حشرات المنزل بالصور

كتابة saad almutairy - تاريخ الكتابة: 14 سبتمبر, 2020 10:25 - آخر تحديث :
حشرات المنزل بالصور


Advertising اعلانات

حشرات المنزل بالصور وماهي افضل طرق التخلص من حشرات المنزل بسهولة من خلال السطور التالية.

 الحشرات فى المنزل

ياتى فصل الصيف وتتعرض الى الحشرات فى المنزل من الامور الطبيعية التى تبدو لك انها مارقة للغاية وشىء مخيف لك ولافراد اسرتك بالاضافة الى ان هناك بعض الحشرات التى نحتاج الى التخلص منها تماما من اجل ان يتم التمتع بحياة صحية جيدة لك ولافراد اسرتك ، فتبدا الحشرات فى الظهور والانتشار فى فصل الربيع وتزداد وتظهر اكثر كلما ارتفعت درجة الحرارة وكلما كان الحشرات اكثر تواجدنا

حشرات المنزل بالصور

بق الفراش


كل منزل يوجد فيه بق الفراش. و هذه الحشراة تتغذى على خلايا الجلد الميتة و يمكن أن تعيش في أي سطح  يمكن أن يحمل خلايا الجلد الميتة ، سواء كان سجادة أو فراش أو ألعاب أطفال و على الرغم من أنك لا يمكنك القضاء على هذه الحشرة تمامًا ، إلا أنه يمكنك تقليل أعدادها عن طريق ممارسة التنظيف بشكل روتيني.
اغسل الفراش بالماء الساخن مرة واحدة على الأقل في الأسبوع ، وقم بتنظيف السجاد والأثاث بالمكنسة الكهربائية بانتظام. و يمكنك تجميد الأشياء التي تفضل عدم غسلها لقتل هذه الحشرة.
السوس


تحفر السوسة الأرز والحبوب الأخرى لوضع بيضها ثم تفقس وتزحف في بيتك ولكن ما هي افضل طريقة لمكافحة السوس؟
افضل طريقة هي التطهير. تخلص من أي أطعمة جافة غير مغلقة ، بما في ذلك الدقيق ، دقيق الذرة ، الشوفان ، الأرز ، المعكرونة ، والأشياء المعبأة مسبقًا التي لا تحتوي على أكياس محكمة الغلق من الداخل.
بعد ذلك ، تخلص من جميع علب المواد المختومة مثل خليط الحساء أو الجيلاتين. حتى لو لم تكن السوسة في هذه المواد ، يمكن ان تدخلها بسهولة و بعد رمي الأطعمة المصابة ، قم بتنظيف أرفف المؤن ورش مبيد حشري منزلي حول المنطقة و بمجرد أن يجف المبيد  يمكنك إعادة تخزين المواد الغذائية.
خنافس السجاد


لن تسبب خنفساء السجاد البالغة أي ضرر لمنزلك  و لسوء الحظ ، لا يمكن قول الشيء نفسه عن يرقاته. يمكن ليرقات خنفساء السجاد أن تحدث ثقوبًا في السجاد والستائر والمفروشات والملابس والكتب. قد لا تنتبه لها حتى تلاحظ الضرر الذي تسببت به اليرقات. إذا اكتشفت شيئًا مشتبهًا به ،قم بتنظيف الغبار و بيوت العنكبوت و بعد ذلك ، قم بإزالة الملابس من الخزانة و اغسل كل شيء و قم برش سجادك بمبيد حشري أو حمض البوريك أو تراب دياتومي لقتل أي يرقات متبقية.
ذباب الفاكهة


هذا الذباب مدهش جدا في مدى السرعة التي يمكن أن ينتشر بها. قد تلاحظ ذبابة تطير حول فاكهتك في الصباح ، ثم تعود إلى المنزل من العمل لترى مجموعة كبيرة منه.  هذا الذباب يتكاثر بسرعة! تفقس يرقات ذبابة الفاكهة بعد 24 ساعة فقط من وضع البيض ، لذا يجب التصرف بسرعة لإخراجها. اقطع إمدادها الغذائي عن طريق تخزين الفاكهة  في الثلاجة. أيضًا ، امسح ألواح التقطيع  فورًا بعد إعداد الطعام ، وقم بإفراغ علب القمامة يوميًا.
البق النتن


يعيش البق بشكل عام وتتكاثر في الخارج ، ولكن عندما تصبح درجات الحرارة أكثر برودة ، غالبًا ما يتسلل إلى بيتك و تطلق رائحة كريهة لا تجذب إلا المزيد من البق النتن. حاول التخلص من هذه الحشرات عن طريق كنسها.

