حمضيات ديكوبون

كتابة عائشة الغامدي - تاريخ الكتابة: 11 مارس, 2021 8:25 - آخر تحديث : 21 يناير, 2023 7:13
حمضيات ديكوبون

Advertising اعلانات

حمضيات ديكوبون نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا والتي تغد من أغلى الفواكه في العالم ونتعرف على مجموعة متنوعة من أندر وأغى الفواكه عالميا.

حمضيات ديكوبون


هل سمعت عن فواكه الأثرياء؟ نعم إنهاحميات ديكوبون فلا تعد الحمضيات بشكل عام من الفواكه الغريبة، لكن حمضيات ديكوبون كذلك. «ديكوبون» هو الاسم التجاري لهذه الفواكه التي تم تقديمها للعام للمرة الأولى عام 1972 وهي مزيج بين المندارين والبرتقال وتتميز عن غيرها بطعمها الرائع، وبشكلها المختلف؛ وتعتبر هذه الفاكهة من ألذ الفواكه في العالم، إذ أنها تذوب في الفم فور إدخالها في الفم ويمكن تمييزها من خلال الحدبة المميزة في أعلاها. تعتبر الأشهى في العالم، ويصل سعر 12 برتقالة منها إلى 80 دولاراً. مع الإشارة إلى أن سعر البرتقال في الأسواق لا يتجاوز أربعة دولارات.

أغلى أنواع الفاكهه بالعالم

فراولة سمبيكا

تتميز تلك الفراولة بجمال شكلها وجمال طعمها ويبلغ ثمن “12 ” ثمرة من هذه الفراولة حوالي ” 85 ” دولار امريكي ، حيث سميت بهذا الأسم فراولة سمبيكا نسبة الى محل لبيع الفواكه في اليابان يسمى سمبيكا ”
كمثري بوذا

وهي ثمار كمثري على شكل تمثال بوذا الصيني الشهير ، واخذت شكلها نتيجة لإبتكار أحد المزارعين في الصين يدعى “هاو زيان زانج” فكانت فكرته ان يقوم بتغطية ثمار الكمثري قبل أن تنمو بقالب على شكل تمثال بوذا ويبلغ ثمن الثمرة الواحدة حوالي خمسة “5” جنيهات استرليني .
تفاح سيكاي إشي

هو نوع من التفاح تم انتاجه فى اليابان لأول مرة عام 1974 ويعتبر من أكبر أنواع التفاح من حيث الحجم وكلمة سيكاي اشي ” تعني رقم واحد عالميا في اللغة اليابانية ، ويقترب وزن التفاحة الواحدة من الكيلو جرام تقريباً ، كما يبلغ متوسط سعر الثمرة 21 دولار امريكي .
البطيخ مربع الشكل

يتم زراعة هذا النوع من البطيخ في اليابان حيث يقوم المزارعون اليابانيون في وضع ثمرة البطيخ في قوالب بلاستيكية على شكل مربع اثناء نموها ويوجد مزرعتان فقط في اليابان متخصصتان بزراعة هذا النوع من البطيخ ويصل سعر البطيخة الى حوالي 800 دولار .
أناناس حدائق هيليجان المفقودة

تعتبر حدائق هليجان المفقودة من الحدائق النباتية الأكثر شهرة وشعبية في”بريطانيا” ، حيث قام بإنشائها افراد عائلة كورنيش تريماين ، ويتم زراعة هذا النوع من الأناناس في تلك الحدائق تحديداً وتعتبر حدائق هليجان هي الوحيدة التي تقوم بزراعة الأناناس في قارة اوروبا بالكامل ويبلغ سعر الثمرة الواحد من هذا الأناناس 1600 دولار امريكى .
شمام يوباري

وسمي بهذا الأسم نسبة الى المدينة اليابانية التي يتم فيها زراعة هذا النوع من الشمام ” مدينة يوباري ” ويبلغ سعر الحبة الواحدة من هذا الشمام حوالى 23 الف دولار.

