حقيقة دخول ديديه دروجبا الإسلام

كتابة فريدة مهدي - تاريخ الكتابة: 10 نوفمبر, 2022 1:55 - آخر تحديث :
حقيقة دخول ديديه دروجبا الإسلام


Advertising اعلانات

حقيقة دخول ديديه دروجبا الإسلام سوف نتحدث كذلك عن من هو ديدييه دروغبا وانجازات دروجبا مع تشيلسي وهل هناك أي مصدر رسمي يؤكد خبر إسلام دروجبا؟ كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

حقيقة دخول ديديه دروجبا الإسلام

نشرت الصفحة صورًا لدروغبا، ويداه في وضعية الدعاء، وأرفقها بتعليق “هناك أخبار متداولة تفيد باعتناق دروغبا للإسلام”.
ونشرت صفحة دروغبا على مواقع التواصل صورًا له وهو يزور قريته، ولقي استقبالًا حافلًا ومميزًا، كما حظي بتكريم شعبي ورسمي.
وبعد أن اجتاحت هذه الصور والمنشور صفحات مواقع التواصل، خرج القائد السابق لمنتخب ساحل العاج لينفي اعتناقه للإسلام -في تغريدة على حسابه الرسمي في تويتر-ويقول إن “القصة انتشرت بسرعة ولكنني لم أغيّر ديني.. كان هذا مجرد احترام لإخواني المسلمين الذين كنت أزورهم في قريتي. لحظة من العمل الجماعي. الكثير من الحب والبركات للجميع”.
وأول من نشرت الخبر كانت صفحة للدكتور محمد صلاح، الذي يقدّم نفسه داعية إسلاميًا، ويعيش في مدينة تكساس الأميركية، ويتابعه أكثر من مليون شخص على صفحته الرسمية في فيسبوك.

من هو ديدييه دروغبا

ديدييه دروغبا لاعب كرة قدم من كوت ديفوار متقاعد ، ومن أشهر اللاعبين في العالم ، حيث شارك في عدد كبير من المباريات الدولية وكذلك على مستوى القارة الأفريقية ، وحصل أيضًا على العديد من الجوائز والأوسمة طوال فترة وجوده.
مسيرته الكروية ، حيث ولد دروجبا في ساحل العاج وتحديداً في مدينة أبيدجان ، وبدأ مشواره الرياضي في سن الثامنة عشرة ، حيث شارك هذا اللاعب في لومان في دوري الدرجة الثانية الفرنسية ، ثم انتقل بعد ذلك إلى تشيلسي في 2004 وحقق النجاح ، وسجل هذا اللاعب أكبر عدد من الأهداف لهذا النادي.
انتشرت أخبار كثيرة في الساعات الأخيرة من يوم الاثنين 7 نوفمبر 2022 م ، عندما أسلم اللاعب ديدييه دروجبا ، حيث نشر الخبر الداعية الإسلامي الدكتور محمد صلاح على حسابه الشخصي ، لكن حتى الآن لا توجد تعليقات من ديدييه دروغبا على هذا الخبر ، مؤكدة أو مرفوضةوتداول العديد من النشطاء هذا الخبر بصورة للاعب الذي يقوم بنفس السلوكيات التي يقوم بها المسلمون عند التسول ، وأكد معظمهم هذا الخبر.
يمتلك الإفواري ديديه دروجبا سيرة ذاتيه وتاريخ قوي في كرة القدم، وبالتحديد مع تشيلسي الإنجليزي، والذي سبق وتوج معه بدوري أبطال أوروبا.

شاهد ايضا: ما هي ديانة ديدييه دروجبا

انجازات دروجبا مع تشيلسي

الجدير بالذكر هنا أن أفضل فترات دروجبا في الملاعب كانت مع تشيلسي الإنجليزي، وفيما يلي أبرز الإنجازات التي حققها دروجبا مع فريق تشيلسي الإنجليزي :
-دوري أبطال أوروبا مرة واحدة في 2011 م.
-الدوري الإنجليزي الممتاز 4 مرات في: 2004 م، 2005، 2009، 2014.
-كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة 3 مرات في: 2004، 2006، 2014.
-كأس الاتحاد الإنجليزي 4 مرات في: 2006، 2008، 2009، 2011.
درع الاتحاد الإنجليزي مرتين في 2005 م، 2009 م.

هل هناك أي مصدر رسمي يؤكد خبر إسلام دروجبا؟

حتى الآن لم يصدر دروجبا ما يؤكد أو ينفي هذا الخبر بشكل صريح، حيث خلت صفحات النجم العاجي على مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، و”إنستجرام”، من أي منشورات تخص الأنباء المنتشرة، رغم أنها منتشرة منذ ساعات عديدة.
حامل لقب دوري أبطال أوروبا السابق لم يرد بشكل مباشر على ذلك الخبر في الساعات الأولى له، لكن منذ عدة ساعات قام بنشر عدة صور له من تلك الفعالية التي تحدثنا عليها في الأعلى في مدينة جيوبيروا جنوب ساحل العاج.
وكتب دروجبا: “انتشرت قصتي بشكل سريع، لم أغير ديانتي، كنت فقط أحاول أن أظهر الاحترام لأشقائي المسلمين الذين كنت أزورهم، لقد كانت لحظة من أجل الوحدة، حبي لكم جميعًا”.
وعقب أن أصبح انتشار الخبر لا يمكن إيقافه خرج دروجبا بشكل رسمي ونفى الأنباء، وأكد أن كل ما يظهر في الصور هو مجرد محاولة منه ليكون محترمًا وسط الأصدقاء المسلمين على حد تعبيره.


Advertising اعلانات

27 Views