خاتمة بحث

كتابة هناء الزاهد - تاريخ الكتابة: 6 ديسمبر, 2021 7:29 - آخر تحديث :
خاتمة بحث


Advertising اعلانات

خاتمة بحث نقدمها لكم من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات المميزة مثل خاتمة بحث ديني وخاتمة بحث تاريخي وخاتمة بحث ادبي تابعوا السطور القادمة.

خاتمة بحث

1- لقد وصلنا لنهاية هذا البحث، وفي النهاية لا يسعني سوى أن أشكركم على حسن متابعتكم لهذا البحث، وأنا قد عرضت بهذا البحث رائي المتواضع ببركة الله تعالى وكرمه وتوفيقة، وقد أكرمني الله بأن أدلوا بدلوي تجاه هذا الموضوع (…..) ولعل الله تعالى قد وفقني في هذا البحث في هذا الموضوع، ولعل قلمي وفق في تقديم ما يدور بخلدي، وفي نهاية الأمر فإنني بشر أصيب وأخطئ، وإنني أتوجه إلى الله بالدعاء على توفيقي في تقديم هذا البحث وعلى حسن قراءتكم ومتابعتكم لهذا البحث، ونشكر لكم سعة صدركم ونرجو أن ينال البحث إعجابكم، والحمد لله الذي هدانا إلى هذا.
2-وفي نهاية هذا البحث، فإننا تمكننا من خلال هذا البحث، أن نسلط الضوء على كل الجوانب المتعلقة بموضوع البحث (….)، ونحن وضعنا كل الجوانب النظرية والعملية بهذا البحث، حيث عرضنا كل المفاهيم والعلاقات بالجانب النظري من البحث وهو حول(….). وهذا الموضوع تطلب مننا دراسة متعمقة في ذلك الموضوع، يضاف إلى ذلك الجوانب الشخصية التي فرضت نفسها بالبحث.
3-الحمد لله تعالى الذي وفقنا في تقديم هذا البحث، وها هي القطرات الأخيرة في مشوار هذا البحث، وقد كان البحث يتكلم عن (موضوع البحث…..)، وقد بذلنا كل الجهد والبذل لكي يخرج هذا البحث في هذا الشكل. ونرجو من الله أن تكون رحلة ممتعة وشيقة، وكذلك نرجو أن تكون قد أرتقت بدرجات العقل الفكر، حيث لم يكن هذا الجهد بالجهد اليسير، ونحن لا ندعى الكمال فإن الكمال لله عز وجل فقط، ونحن ق قدمنا كل الجهد لهذا البحث، فإن وفقنا فمن الله عز وجل وإن أخفقنا فمن أنفسنا، وكفانا نحن شرف المحاولة، واخيراً نرجو أن يكون هذا البحث قد نال إعجابكم. وصل اللهم وسلم وبارك تسليما كثيراً على معلمنا الأول وحبيبنا سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام.
4-نحمد الباري ونشكره على فضله ونعمه ورحمته، ها نحن نخط بأقلامنا الخطوط الأخيرة لهذا البحث بعد رحلة كبيرة من الجهد والتعب والسهر، وقد عرضنا بهذا البحث بعد بحث وجهد عميق موضوع (……). هذا وقد كانت رحلة ممتعة تستحق التعب والعناء، وهي كانت رحلة ارتقت بالفكر والعقل وقد عرجت بالأفكار الهامة لهذا الموضوع، وما هذا الجهد إلا نقطة في بحر العلم وجهد العلماء الذين سبقونا في العلم والبحث، وهذا الجهد هو قليل على البحث العلمي ولكن يكفينا شرف المحاولة، فإن أخطأنا فمن أنفسنا والشيطان، وإن وفقنا فمن الله عز وجل، وقد قال عماد الدين الاصفهاني :”رأيت انه لا يكتب انسان كتابا في يومه إلا قال في غده لو غير هذا لكان احسن ولو زيد كذا لكان يستحسن ولو قدم هذا لكان افضل ولو ترك هذا لكان اجمل وهذا من اعظم العبر وهو دليل على استيلاء النقص على جملة البشر..” . وأخيراً لقد تقدمنا باليسير في العلم، ونرجو أن نكون قد وفقنا وينال رضاكم، وصل اللهم وسلم على سيدنا محمد النبي الأمي وخير معلم والهادي والمبعوث رحمة للعالمين سيدنا محمد وعلى آهله وصحبة أجمعين.

