حفل افتتاح كأس العالم 2022 سيكون من تقديم

كتابة فريدة مهدي - تاريخ الكتابة: 14 نوفمبر, 2022 4:06 - آخر تحديث :
حفل افتتاح كأس العالم 2022 سيكون من تقديم


Advertising اعلانات

حفل افتتاح كأس العالم 2022 سيكون من تقديم سوف نتحدث كذلك عن من سيغني في افتتاح كأس العالم 2022؟ ومتى يبدا كاس العالم 2022 ومتى ينتهي؟ وماذا يستفيد البلد المنظم لكاس العالم؟ ومجموعات كأس العالم 2022 في قطر وملعب افتتاح كأس العالم 2022 كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

حفل افتتاح كأس العالم 2022 سيكون من تقديم

لم يتم الإعلان حتى وقتنا الحالي عن أسماء الفنانين المسنود إليهم مهمة افتِتاح كَأس العالم لعام 2022 ميلاديًا، ولكن الفنانة اليمنية بلقيس فتحي أعلنت عبر حسابها الرسمي على منصة تويتر عن خبر مشاركتها في حفل افتتاح كأس العالم 2022 ميلاديًا، كما أنها شاركت في أداء الأغنية الرسمية للافتتاح.
إنّ حَفل افتِتاح كَأس العَالم لكرة القدم 2022 ميلاديًا سيتم إقامته في استاد البيت الكامن بمنطقة الخور بالتحديد شمال العاصمة الدوحة بدولة قطر، وسوف يبدأ الاحتفال يوم العشرين من شهر نوفمبر / تشرين الثاني لعام 2022 ميلاديًا وبالتحديد في تمام الساعة 05:00 مساء.

من سيغني في افتتاح كأس العالم 2022؟

اصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، اليوم الجمعة، الأغنية الرسمية لمنافسة كأس العالم “مونديال قطر 2022” بعنوان “هيا هيا Better Together”، من إنتاج النجم المغربي “نادر خياط”، المعروف فنيا بلقب “ريدوان”.

متى يبدا كاس العالم 2022 ومتى ينتهي؟

وفقاً لقرار اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الذي صدر في مارس ٢٠١٥، ستقام بطولة كأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢™ خلال شهري نوفمبر وديسمبر وخلال ٢٩ يوماً، على أن تقام المباراة النهائية يوم ١٨ ديسمبر ٢٠٢٢، تزامناً مع احتفالات دولة قطر باليوم الوطني.

شاهد ايضا: القنوات المفتوحة الناقلة لكأس العالم 2022

ماذا يستفيد البلد المنظم لكاس العالم؟

كمنظمة غير ربحية تستثمر الفيفا معظم أرباحها في تطوير كرة القدم. ففي عام 2018 تم استثمار 4.3 مليار دولار بشكل مباشر في برامج كرة القدم.
كما حقق الفيفا أكثر من 3 مليارات دولار من عائدات حقوق البث التلفزيوني خلال كأس العالم السابقة.

مجموعات كأس العالم 2022 في قطر

المجموعة الأولى: قطر والإكوادور والسنغال وهولندا
اما المجموعة الثانية: إنجلترا وإيران وأميركا وويلز
المجموعة الثالثة: الأرجنتين – المملكة العربية السعودية – المكسيك – بولندا
و المجموعة الرابعة: فرنسا – أستراليا – الدنمارك – تونس
المجموعة الخامسة: إسبانيا – كوستاريكا – ألمانيا – اليابان
اما المجموعة السادسة: بلجيكا – كندا – المغرب – كرواتيا
المجموعة السابعة: البرازيل – صربيا – سويسرا – الكاميرون
المجموعة الثامنة: البرتغال – غانا – أوروجواي – كوريا الجنوبية

ملعب افتتاح كأس العالم 2022

لن تكون بطولة كأس العالم 2022 هي البطولة الأولى التي تقام في المنطقة العربية فقط، ولكنها ستكون أكثر بطولة مدمجة تسمح للجماهير بحضور أكثر من مباراة واحدة في اليوم.
لقد تم تجهيز كافة الملاعب ومرافق التدريب والمناطق المخصصة للمشجعين بتكنولوجيا للتبريد بالطاقة الشمسية للحفاظ على درجة حرارة معتدلة.
مع العلم أن جميع الملاعب صديقة للبيئة مع إمكانية التحكم في درجة الحرارة بها.
وبعد انتهاء البطولة، سيتم فك حوالي 170 ألف مقعد ليتم منحها إلى الدول النامية كمساعدة من قطر لتحسين البنية التحتية الرياضية لتلك الدول.
وبالتالي، فمن المتوقع أن يتم إنشاء 22 ملعبًا جديدًا في الدول النامية، وستترك عمليه إعادة التشكيل هذه لقطر ملاعب بعدد مقاعد يتراوح ما بين 20 ألف إلى 25 ألف مقعدًا، مما يعتبر مناسًبا لاحتياجاتها الترفيهية المحلية.


Advertising اعلانات

21 Views