خطوات مكياج الوجه

نقدم لكم في هذا الطرح اهم خطوات مكياج الوجه بالتفصيل وبطرق بسيطة لتتمكني من تطبيقها .

المكياج

المكياج ليس قناعاً يغطي الوجه، إنما هو شكلٌ من أشكال الفن والتعبير عن الذات، وإنّ تطبيق المكياج يمكن أن يكون متعة، وذلك بسبب الحرية المطلقة للإبداع وتجريب طرق مختلفة مفضلة، كما أنّ المكياج جزءٌ من شخصية السيدات، فلكل وحدة منهن أسلوبها وتفضيلاتها الخاصة. وسيذكر المقال طريقة تطبيق مكياج الوجه بالتفصيل وكيفية تحضير الوجه قبل وضعه.
اتبعي الخطوات التالية وستحصلين على مكياج مثالي متقن وخالي من العيوب:


1-تنظيف البشرة
ابدأي أولاً بتنظيف بشرة الوجه للتخلص من الشوائب والإفرازات الدهنية الزائدة والتي قد تفسد إطلالتك في حالة إزالتها تماماً. اختاري غسول مناسب بحسب نوع بشرتك سواء ما كانت جافة، دهنية أو مختلطة لتجنب تلف البشرة. بتلك الخطوة تضمنين الحصول على بشرة نقية ومثالية كي لا تتفاعل الزيوت الزائدة أو الشوائب مع مستحضرات المكياج ولضمان الحفاظ على إطلالة ثابتة لساعات طويلة. كما يعمل ذلك أيضاً على الحصول على أساس ناعم يسهل تطبيق أدوات المكياج عليه.
2- ترطيب البشرة
بعد تنظيف البشرة، تأتي خطوة الترطيب. يساعد ترطيب البشرة على الوقاية من عوامل الجفاف التي قد تؤدي لظهور الخطوط المزعجة التي تفسد مظهر بشرتك بعد تطبيق المكياج. اختاري كريم مرطب مناسب لتلبية احتياجات بشرتك وإمدادها بالعناصر المغذية.
يمكنكِ استخدام أي من الزيوت الطبيعية الغنية كزيت جوز الهند، زيت الزيتون أو زيت الجوجوبا لتساعد على ملىء الخطوط الدقيقة على البشرة وتمنع تراكم مستحضرات المكياج بداخلها. عليكِ بالانتظار قليلاً حتى يُمتص الكريم المرطب تماماً قبل وضع المكياج.
3- تطبيق البرايمر
قد تتخلى بعض الفتيات عن تطبيق البرايمر قبل وضع المكياج، لكن ذلك من الأخطاء الشائعة. حيث يتميز البرايمر بالكثير من الفوائد لتثبيت مكياجك وحماية بشرتك. يساعد البرايمر على تنظيم الإفرازات الدهنية على البشرة، مما يعمل على ثبات كريم الأساس لفترات أطول جون أن يتأثر بعوامل الرطوبة أو حرارة الطقس.
يعمل البرايمر كذلك على ملىء الخطوط الدقيقة وتشققات البشرة التي قد تتسبب في تراكم مستحضرات المكياج بداخلها لتلفت الانتباه إلى تجاعيد البشرة. كما يساعد أيضاً على الحصول على أساس ناعم يجعل من تطبيق كريم الأساس خطوة سهلة. إذا كنتِ تعانين من البثور المزعجة، فإن تطبيق البرايمر من أهم الخطوات التي لا ينبغي تجاهلها. فيعمل كعازل بين سطح البشرة ومستحضرات المكياج، مما يمنع تفاعل البثور مع الكيماويات الموجودة داخل مستحضرات المكياج والتي قد تتسبب في تفاقم تلك المشكلة.
4- توزيع كريم الأساس
باستخدام فرشاة مناسبة، أطراف أصابعك أو حتى البيوتي بلندر، قومي بتوزيع كمية مناسبة من كريم الأساس على كامل الوجه والرقبة. يساعد ذلك على توحيد لون البشرة وإخفاء آثار البقع الداكنة. احرصي على دمج كريم الأساس بشكل جيد لتجنب التلطخات والخطوط البارزة على سطح البشرة.
يختلف كريم الأساس بحسب تركيبته إلى كريمي سائل أو مات. يمكنكِ اختيار كريم الأساس المناسب لكِ حسب نوع بشرتك. تحتاج البشرة الدهنية لاستخدام أنواع كريم الأساس المات والتي تحتوي على قاعدة مائية وليست زيتية. أما البشرة الجافة، فتحتاج لاستخدام كريم الأساس الكريمي السائل، حيث يحتوي على نسبة من العناصر المرطبة التي تمنحك إطلالة مشرقة ولا يتسبب في جفاف البشرة الشديد.
5- مصحح العيوب أو الكونسيلر
الكونسيلر يمنحك إطلالة متكاملة. يساعد الكونسيلر على إخفاء كافة عيوب البشرة كالهالات السوداء، البقع الداكنة وآثار البثور الحمراء. كما يمكن استخدام درجات الكونسيلر المختلفة لعمل كونتور لتنحيف الوجه وإبراز ملامحه الجمالية
لتوزيع الكونسيلر بطريقة صحيحة، ضعي نقاط على الأماكن المصابة بالحبوب أو البثور أو الهالات السوداء. بعدها، استخدمي فرشاة مسطحة لدمج الكونسيلر جيداً. يمكنكِ كذلك توزيع الكونسيلر حول الحاجبين لإخفاء الشعيرات الصغيرة الزائدة، حول الفم لإخفاء الاسمرار، حول فتحتي الأنف أيضاً
6- توزيع البلاشر
البلاشر أو حمرة الخدود هو المستحضر الذي يضفي على بشرتك مظهر حيوي وجذاب. بتطبيق البلاشر تبدو خدودك وردية وجذابة كما يؤكد الخبراء على أهمية تطبيق البلاشر بالطريقة الصحيحة للحصول على مكياج مثالي وأنيق
لتطبيق البلاشر بطريقة صحيحة، احرصي على اختيار لون مناسب للون بشرتك الأصلي. اختيار الدرجات الداكنة قد يتسبب في سمرة البشرة، أما الدرجات الفاتحة جداً قد تصيبك بالشحوب. أنسب الدرجات من البلاشر والتي تمنحك إطلالة طبيعية جذابة هي اختيار درجات الوردي والخوخي لصاحبات البشرة البيضاء. للبشرة السمراء، اختاري درجات المرجاني والنبيذي الفاتح
كيف أضع المكياج على الوجه


