حلويات الهالوين

كتابة امتنان العلي - تاريخ الكتابة: 19 سبتمبر, 2020 8:16 - آخر تحديث :
حلويات الهالوين

Advertising اعلانات

حلويات الهالوين ماهي وماهي افضل طرق توزيعها واهم طرق الاحتفال بالهالوين من خلال هذه السطور التالية.

الهالوين

هو يوم عطلة بالنسبة للعديد من دول العالم في أوروبا وأمريكا، وحتى في بعض دول آسيا، يتم الاحتفال به في كل عام في 31 أكتوبر ، ويحدث عيد الهالوين 2019 يوم الخميس ، 31 أكتوبر. وقد نشأ هذا التقليد مع مهرجان سلتيك القديم في سامهاين
باوروبا، عندما كان الناس يضيئون النيران وارتداء الأزياء لدرء الأشباح خاصة بالقرن الثامن ، قام البابا غريغوري الثالث بتعيين الأول من نوفمبر لتكريم جميع القديسين.
بمرور الوقت تضمنت كل القديسين عند المسيحيين،، ، تطور ليصبح “عيد الهالوين” ويتحول إلى يوم من أيام الإحتفال، ونحت الفوانيس ، والتجمعات الاحتفالية ، وارتداء الأزياء ، وتناول الطعام.

متى بدأ الهالوين

تعود الجذور التاريخية لهذا العيد إلى ما قبل 2500 سنة، حينها كان يعرف بعيد رأس السنة (السلتية) في إنجلترا وأيرلندا وشمال فرنسا، ويرمز لانتهاء فصل الصيف وبدء فصل الشتاء، وفقًا لمعتقدات هؤلاء (السلتيون) فإن قدوم الشتاء كان يجلب معه العديد من الأرواح الشريرة أيضًا، ولاتقاء شرور تلك الكائنات كانوا يضيئون النيران ويلبسون الملابس المخيفة لدرء الأشباح.

حلويات الهالوين

– تواليت كندي


وهي حلوى على شكل مرحاض ومليئة بالسكر، يتمتع الصغار بتناوله في عيد الهالوين.
-مصاصات العقارب


وهي حلوى تأخذ شكل العقارب والنمل والصراصير مغطاة بالشكولاتة.
-حلوى شمع الأذن


هو ليس شمعًا حقيقيًا ولكن هي مادة فواكة لذيذة، ولكن تحتاج شجاعة لتناولها.

الجذور التاريخية للهالوين

الجذور التاريخية لهذا العيد تعود الى ما قبل 2500 سنة، حينها كان يعرف بعيد رأس السنة السلتية في إنجلترا وايرلندا وشمال فرنسا. وتبدأ السنة الجديدة مع مطلع شهر ساماين الموافق لشهر تشرين الثاني/نوفمبر. بعد ليلة يكون فيها القمر بدراً كاملاً. ويرمز لانتهاء فصل الصيف وبدء فصل الشتاء. إذ ان السنة السلتية هي سنة قمرية وليست شمسية وفيها فصلان فقط وهما الصيف والشتاء. ويبدأ فصل الصيف مع مطلع شهر أيار/مايو.

ظهور هالوين في شكله الحديث

لكن بداياته في الولايات المتحدة كانت في القرن التاسع عشر، خاصة مع هجرة الإيرلنديين اليها. فرافقتهم قصصهم وخرافاتهم كما عاداتهم وتقاليدهم. ومن بين هذه القصص، قصة رجل إيرلندي اسمه جاك او لانتيرن تجرأ وتحدى الشيطان وقد توفي في 31 تشرين الاول/أكتوبر. جاك كان يسير في الليل مخموراً حاملاً بيده اللفت وقد وضع داخلها شمعة كي لا يطفئها الريح. فحكم على روحه بالتيه وهو يحمل قنديلاً. وهكذا انتشر هذا العيد في العالم الجديد للمهاجرين. وبات التقليد توزيع الحلويات وصارت اليقطينة جزء منه.

فوانيس اليقطين

في الولايات المتحدة الأمريكية ارتبط عيد الهالوين بنبتة اليقطين. عملية نحت اليقطين وتحويلها إلى فوانيس مرعبة، هو تقليد شعبي نشأ منذ مئات السنين في إيرلندا.
في ذات الوقت كانت فوانيس الهالوين تتم صناعتها من اللفت أو البطاطس، ولم يتم استخدام نبتة اليقطين إلا بعد أن وصل المهاجرون الإيرلنديون إلى أمريكا واكتشفوا اليقطين.
فتم حينها التخلي عن فوانيس اللفت والبطاطس في أعياد الهالوين، واستخدموا فوانيس من اليقطين بدلاً عنها.

خدعة أو حلوى Trick or Treat

بدأت ممارسة التقليد خدعة أو حلوى في إيرلندا واسكتلندا وويلز، وشارك فيها أشخاص يرتدون ملابس غريبة الشكل يطرقون أبواب الناس يطلبون الطعام.
كان الناس يقرأون القصائد أو ينشدون الأغاني مقابل الحصول على الطعام، وقد تطور هذا التقليد في باقي القرون، فأصبح الأطفال يقرأون الصلوات على أرواح الأموات في مقابل الحصول على كعك الروح.
Soul Cake أو كعك الروح، هو عبارة عن حلوى يزينها صليب، وكان المعتقد أن روح الشخص الميت تتحرر من هذا العالم عندما تؤكل كعكة الروح التي قام بصنعها ذويه وأفراد أسرته.
وفي وقت لاحق أصبح الأطفال بدلاً من ذلك يقومون بارتداء بعض الأزياء المخيفة، ويطرقون أبواب الجيران، ويقولون عبارة Trick or Treat يطلبون الحلوى.
وإلا قاموا بمقالب تخريبية للبيت الذي لا يقوم أصحابه بتسليمهم الحلوى.
وفي أمريكا مثلاً بعض أصحاب المنازل يشيرون إلى أنهم مستعدون لتسليم الحلوى عن طريق وضع زينة الهالوين خارج أبواب منازلهم.
والبعض الآخر ببساطة يترك علباً من الحلوى على شرفة باب منزله، ليأخذ منها الأطفال ما يشاؤون بحرية كاملة.


Advertising اعلانات

559 Views