حوار عن الثقة بالنفس بين شخصين

كتابة حنان الشهري - تاريخ الكتابة: 13 يناير, 2022 6:33 - آخر تحديث :
حوار عن الثقة بالنفس بين شخصين


Advertising اعلانات

حوار عن الثقة بالنفس بين شخصين كما سنتحدث كذلك عن حوار عن الثقة بالنفس بين شخصين وخاتمة عن الثقة بالنفس وموضوع عن الثقة بالنفس من وسائل النجاح وانشاء عن الثقة بالآخرين كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

حوار عن الثقة بالنفس بين شخصين

في الفقرات التالية نقدم حوارا مثمرا بين طالبتين حول الإنجاز وأهمية النجاح ، الأولى تسمى هدى والثانية مها ، وهذا الحوار على النحو التالي:
هدى: كيف حالك يا مها ، أريد أن أسألك شيئًا لكن أتمنى أن تكون واضحًا جدًا.
مها: تفضل واسأل صديقي ، فأنا أستمع جيدًا وإذا كان بإمكاني ، فسأقدم لك النصيحة اللازمة والمساعدة الكافية.
هدى: دائمًا ما أرى أنها تنجح بسهولة ، لكنني أسعى دائمًا للنجاح وفي النهاية يقودني إلى الفشل.
مها: اسمعي لي يا هدى ، فالنجاح يأتي من الإيمان الشخصي بالقدرة على تحقيقه. يرسل العقل إشارات تحتوي على السلوكيات التي يؤديها الشخص. إذا كان لديك إحساس داخلي بالقدرة على النجاح ، فستنجح حقًا.
مها: إذا نظرت إلى جبل عالٍ وتعتقد أن التسلق مستحيل ، فلا يمكنك أن تتسلقه حقًا ، لكن إذا كنت مقتنعًا بقدرتك على التسلق ، فسيكون ذلك بالفعل.
هدى: أنا مقتنعة بكلماتك يا صديقي العزيز ولدي طاقة إيجابية كبيرة وتفاؤل كبير ورغبة في النجاح شكرا لك.

خاتمة عن الثقة بالنفس

الثقة فى النفس تعد السبب الرئيسي لنجاح أى شخص ، كما تعد هبة من الله عزوجل للكثير من الأشخاص اللذين يؤمنون بقدراتهم الذاتية ، كما أنهم يسعون لتنميتها ليحققون التميز والنجاح فى حياتهم العملية والمهنية ، لذا يجب على كل شخص أن يؤمن بالله وقدراته التى منحها الله إياها .
وفى نهاية مقالنا الشيق يجب أن نتخذ قدوة ومثال أعلى فى حياتنا ، حتى نريد أن نصل لأعلى ماوصلوا إليه ، كما يجب أن نجعل من أنفسنا قدوة لغيرنا ، لذا فالثقة بالنفس تعد أساس حياة سعيدة ومثالية ، والأهم أن نقدر مانقدمه حتى وإن كان شئ صغير . حيث يجب على الشخص أن يقدم أقصى مافى وسعه ليثبت للمجتمع والأشخاص من حوله أنه قادر على التميز . وقد تعرفنا فى هذا المقال على كل مايتعلق بقة الإنسان فى نفسه ، وكيف أنها الثقة بالنفس تؤثر فى تعامل الفرد مع نفسة أو مع الأخرين ، كما انها تعد من عوامل النجاح فى الحياه ، وتعد طاقة النور التى يجب أن يتحلى بها كل فرد.

