حمض الفوليك للشعر الخفيف

كتابة امينة مصطفى - تاريخ الكتابة: 23 أغسطس, 2021 10:30 - آخر تحديث :
حمض الفوليك للشعر الخفيف


Advertising اعلانات

حمض الفوليك للشعر الخفيف نتحدث عنه من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم حمض الفوليك للشعر مع الزيت هذا بالإضافة إلى حمض الفوليك للشعر مع الشامبو والأطعمة التي تحتوي على حمض الفوليك والختام نصائح للعناية بالشعر الخفيف والمتساقط.

حمض الفوليك للشعر الخفيف

واحدة من أهم مشكلات الشعر هي الشعر الخفيف، وهناك كثير من الأسباب التي تتسبب في ظهور الشعر الخفيف أهمها سقوط الشعر، وضعف الخصلات وغيرها، وهو ما ينعكس في النهاية على شكل إطلالتك، ولكن، حمض الفوليك له تأثيره القوي والفعال في التغلب على مشكلات الشعر بشكل عام ومشكلة الشعر الخفيف بشكل خاص، وإليك أهم فوائد حمض الفوليك للشعر الخفيف:
1-يساعد حمض الفوليك في زيادة حيوية الشعر وتلميعه وإعطائه بريق جذاب نتيجة ما يتواجد به من فيتامينات وعناصر ودهون هامة تساعد في جعل الشعر ذو مظهر صحي وجميل
2- زيادة نمو الشعر، خاصة عند تناول البيوتين من حمض الفوليك، فإذا كنت تعانين من سقوط الشعر فتناولي الأطعمة الغنية بحمض الفوليك، لينعكس ذلك على صحة شعرك، حيث أن فوائد حمض الفوليك للشعر الخفيف كثيرة ومتنوعة.
3-يساعد حمض الفوليك في التخلص من مشكلة تساقط الشعر التي تحدث لدى الكثير من السيدات ويعمل على زيادة نمو الشعر ويساهم في تجديد البصيلات وتوصيل نسبة الأكسجين الكافية إلى الشعر كما انه له دور فعال في نمو الخلايا المسئولة عن تقوية الشعر وإنباته وتكثيفه بشكل كبير.

حمض الفوليك للشعر مع الزيت

حمض الفوليك هو فيتامين B9 وينصح باستخدام مكملات حمض الفوليك لتعزيز نمو الشعر، وليعالج تساقط الشعر وله دور في وظيفة خلايا الدم الحمراء داخل الجسم وتشكيلها أيضًا وهذه الخلايا تساعد في توزيع العناصر الغذائية والهرمونات والإنزيمات لجميع أجزاء الجسم ومن ضمنها فروة الرأس والشعر ,يمكن خلط حمض الفوليك مع زيوت أخرى، عن طريق عمل مزيج من الزيوت التالية:
المكونات
-زيت جوز الهند.
-زيت الزيتون.
-3 أقراص من حمض الفوليك.
طريقة التحضير:
1-اخلطي المكونات المذكورين أعلاه مع بعضهما بشكل جيد.
2-ضعي الخليط على شعرك وفروة رأسك، واتركيه مدة 30-45 دقيقة. اغسلي شعرك باستخدام شامبو خفيف.
3- كرري هذه الوصفة مرة واحدة، أو مرتين كل أسبوع

حمض الفوليك للشعر مع الشامبو

نصح موقع Glowpink بتجربة حبوب حمض الفوليك الجاهزة والتي تباع في الصيدليات، واستخدامها لتطويل الشعر خلال شهر، وذلك من خلال وضع شريط من حمض الفوليك ” سعره 3 جنيهات بالصيدلية” وإذابته في علبة الشامبو الخاصة بك، واتركيها ليلة كاملة ثم ابدأي في استخدامه اليوم التالي، والأفضل استخدام هذا الشامبو مرتين أسبوعيًا وعدم غسل الشعر أكثر من ذلك وعند وضع هذا الشامبو الغني بحمض الفوليك على الشعر، احرصي على تدليك الجذور وحتى الأطراف، واتركي الشامبو على شعرك لمدة 5 دقائق حتى يغلف كل بصيلات الشعر، ثم اشطفيه .

الأطعمة التي تحتوي على حمض الفوليك

بعد أن وضحنا فيما سبق كيفية استخدام حبوب حمض الفوليك للشعر يجب أن نوضح أهم العناصر الطبيعية التي يتواجد بها حمض الفوليك في الأطعمة المختلفة ومنها ما يلي:
1-بعض أنواع الفواكه
الفواكه من أهم العناصر التي يتواجد بها حمض الفوليك ومن أهم الفواكه التي تحتوي على الفوليك الأحماض مثل البرتقال والليمون والجريب فروت وغيرها ولذلك يمكنك تضمين هذه العناصر إلى نظامك الغذائي المعتاد للحصول على فوائد حمض الفوليك من مصادره الطبيعية بالإضافة إلى استعمال مكملات الفوليك لعلاج الشعر وحمايته من التلف.
2-البذور الطبيعية
-تعتبر البذور أحد الأطعمة التي تتواجد بها حمض الفوليك بشكل كبير ولذلك يمكنك الاستعانة بها في الحصول على حمض الفويلك بضمها إلى النظام الغذائي اليومي حتى تحصلي على الجرعات اليومية من حمض الفوليك اللازم لنمو الشعر ومن أفضل أنواع البذور التي يتواجد بها قدر عالي من حمض الفوليك هي السمسم وبذر الكتان واليقطين وغيرها.
3-الخضروات
توجد في الخضروات الورقية مثل الخس أو السبانخ أو الخضروات الخضراء الورقية بشكل عام مقدار عالي من حمض الفوليك ولذلك تعتبر حل مثالي لكي تحصلي على حمض الفوليك طبيعيًا من الأطعمة.
4-البقول بأنواعها
البقوليات أحد أفضل العناصر الطبيعية التي يتواجد بها قدر عالي من حمض الفوليك اللازم لنمو صحة الإنسان بشكل عام وعلى ذلك يمكنك إضافة البقوليات للنظام الغذائي الذي تتبعينه مما يمنحك الكمية الكافية من حمض الفوليك المناسبة لنمو الشعر بشكل كبير.