خاتمة بحث ديني

1-وصلت إلى نهاية بحث (اسم البحث) الذي جمعت به كافة المعلومات التي توصلت إليها من خلال بحثي في المراجع والوثائق كي ينال هذا البحث إعجابكم، وختاما ارجوا أن أكون وفقت في طرح المعلومات التي خصت هذا البحث (اسم البحث) فقد أكون أخطأت في نقص في بعض المعلومات، وقد أكون وفيت هذا البحث حقه (اسم البحث) لذا ارجوا أن ينال إعجابكم، وأن يتسع صدركم دون الشعور بالملل في هذا البحث (اسم البحث)، والحمد لله سبحانه وتعالى الذي وفقنا وهدانا إلى كتابة هذا البحث القيم.
2-وفي النهاية قد عرضت لكم كل المعلومات التي خصت هذا البحث (اسم البحث) الذي ارجوا أن أكون قد وفقت في كتابته والتعبير عنه وأخيراً ما أنا إلا بشر قد أخطئ وقد أصيب فإن كنت قد أخطأت فأرجو مسامحتي، فمن خلال ما سبق وما ذكرنا يتضح لنا أن هذا الموضوع من الموضوعات الهامة المؤثرة في مجالات الحياة، فيجب الاهتمام به حتى نرتقي ونتقدم بوطننا، وارجوا أن ينال البحث إعجابكم، وان يتسع صدركم لدراسة ما قدمت دون ملل، والحمد لله الذي هدانا ووفقت لما قدم
3-في ختام هذا البحث أقول الحمد لله الذي قدر لي التوفيق والنجاح في كتابة هذا البحث، فقد قمت بتقديم مجموعة من المعلومات التي تخص هذا البحث (اسم البحث) حيث يعتبر موضوع هادف بهتم به الجميع ويطمعون لمعرفة تفاصيله والتعمق فيها، فهذا البحث (اسم البحث) لا أستطيع أن أقول إنه بحث شامل ويتصف بالكمال، لأن كل شيء ناقص ويحتاج إلى المزيد ليصل إلى مستوى مرتفع من العلم والمعرفة، وأخيرا ارجوا أن ينال هذا البحث (اسم البحث) إعجابكم ورضاكم.

خاتمة بحث تاريخي

1-نصل وإياكم إلى ختام هذا البحث الذي لم يكن ليصل إلى هذا الشكل إلا بعد معاناة في البحث في مراجع مختلفة، واستغراق فترة طويلة من الوقت. أصبح البحث كاملًا بالدرجة التي تكفي أن يرجع إليه، حتى يجد أجوبة لكل ما يجول في خاطرة من تساؤلات حول موضوع البحث. في كتابة هذا البحث اعتمدت على المراجع الصحيحة والدقيقة، حتى تصير نتائجه بداية جيدة لأي بحث يتضمن هذا الموضوع الموضح لكم.
2-في نهاية البحث أود أن أنوّه على كل من يقوم بقراءة هذا البحث أنني راعيت من البداية أن يكون البحث مشتملًا على كل الجوانب المهمة، بالإضافة إلى الدقة. ولكي تصبح هذه المعلومات موثوقة، قمت باقتباسها وتلخيصها من مراجع مشهورة معتمدة. وبهذا يكون البحث متكاملًا صالحًا لأن يعرض عليكم، فيلجأ إليه كل الباحثين.

خاتمة بحث ادبي

لقد تناول هذا البحث الذي اهتم بالموضوع الأدبي (يكتب عنوان الموضوع) عددًا كبيرًا من النقاط الهامّة والعناصر والنقاط الأدبية والبحثية التي تم من خلالها التوصل إلى نتائج هامة جدًا لن تفيد الباحثين والدارسين في هذا المجال فحسب، وإنما من شأنها أن تفتح الطريق أيضًا أمام عدد هائل من الدراسات والأبحاث الأخرى من أجل تعزيز فوائد وتطبيقات واستخدامات هذا الموضوع الأدبي الهام والذي قد شهد عدد كبير من الانتقادات السلبية على مر العقود السابقة.


Advertising اعلانات

48 Views