موضوع عن الثقة بالنفس من وسائل النجاح

مقدمة موضوع عن الثقة بالنفس من وسائل النجاح
تعتبر الثقة بالنفس هي أساس نجاح أي شخص، وهي أهم عوامل نجاحه، يكتسب الإنسان الثقة بالنفس من إمتلاك الإنسان للقدرات التي يستخدمها في تخطي الصعاب والعقبات التي تواجه أي إنسان في الحياة، لكي يصل لما يطمح إليه، ويحقق كل أهدافه، وأحلامه، من خلال إيمانه بقدراته التي وهبها الله سبحانه وتعالى له. والثقة بالنفس يمكن لأي إنسان أن يكتسبها في الحياة، وذلك عن طريق إتباع بعض النصائح الهامة، لكي يكتسب الشخص ثقته بذاته، وينجح في حياته، ويحقق كل أحلامه وطموحاته. فالإنسان الذي يثق في نفسه، بإمكانه ان يفعل اي شئ في الحياة، لأن الثقة في النفس من احد اهم مفاتيح النجاح لأي إنسان، ويعتبر غياب الثقة بالنفس، هي أحد أهم مقومات فشل أي إنسان في حياته العملية، والاجتماعية، فإذا فقد الإنسان ثقته بنفسه فإنه لا يستطيع أن يفعل أي شيء على الإطلاق.
أنواع الثقة بالنفس
هناك نوعان من الثقة بالنفس وهي صفتان يتميز بها الشخص الواثق من نفسه وهما :
الثقة بالنفس المطلقة :
وهي ثقة لا تحمل أي شك مطلقاً في نفس الشخص الواثق من نفسه، فهو لديه الثقة المطلقة للتغلب على أي صعاب تواجه، فهو قادر على أن يتعداها ويهزم أي عقبة تقف أمامه، فهو واثق في قدراته ثقة مطلقة. الثقة بالنفس المحددة :
فهذا الإنسان يكون في بعض الأحيان واثق من نفسه، وفي مواضع أخرى يكون غير واثق من نفسه، ويكون ذلك بحسب الموقع الذي يكون فيه الشخص، فكل موقف يكون فيه مختلف عن الآخر، لهذا فإن الإنسان يقيم نفسه وثقته بذاته في كل موقف.

انشاء عن الثقة بالآخرين

الثقة بالآخرين هي عبارة عن علاقة تعمل على ربط الطرفين فالعلاقات لا تبنى إلا بالثقة وتعد الثقة تربية النفس على حسن الظن وعدم المسارعة في العلاقة والابتعاد عن الشك بنوايا وأخلاق الشخص الآخر وتأتي الثقة مع الأيام عن طريق تجارب ومواقف وتصرفات حصلت بين الأشخاص فالثقة تعتبر مخاطرة فهو يضع نفسه محط إرضاء للشخص الآخر ويقوم بتبليغه بجميع أسراره وهو متأكد أنه لن يكشفها ومن الممكن أن يسمى “الجدير بالثقة” وهي عبارة عن خاصية تصف الأشخاص الذين يعملون على عكس الفضائل كالمصداقية والنزاهة العالية والخير وأن يقدم للآخر أكثر من تقديمه لنفسه.
الثقة بالآخرين هي عبارة عن شعور ثمين موجود بداخل كل إنسان وهي مطلب سلوكي نفسي ،و درجة الثِقة هي معيار الإيمان والأمانة بين شخصين أو الشخص مع ذاته، و للثقة أنواع عديدة منها الثِقة بالنفس والمقصود فيها احترام النفس وتقدير قيمة النفس والقدرة على مواجهة الصعوبات والتعايش مع الحياة وتعد الثِقة بالنفس من أسباب النجاح، أما النوع الآخر هو الثقة بالآخَرين.
والحصول على ثقة الآخرين أفضل من حبهم فعند منح الثقة وكسر الحواجز يعتبر دليل على إثبات أصدق طريق للحب ،إذا توافرت الثقة بين شخصين فهناك اعتقاد بأن إذا كانت أقوالهم وأفعالهم جميعها صادقة فهذا ما يجعلهم مخلصين لبعض ويبعد عنهم أذية الشخص الآخر لأن الثقة تعد مفتاح للقلب ولا نستطيع إعطاؤها للآخرين إلا إذا كان يستحقها ولكن عند فقدان الثقة وهي تعني فقدان العلامات ودلائل الاحترام للآخرين وتقديرهم وهذا يجعل الابتسامة زائفة والكلام أجوف لا معنى له فهي تعمل على تدمير وتخريب المحبة بينهم وستكون العلاقة قائمة على السطحية.


Advertising اعلانات

11 Views