حلويات للرجيم قليلة السعرات

كتابة حنان الشهري - تاريخ الكتابة: 14 سبتمبر, 2022 5:51 - آخر تحديث :
حلويات للرجيم قليلة السعرات


Advertising اعلانات

حلويات للرجيم قليلة السعرات وكذلك سناكات قليلة السعرات، كما سنقوم بذكر لمحة عامة حول الرجيم، وكذلك سنتحدث عن بساكيت قليلة السعرات، وكل هذا من خلال مقالنا هذا تابعوا معنا.

حلويات للرجيم قليلة السعرات

1- آيس كريم الفراولة الناعم مع الموز:

يمكن اعتبارها ألذ أنواع حلويات للرجيم قليلة السعرات الحرارية، وتحتاج إلى: 3 ثمار من الموز + كوب من الفراولة المثلجة + 2 ملعقة من زيت جوز الهند + ملعقة صغيرة من الفانيلا.
في الخلاط الكهربائي يتم خفق كل هذه المكونات معًا ومن ثم وضعها في طبق مناسب وإغلاقه وتركها في الثلاجة بضع ساعات، وبعد ذلك يتم إخراجها ووضعها في طبق مناسب ويمكنك إضافة قطع من الفراولة أو بضع أوراق من النعناع.
2- قطع الشوكولا المحشية بزبدة الفستق:

تحتاج إلى لوح من الشوكولا الدكنة + 2 ملعقة من زيت جوز الهند + ملعقة صغيرة من الفانيلا + ربع كوب من زبدة الفستق + 2 ملعقة من زيت جوز الهند (تضاف إلى زبدة الفستق) + أكواب الكب كيك الصغيرة الورقية.
في وعاء مناسب يتم تقطيع الشوكولا وإضافة زيت جوز الهند وملعقة الفانيلا، وتذويب هذا المزيج بالمايكرويف وخلطه بشكل جيد، ومن ثم صب نصف هذه الكمية وتوزيعها في أكواب الكب كيك وتركها في الثلاجة، في هذه الأثناء نقوم بخفق زبدة الفستق مع زيت جوز الهند، ونخرج القوالب من الثلاجة ونوزع زبدة الفستق عليها، ونعيد توزع ما تبقى من خليط الشوكولا فوق زبدة الفستق، وبعدها تترك هذه الأكواب في الثلاجة بضع ساعات أخرى بحيث تتماسك.
3- كريمة اللبن مع الفاكهة المقطعة:

تحتاج إلى: كوب من اللبن المصفى مسحوب الدسم (يمكن تصفية اللبن الرائب في حال عدم توفر اللبن المصفى) + ملعقة من الفانيلا+ فاكهة متنوعة (حسب الرغبة) مثل الفراولة والموز والتفاح والمنغا.
يتم تحضير كريمة اللبن من خلال خفق اللبن مع الفانيلا بسرعة عالية، ومن ثم وضعها في طبق مناسب، وتقطيع الفاكهة إلى شرائح ووضعها إلى جانب طبق الكريمة، وهكذا يكون هذا الطبق من حلويات للرجيم قليلة السعرات الحرارية قد انتهى.
4- تشيز كيك:

المكونات: بسكويت الشاي السادة ويفضل اختيار الأنواع الخفيفة قليلة المحتوى من السعرات + كمية مناسبة من الحليب المكثف (بضع قطرات) وفي حال عدم توفره يمكن الاعتماد على بضع قطرات من اللبن الرائب مع رشة من السكر + 2 كوب من اللبن المصفى مسحوب الدسم + نصف كوب من الفراولة + ملعقة واحدة من الفانيلا + بضع حبات من الفراولة.
يتم تحطيم البسكويت وخلطه مع الحليب المكثف أو اللبن الرائب والسكر حتى نحصل على عجينة مفتتة يتم وضعها في قالب التشيز كيك وضغطها.
يتم خفق اللبن المصفى مع الفراولة والفانيلا بحيث نحصل على قوام ناعم يتم صبه فوق طبقة البسكويت، وفي النهاية نوزع القليل من الفراولة على وجه القالب ونتركه في الثلاجة بضع ساعات.

