقة ورونقًا رائعًا.
أنواع الفرش (Brushes) المستخدمة للمكياج
هناك عدة أنواع وأشكال وأحجام مختلفة ومعرفتها من الضرورة بمكان لتعليم المكياج للمبتدئين منها:
-فرشاة كريم الأساس ((Foundation Cream، تستخدم لتوزيع كريم الأساس على الوجه بطريقة احترافية وسهلة.
-فرشاة الكونسيللر والكونتور وتساعد بشكل كبير على اندماج الكونتور بالطرق السهلة والاحترافية، وكذلك فرشاة الكونسيللر لوضع المصحح أو الكونسيللر تحت العينين.
-فرشاة الشادو يمكن استخدامها لتوزيع الظل (الشادو the shadow) على جفون العين بدقة متناهية، وبالأخص عند تطبيق مكياج السموكي، وهي تتوفر بنوعين الأولى صغيرة لتوزيع (الشادو) على الجفن المتحرك والثانية الكبيرة لتوزيع (الشادو) على كامل الجفنين.
-فرشاة البلاشر ومهمتها التوزيع الاحترافي للبودر البلاشر على الخدين.
نصائح عند شرائك للمكياج
-عليكِ اختيار لون كريم أساس مثل لون بشرتك، أو أغمق بدرجة واحدة.
-عليكِ معرفة نوع بشرتك، وعلى هذا الأساس قومي بشراء حاجاتك من أدوات المكياج، فمثلاً لا ينصح باستخدامك للكريمات الّتي تحتوي على زيوت إذا كنتِ من ذوات البشرة الدهنية.
-الابتعاد عن شرائكِ للأدوات رخيصة الثمن.
-يفضل شراؤكِ لواقي الشمس الّذي يحتوي على 50% SPF.
-اختاري الألوان الّتي تناسب بشرتك من ألوان حمرة الشفاه، فمثلاً إذا كانت بشرتك فاتحة فيفضل استخدامكِ للألوان الوردية، والشفافة، مثل اللون الزهري، والوردي، والأحمر، أمّا إذا كنتِ من ذوات البشرة السمراء، فيفضل استخدام قلم الحمرة الغامق، كالأحمر الغامق(الخمري).