وصفات للقضاء على حشرات المنزل

1. الفازلين والنعناع:
النمل من أكثر الحشرات التي تكثر في كل المنازل خاصة في فصل الصيف، ويمكنك التخلص منه عن طريق استخدام الفازلين والنعناع.
اخلطي كمية مناسبة من الفازلين وخلاصة النعناع جيدًا، وادهني بهما الأبواب ومخارج النوافذ، فالفازلين من أكثر المواد المزعجة للنمل، حيث يسبب له صعوبة في الحركة وبالتالي يمنع انتشاره داخل المنزل.
2. إكليل الجبل والنعناع:
للأعشاب الطازجة دور مهم في حماية منزلك من الحشرات، فإذا كان منزلك عرضة للحشرات الطائرة مثل النحل وغيره، استخدمي الأعشاب الطازجة مثل إكليل الجبل أو النعناع وعلقيهما على نوافذ وأبواب منزلك.
3. فوانيس الإضاءة:
استخدمي الفوانيس في الأماكن الأكثر عرضة للذباب، فهي تعمل على طرد الحشرات الطائرة.
4. الشموع:
هناك شموع مخصصة لطرد البعوض والحشرات الطائرة من المنزل، ويمكنك الحصول عليها من محال العطارة أو السوبر ماركت. هذه الشموع تحتوي على مادة “جيرانيول” وهي مادة معروفة بفاعليتها في طرد البعوض.
5. النعناع:
يعد النعناع من أكثر المواد الفعالة في طرد الناموس، يمكنك غلي النعناع ووضعه في زجاجة رش، واستخدامه في منزلك لطرد الناموس.
6. الليمون والقرنفل:
قطعي ليمونة إلى نصفين واغرزي بها حبات القرنفل وضعيها في أماكن وجود الذباب، فستعمل على طرده نهائيًّا.
7. القهوة:
اصنعي مصيدة للصراصير من الماء ومسحوق القهوة، ضعي المياه داخل برطمان وأضيفي لها مسحوق القهوة، لتأتي إليها الصراصير الموجودة في المنزل وتسقط داخلها.
8. اللبان والمسك:
بخري منزلك باللبان والمسك، ستعمل رائحتهما على طرد الذباب والناموس والحشرات الطائرة.

التخلص من الحشرات بطريقة طبيعية

-عصير الليمون والقرفة أوالنعناع يعد وصفةً رائعةً للتخلص من النمل.
-مزج الثوم والنعنع ووضعه في بخاخ، ويمكن إضافة القليل من سائل غسل الصحون والفلفل الأحمر.
-القهوة؛ فمعظم الحشرات تكره القهوة، ويمكن الاستفادة من بقايا القهوة ونشرها حول المنزل للتخلص من الحشرات.
-رش رذاذ عث الغبار وذلك بخلط زيت النعناع أو زيت القرنفل أو الروزماري مع الماء ورشه بالمنزل، ويستخدم للتخلص من البراغيث والنمل.
-رذاذ الفلفل الحار ويستخدم لمكافحة الحشرات بالحديقة، ويصنع هذا الخليط بخلط جالون من الماء مع ثلاث ملاعق كبيرة من رقائق الفلفل الحار المجفف، أو عشر حبات من الفلفل الحار الطازج والمفروم إذا لم يتواجد الفلفل الحار المجفف، ويوضع الفلفل الحار والماء في قدر على النار ونتركه حتى يغلي ونرفعه عن النار، ويترك لمدة 24 ساعةً، ونضع الخليط في صحن في المنزل أو بالحديقة.


Advertising اعلانات

611 Views