سناكات قليلة السعرات

1- الحمص مع الخضار:
يتعد الحمص من المأكولات الشعبية اللذيذة الغنية بالألياف والبروتينات ممّا يساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول، كما يُفضل إضافة الخضار له ممّا يعزز من قيمته الغذائية، يمكن تحضير هذا الطبق في المنزل للتحكم بسعراته الحرارية.
2- الأجبان قليلة الدسم:
تحتوي الأجبان قليلة الدسم على سعرات حرارية وكمية دهون أقل من تلك الموجودة في الأجبان كاملة الدسم، كما تعد مصدر جيد للبروتين والكالسيوم والفيتامينات المهمة للجسم.
3- سلطة الفواكه:
تعد أفضل سناك للرجيم فهي سهلة التحضير ومنعشة، كما تحتوي على الفيتامينات المهمة للجسم، تعد من السناكات قليلة السعرات الحرارية وتعتمد مكوناتها على الفاكهة المفضلة للفرد.
4- الفشار:
يعد الفشار مصدر جيد للألياف، يمكن تحضيره منزليًا بسهولة، يمكن إضافة 20 غرام من الذرة لملعقة صغيرة من زيت الذرة لعمل وجبة فشار خفيفة لا تتجاوز سعراتها الحرارية 100 كيلو كالوري.
5- المكسرات:
تعد المكسرات مصدر مهم للبروتينات، والألياف، والفيتامينات، والمعادن، والدهون الصحية، وتساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة مثل اللوز والجوز والكاجو، لكن من المهم الحذر في تحديد الكميات المتناولة لأنها تعد من الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية.
6- الجزر:
يحتوي الجزر على عناصر غذائية مهمة مثل البيتا كاروتين، والبوتاسيوم، وفيتامين ك، عدا عن احتوائه على نسبة جيدة من الألياف، يحتوي كوب واحد من الجزر على 50 سعرة حرارية ممّا يجعله من الوجبات الخفيفة والصحية.
7- البيض المسلوق:
سهل التحضير ويعد مصدر غني بالبروتينات، كما يحتوي على مادة غذائية مهمة تسمى الكولين التي تلعب دور مهم في استقلاب الدهون ومهمة كذلك للجهاز العصبي، توفر بيضتان مسلوقتان 12 غرام من البروتين وحوالي 150 سعرة حرارية.
8- التفاح مع زبدة الفول السوداني:
التفاح مصدر مهم للألياف والفيتامينات مثل فيتامين سي، وكذلك مضادات الأكسدة التي تعزز مناعة الجسم، يمكن تناول تفاحة مع إضافة ملعقة صغيرة لها من زبدة الفول السوداني الذي يعد مصدر للبروتين ممّا يعزز الشعور بالشبع.

لمحة عامة حول الرجيم

يُعرف الرجيم أو الحمية الغذائية بأنها كمية ونوعية الطعام التي يتناولها الشخص، ولا تعني بشكلٍ خاصّ أنّها نظام غذائي لخسارة الوزن، أمّا بالنسبة للنظام الغذائيّ الصحي فيعني تناول أطعمة صحية بكميات مناسبة، ومن جميع المجموعات الغذائية؛ للحصول على جميع الاحتياجات لضمان صحة الجسم، إذ لا يمكن لمجموعة واحدة الأغذية من أن تُوفر جميع احتياجات الجسم، وعندما تصبح العادات التغذويّة الصحيّةُ أسلوب حياة، فإنّ هذا من شأنه جعل الجسم أكثر صحّة، إذ إنّ التغذية السليمة هي أساس الصحة واللياقة، بالإضافة إلى ممارسة التمارين الرياضية بانتظام للمساعدة على البقاء بصحة أفضل.

بساكيت قليلة السعرات

1- بسكويت كاندريل canderel:

هذا النوع من البسكويت هو النوع الأول في الأسواق العالمية خاصة وأن لشركة المصنعة له تقدم منتجات عالية الجودة وخاصة بالرجيم وممن يعانون من مرض السكري، هذا النوع قليل السعران الحرارية ومتوفر منه بنكهات كثيرة أفضلها نوع بالقهوة المرة ونوع بالبندق ونوع بالكراميل ونوع بالتوفي.
2- بسكويت murray “موراي””

وهذا النوع من أنواع بسكويت الدايت نوع متميز جدا خاصة وأنه يتوفر بعدة أنواع فمنه بسكويت جاف ومنه بسكويت كوكيز ومنه بسكويت محشو، ومناسب لمن يتبعون الحميات الغذائية ومناسب أيضا لمرضى السكر، ويحتوي على قيمة غذائية عالية جدا وكعم ممتاز عليك بتجربته.
3- بسكويت بلفيتا”

هذا النوع من البسكويت الدايت يتكون من مواد طبيعية بدون إضافة أي مواد حافظة ويتوفر بنكهتين هما النخالة وبسكويت الهيل ويتوفر بأسعار بسيطة جدا على الرغم من ذلك فهو مفيد جدا ويحتوي على الكثير من المواد الغذائية التي يحتاج إليها كل من يتبع الرجيم.


Advertising اعلانات

20 Views