مرحلة ما قبل المكياج: أهم مرحلة في تطبيق المكياج هي مرحلة ما قبل المكياج وتتوزع على مرحلتين:
-تنظيف البشرة بالغسول المناسب لها وتجفيفها بمنشفة نظيفة ورطبة.
-ترطيب البشرة بالتونر المناسب لنوعها وتركه ليجف وإذا كنت تنوين الخروج من المنزل في النهار فيجب تطبيق الواقي الشمسي
-وتكمن أهمية هاتين الخطوتين بأنهما سوف تجعلان المكياج ينساب بكل سلاسة كما أنها سوف تجنبك الإحراج من ظهور الخطوط الرفيعة التي امتلأت بالتونر
-طبقي البرايمر المناسب لنوع بشرتك واتركيه ليجف، ومن ثم وزعي كريم الأساس المناسب لنوع بشرتك إما بالفرشاة أو باسفنجة البلندر.
-ضعي الكونسيلر ( خافي العيوب) أسفل عينيك على شكل مثلث لكي تحصلي على تغطية طبيعية المظهر وفي الوقت نفسه تضيء وجهك وتلفت الانتباه إلى عينيك. واتركيه لمدة دقيقة حتى يتغلغل بالبشرة ولا تفركيه لأنه وقتها سوف يتحول إلى لون رمادي. ويفضل أن لا يكون لون الكونسيلر فاتحاً جداً مقارنة مع لون بشرتك في هذه المنطقة لأنه سوف يبدو غير طبيعي وكما قد يظهر على شكل لون رمادي ويفسد إطلالتك
-طبقي بودرة الوجه إذا كنت ترغبين بدوام المكياج بشكل أطول وكما يفضل أن تكون مطابقة للون كريم الأساس أو أفتح بدرجة واحدة فقط.
المنتجات الأساسية لتطبيق المكياج على الوجه


تحتاجين في كل عملية تطبيق مكياج إلى هذه المنتجات لإتمام المهمة بنجاح
-برايمر الوجه
-كريم الأساس
-الكونسيلر
-بودرة الوجه
-البودرة المضيئة
-أحمر شفاه
-أحمر خدود
-قلم آيلاينر أسود
-قلم آيلاينر أبيض أو نيود
-ماسكرا
-ظلال عيون
-قلم حواجب
-ماسكرا للحواجب
-فرشاة للشفاه
-وضع احمر الشفاه
-احمر الشفاه يعتبر اخر خطوة فى خطوات وضع المكياج.
لتتألقى بشفاه جميلة وجذابة اتبعى النصائح التالية :


-اذا كانت شفاهكِ ممتلئة فلا تستخدمى الألوان الداكنة أو المحايدة لإخفاء جمالها، واختاري الألوان الجريئة والجميلة.
-واختارى لون احمر الشفاه الذى يناسب لون بشرتك أو شكل وجهك الطبيعي والمناسب للون ملابسك
-استخدمى أقلام أحمر الشفاه بدرجات الوردي والخوخي مع مكياج العينين تبرز جمال شفتيك
هنالك بعض النصائح لعمل مكياج الوجه
-عدم وضع خافي العيوب أو كريم الأساس على الجفون، لأنّ ذلك سيؤدي إلى تجعد مكياج العيون.
-استخدام الأصابع لتطبيق كريم الأساس للحصول تغطية كاملة، واستخدام فرشاة لتغطية متوسطة إلى كاملة.
-تطبيق البودرة على المناطق الدهنية، وقليل منها على المناطق الأخرى.
-تحديد أعلى الحاجبين باستخدام القلم أو البودرة لشد الوجه.
-البدء بتطبيق أحمر الشفاه من مقدمة خط الشفاه العلوي، ومده إلى زوايا الفم.
-الاقتراب من المرآة قد المستطاع عند رسم الكحل فوق العينين، وإمالة الرأس لأعلى عند النظر إلى المرآة وجلب الذقن باتجاهها، والنظر لأسفل عند تطبيقه، والبدء من الزاوية الداخلية إلى الخارجية.