فوائد الفواكه الحمضية

تساعد فى تعزيز صحة المخ
فى دراسة أجريت عام 2017 بالمجلة البريطانية للتغذية، شملت أكثر من 13000 شخص يابانى مسن، وجدت أن الفلافونويدات الغنية بمضادات الأكسدة فى ثمار الحمضيات قد تساعد فى تحسين صحة الدماغ، وتقليل خطر الإصابة بالشلل الرعاش والزهايمر، أولئك الذين يتناولون وجبة يومية من ثمار الحمضيات كانوا أقل عرضة بنسبة 23 % ،”تحدث هذه الأمراض عادة بسبب انهيار الخلايا، وتساعد مركبات الفلافونويد فى الحد من هذا الانهيار”.
تقليل خطر الإصابة بحصى الكلى
تركيز المعادن أعلى من المعدل الطبيعى فى البول، يمكن أن يسبب تكوين حصوات الكلى، كشفت دراسة كبيرة أجريت عام 2014 من قسم المسالك البولية، أن حصوات الكلى أكثر شيوعًا عند الأشخاص الذين يتناولون عدد أقل من ثمار الحمضيات، “يمكن لأطعمة الحمضيات أن ترفع مستويات السترات فى البول، مما يقلل من خطر تلك الأنواع من حصى الكلى.
تساعدك على فقدان الوزن
يساعد البرتقال، والجريب فروت، فى استقرار نسبة السكر فى دمك لإبقائك ممتلئًا لفترة أطول، وخاصة عند تناولها مع أطعمة غنية بالبروتين، أو الدهون الصحية، مثل الزبادى العادى، أو البيض، هذا يعنى أنه يجب عليك تناول البرتقال كاملا، وليس عصير فقط، لأن العصارة تفتقد إلى الألياف، مما يساعدك على إنقاص الوزن فى المقام الأول.
تحمى من سرطانات الجهاز الهضمى
وتساعد الفاكهة فى مكافحة السرطان، حيث تميل ثمار الحمضيات إلى إظهار قدر أكبر من الحماية ضد سرطانات الجهاز الهضمي، بما فى ذلك سرطانات الفم، والمريء، والمعدة، والقولون، مقارنة بالفواكه الأخرى”، “فيتامين C والكاروتينات والفلافونويدات فى الفواكه والخضروات، بما فى ذلك البرتقال، له علاقة فى المساعدة على الوقاية من السرطان.
تساعد فى تعزيز امتصاص الحديد
المستويات العالية لفيتامين C فى برتقالة واحدة (68 ملج) ، والجريب فروت (77 ملج) ، ليمون (18 ملج)، حيث تساعد جسمك على امتصاص الحديد بشكل أفضل، هذا مهم بشكل خاص إذا كنت نباتيًا، فإن تناوله مع فيتامين (C) يمكن أن يزيد من امتصاصك له بنسبة من 5 إلى 6 مرا

أضرار الأطعمة الحمضية على الجسم

-يمكن لنظام غذائي يحتوي على الكثير من الأطعمة المنتجة للحمض، مثل البروتين أو السكر، أن يسبب الحموضة في البول وكذلك العديد من الأضرار الصحية مثل تكوين نوع من حصوات الكلى التي تسمى حصوات حمض اليوريك.
-أيضاً تتسبب الحموضة المفرطة في تدهور صحة العظام والعضلات، وذلك لأن العظام تحتوي على الكالسيوم، ويستخدمه الجسم لاستعادة توازن درجة الحموضة في الدم عند ارتفاع مستويات الحموضة.
-كذلك يرتبط حمض الفوسفوريك الموجود في المشروبات الغازية الداكنة بانخفاض كثافة العظام، وخاصةً عندما يحل محل الحليب والمشروبات الغنية بالكالسيوم والبروتين ويمكن للحموضة الزائد أن تزيد خطر الإصابة بأمراض القلب ومشاكل الكبد وأنواع السرطان.


Advertising اعلانات

485 Views