حوار بين شخصين عن كورونا

كتابة امل المهنا - تاريخ الكتابة: 13 يونيو, 2022 5:08 - آخر تحديث :
حوار بين شخصين عن كورونا

Advertising اعلانات

حوار بين شخصين عن كورونا وحوار بين شخصين عن الدراسة وحوار بين شخصين عن الامتحانات، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

حوار بين شخصين عن كورونا

محمد: مرحبًا أحمد، كيف حالك؟ ما تعرف عن فيروس كورونا كوفيد-19؟
أحمد: فيروس كورونا هو مصطلح علمي يشير إلى عائلة من الفيروسات التي تتسبب بمجموعة من الأمراض التي تصيب جسم الإنسان، أشهر هذه الأمراض نزلات البرد التي تصيب الإنسان في كلِّ شتاء، والإنفلونزا الموسمية الشهيرة.
محمد: وما هو فيروس كوفيد 19 إذن؟
أحمد: هو فيروس كورونا المستجد، وهو مرض جديد لم يألفه العلماء والأطباء من قبل، وهو عبارة عن مزيج من كورونا التي يُشار إليها باختصار (CO) وكلمة فيروس التي يُشار إليها بالرمز (VI) ومرض الذي يُشار إليها بالرمز (D) ورقم 19 الذي يُشير إلى السنة التي تم اكتشاف هذا الفيروس فيها وهي سنة 2019م.
محمد: كيف ينتشر فيروس كورونا وينتقل بين الناس؟
أحمد: هذا الفيروس ينتقل بين الناس مثل انتقال عدوى نزلات البرد المعروفة الانفلونزا، أي من خلال الرذاذ المتطاير من السعال والعطاس، وقد يصاب الناس بالعدوى إذا لمسوا سطحًا عليه الفيروس ثمَّ لمسوا وجوههم، ولهذا يشير الأطباء دائمًا إلى ضرورة تعقيم اليدين وتغطية الفم بمنديل عند العطاس.
محمد: ما هي أشهر أعراض فيروس كورونا المستجد يا أحمد؟
أحمد: لا يُعد فيروس كورونا خطيرًا بالنسبة لأغلب الناس وخاصة عند الأطفال، ولكنَّ خطره الأكبر يتركز على كبار السن والمصابين بالأمراض المزمنة، ومن أعراض فيروس كورونا المستجد الشعور بالضعف والسعال الجاف والحمى وضيق في التنفس وقد يعاني المريض في أواخر المرض من الإسهال الحاد.
محمد: هذا عظيم، ولكن كيف يمكنني أن أعرف ما إذا كنت مصابًا بمرض كوفيد-19؟
أحمد: هناك مجموعة من الأعراض التي قد تعرِّف الإنسان بإصابته بهذا المرض، وهي أعراض مشتركة عند جميع المصابين، وهذه الأعراض هي: ارتفاع في درجة الحرارة، السعال المستمر والجاف، فقدان حاستي الشم والتذوق.
محمد: وكيف يمكنني يا أحمد أن أحمي نفسي من الإصابة بهذا الفيروس؟
أحمد: ثمَّة الكثير من الإجراءات المتبعة التي بإمكانها أن تقيك من خطر العدوى، ومن هذه الإجراءات:
غسل اليدين بانتظام، بحيث تستمر بغسل اليدين لمدة عشرين ثانية ثمَّ تجفيفهم بمنديل ورميه في سلة المهملات.
تجنب لمس الوجه وخاصة العينين والأنف والفم دون غسل اليدين جيدًا.
تغطية الأنف والفم بمنديل ورقي عند السعال أو العطس.
تجنب الاختلاط المباشر مع الناس والحفاظ على مسافة متر واحد وأكثر بينك وبين الناس.
محمد: شكرًا لك يا أحمد على هذه النصائح القيمة.
أحمد: لا شكر على واجب يا صديقي، أتمنى لك التوفيق.