نصائح للعناية بالشعر الخفيف والمتساقط

1- استخدمي وصفة الثوم
إذا كنتي تعانين من مشكلة تساقط وضعف الشعر عليك باستخدام هذه الوصفة التي تقوم بمعالجة تلك المشكلة كما أنها تعتبر من النصائح الهامة التي تقوم بالحد من تساقط الشعر بغزارة وذلك لأن الثوم لديه فوائد خارقة في إعادة نمو الشعر من جديد ويعزز من كثافته. قومي بخلط فصين من الثوم المهروس مع ملعقتان من زيت الخروع وطبقي الخليط على شعرك مع التدليك جيدًا ثم اتركيه نصف ساعة على شعركِ وأشطفيه. يفضل أن تقومي بتطبيق هذه الوصفة مرة واحدة أسبوعيًا تجنبًا لتساقط الشعر.
2- اعتمدي على التسريحات الفوضوية
من النصائح الهامة أيضًا لك عزيزتي التي تواجهين مشكلة تساقط وتقصف الشعر هي تسريحات الشعر الفوضوية والتي لا تعتمد على شد الشعر وسحب خصلاته بشكل كبير مما تسبب التهابات فروة الرأس التي تؤدي إلى ضعف بصيلات الشعر وبالتالي يبدأ في التساقط بشكل كثيف وغزير وحاولي أن تعتمدي على تسريحات الشعر العشوائية والفوضوية مثل الكعكة المرتخية وذيل الحصان الغير مشدود. هذا مع تقليل استخدام المواد الكيميائية التي تقوم بصبغ وفرد الشعر واهتمي بوضع الكريمات المرطبة والوصفات الطبيعية التي تساعد على تغذية بصيلات الشعر ومنع تقصفها والحد من ضعفها وتلفها.
3- التغذية السليمة مع ممارسة الرياضة
من أهم النصائح التي يمكنكِ اتباع خطواتها بشكل منتظم وسليم هي الاهتمام بالتغذية الصحية والمفيدة التي تساعد على تقوية شعركِ وتمنع تساقطه من أهمها الخضروات والفواكه فهي تحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والبروتينات والكثير من المعادن والعناصر الرئيسية من أهمها الطماطم والجزر والبروكلي والملفوف والبرتقال والليمون. كذلك المأكولات البحرية الغنية بأحماض الأوميجا الثلاثية التي تحافظ على بصيلات الشعر من التساقط. لابد من ممارسة التمارين الرياضية باستمرار لأنها تقضي على الشعور بالقلق والتوتر المسبب لكثير من الأحيان في تساقط وتقصف وضعف الشعر.
4- لا تعرضي شعركِ للشمس
حاولي بقدر الإمكان سيدتي أن تبتعدي عن تعرض شعرك لأشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة والتي تسبب التهابات لخصلات شعركِ وتجعل فروة الرأس تقوم بإفراز مركبات سوبر أوكسيد. التي تتسببّ في تساقط الشعر وتلفه. قبل النزول في الصباح استخدمي حمام الزيت الدافئ الذي يساعد على تدفق الدم إلى فروة الرأس مع تنشيط الدورة الدموية التي تساهم في تقوية خصلات الشعر. قومي بتسخين مقدار قليل من زيت الزيتون أو زيت اللوز المر أو زيت جوز الهند أو أي نوع آخر من الزيوت الطبيعية النباتية ما بعد ذلك. قومي بدهن شعركِ بهذا الزيت وهو دافئًا مع تغطية شعركِ بفوطة مبللة بالماء الساخن واتركيه لمدة ساعة ثم اغسلي شعركِ جيدًا واستخدمي شامبو جيد ومناسب لشعركِ.
5- لا تسرحي شعرك و هو مبلل
من العوامل المؤدية إلى تساقط الشعر وتجعله أكثر عرضة للتقصف والضعف هو تسريح وتصفيق الشعر وهو مبللا ولكن عليك أن انتظري حتى يكون شعركِ جافًا أو مرطب قليلًا ثم ابدأ في تسريحه واعتمدي على استخدام المشط في تسريح الشعر وليست الفرشاة منعًا للتقصف والتلف. ثم اتركي شعركِ بعد ذلك منسدلًا لفترة طويلة ولا تربطيه وهو مبللًا لأنه قد يساعد على شد وسحب خصلات الشعر عليكِ الابتعاد تمامًا عن استخدام استشوار أو مكواة الشعر لأنها تقضي على الشعر تمامًا. لكن يمكنكِ استخدام بعض الماسكات والوصفات الطبيعية التي تساهم في فرد الشعر المجعد والتخلص من خشونته.


Advertising اعلانات

91 Views