حوار بين شخصين عن الدراسة

ماجد: صباح الخير أحمد ما أخبارك؟
أحمد: صباح الخير ماجد أنا بخير.
ماجد: بالأمس قرأت كتابًا يتحدث عن أهمية العلم واستفدت منه كثيرًا.
أحمد: من المؤكد يا صديقي بأن العلم يحتوي على منافع كثيرة في شتى مجالات الحياة، فهو المسؤول عن عملية تنوير العقول وتفتيحها عند تعلم الشخص بشكل مستمر.
ماجد: كلامك صحيح باصديقي، ومن المؤسف قول أن الجهل موجود في أماكن كثيرة في العالم،كما أن هناك رغبة لبعض الأشخاص به بسبب الانحرافات الاجتماعية التي تكون سبب في بُعد الأشخاص عن طلب العلم.
أحمد: يسود الجهل دائمًا على ضعاف الأذهان الذين يتأثرون بكلام الجهلة أمثالهم أما كل من يفضل العلم، فمن الصعب على الجهل السيطرة عليه في أي مرحلة من مراحل حياته.
ماجد: إن الجهل مظلم جدًا لمن يتبعه، ويريد الناس أن يعيشوا دائمًا في هذا الظلمة ولا يخرجوا منه أبدًا إلى النور.
أحمد: للأسف إن الجهل يسيطر على عقول العديد من الأشخاص من خلال الكذب والأوهام.

حوار بين شخصين عن الوطن

معتز: ما هو تعريف الوطن بالنسبة لك؟
سمير: الوطن هو الأرض التي نحيا على ترابها.. والتي ينبغي أن نحافظ عليها من الأعداء.. فهو المكان الذي نحافظ عليه من كل مكروه والذي من خلاله نحيا في سعادة وهو الكيان والعالم الخاص بنا.
معتز: إذًا هل يمكنك أن تفضل السفر وتترك الوطن في يوم من الأيام؟
سمير: أعتقد أني لن أجد الراحة في أي مكان آخر بخلاف الوطن.. فهو المكان الذي أشعر فيه بالراحة والاطمئنان، ولا يمكن أن يحل محله أيٍ من الأماكن الأخرى.
معتز: هل يوجد شيء يمكنك فعله في سبيل التعبير عن حبك للوطن؟
سمير: بالجد والاجتهاد وإتقان العمل.. سيمكنك أن تجعل شأن وطنك الغالي رفيعًا، كما يمكنك أن تعاونه على التقدم والرقي وأن يصبح في مكانة مرموقة في مقابل الدول الأخرى.

حوار بين شخصين عن الامتحانات

أحمد: مرحبا يا صديقي علاء، كيفك حالك وكيف تجري دراستك؟
علاء: مرحبا أحمد، في حقيقة الأمر أنني لست بخير على الإطلاق، فأنا أشعر بالقلق حيال قدوم الامتحانات النهائية، فهل تخبرني كيف استعد لها جيدًا؟
أحمد: لا تقلق يا صديقي، أخبرني ما هي المشكلة؟
علاء: أنت تعلم أنني ضعيف في مادة اللغة العربية، ولقد أخبرتني مسبقًا أنك تحبها وتهتم بدراستها جيدًا فأخبرني من أين يمكنني استذكارها.
أحمد: أول شيء عليك أن تدرس الكتب المدرسية الخاصة بمرحلتنا التعليمية جيدًا يا علاء، ثم قم بالبحث على الإنترنت عن أساسيات اللغة العربية سوف تجدها مكتوب بطريقة مبسطة للغاية، وأطلع عليها جيدًا.
علاء: حقًا إنها لفكرة رائعة، لقد كنت أهدر الكثير من الوقت على الإنترنت دون فائدة، فشكرًا لك يا صديقي على اقتراحك الداعم، وفقنا الله في الامتحانات.
أحمد: أهلا وسهلًا بك.


Advertising اعلانات

175 Views