حشرات المنزل الغريبة

كتابة saad almutairy - تاريخ الكتابة: 14 سبتمبر, 2020 8:47 - آخر تحديث :
حشرات المنزل الغريبة


Advertising اعلانات

حشرات المنزل الغريبة وماهي افضل طرق التغلب على حشرات المنزل الغريبة من خلال هذه المقالة.

الحشرات

الحشرات طائفة من الحيوانات اللافقارية في شعبة مفصليات الأرجل، وتعتبر الحشرات التصنيف الأكثر انتشاراً والأوسع في شعبة مفصليات الأرجل. تشكل الحشرات المجموعة الأكثر تنوعا من الكائنات الحية على سطح الأرض فهي تحوي ما يزيد على مليون نوع تم وصفها –أي أكثر من نصف جميع الكائنات الحية حيث يُقدّر عدد الفصائل غير المصنفة بقرابة 30 مليونا، أي أنها تشكل أكثر من 90% من مختلف أشكال الحياة على الأرض. تتواجد الحشرات في جميع البيئات تقريبًا، إلا أن عددًا ضئيلًا منها قد اعتاد على الحياة في البيئة المائية، أي نوع المساكن الذي تسيطر عليه طائفة أخرى من مفصليات الأرجل وهي القشريات.

حشرات المنزل الغريبة

أم أربعة وأربعين
تتميز هذه الحشرة بأرجلها العديدة، شكلها قد يبدو مخيفًا لكنها قد تساعدك في القضاء على الخنافس والصراصير والعناكب، فهي تتغذى عليهم.
قُمّل الكتب
يختلف قمل الكتب عن قمل الشعر، يتغذى قمل الكتب على الفطريات، ويوجد في الورق، وتحت ورق الحائط، وأحيانًا بين قطع الأثاث، لا تقلقي فهو لا يسبب الأمراض أو الأذى.
الصراصير
تعتبر الصراصير من اكثر الحشرات إزعاجاً بالنسبة لأصحاب المنازل المصابة وتنشط الصراصير فى فصل الصيف لأنها تهرب من حرارة الجو فى الخارج وتلجأ للمنازل بحثاً عن الرطوبة والصراصير من اكثر الحشرات التى تلوث الاطعمة إذا كانت مكشوفة وتسبب لنا الامراض والاوبئة.
العثة
وتتواجد العثة بالمنازل وتهاجم الملابس والكتب والمفروشات وتعيش بداخلها وتسمة بعثة الملابس ويوجد انواع اخرى تهاجم الانسان وانواع اخرى تهاجم الاثاث واحياناً يطلق هذا المسمى على النمل الابيض ولكن هذا نوع والآخر نوع ولكن بعض الناس يخلطوا بين هذين النوعين فى المسمى.
النمل
ثانى اكثر الحشرات ازعاجاً لأهل المنزل وخاصة لربات البيوت لأنها تنتشر فى المنزل بكميات كبيرة للغاية وتتبع أى طعام يسقط وتتجمع عليه بكميات هائلة للإستحواذ عليه وأخذه كخزين أثناء البيات الشتوى ويصعب القضاء على النمل سوى بمبيدات معينة واتباع نصائح خاصة خاصة فى فصل الصيف ويتواجد الكثير من انواع النمل وبأحجام مختلفة.
البعوض
رغم تواجدها بفترات معينة من السنة وبالطبع هى أقل تواجداً من الصراصير والنمل إلا أن الفترات التى تتواجد فيها هى أشد الفترات صعوبة على الانسان لأنها تهاجمه شخصياً وتمتص دمائه وتسبب له التورمات والحكة المؤلمة وتنقل له الامراض الخطيرة مثل الحمى الصفراء والملاريا لأنها تخلط دماء الاشخاص المصابين بالاشخاص المعافين ويمكن التخلص منها بطرق عديدة.
الذباب
يفضل الذباب العيش فى الاماكن القذرة وفوق الفضلات والنفايات وينقلها معه للمنازل ويلوث الاطعمة ويتواجد اغلب فصول العام بالمنازل وهو مزعج للغاية بالنسبة للانسان ويوجد احجام عديدة من الذباب وجميعها حشرات طائرة و يمكن القضاء عليها بسهولة من خلال مبيدات معينة.
بالطبع يوجد حشرات منزليه غريبه اخرى لم نتحدث عنها تتواجد ايضاً فى بيوتنا وتسبب لنا الامراض واللسعات المؤلمة مثل بق الفراش والبراغيث والنمل الابيض والفئران ويمكن التخلص منهم جميعاً بمبيدات خاصة لكل حشرة منهم

كيفية التخلص من الحشرات الزاحفة في المنزل

للتخلص من الحشرات والنمل والصراصير الذي ينتشر في المطبخ يمكن أن يتم الاستعانة فصوم الثوم التي تعمل برائحتها النفاذة على التخلص من أي حشرة.
يمكن استخدام مسحوق الشطة الذي يعمل برائحته النفاذة على التخلص التام من اي حشرات في المنزل فيتم وضعه في جميع زوايا وأركان الشقة لطرد الحشرات، ومنع ظهورها على الاطلاق.
كما ان مسحوق القرفة من أهم المساحيق التي تعمل علي التخلص من اي حشرات برائحته النفاذة التي تطرد الحشرات.
رش البن في زوايا المنزل، ووحدات تخزين الاواني، والاطباق ضمن أهم ما يعمل علي التخلص من وجود اي حشرات في المنزل.
ورق اللوري يعمل ايضا علي القضاء علي السوس، والقضاء التام على العته، والنمل.
رائحة الخيار، وشرائح الليمون ايضا تعمل على المنع، والحد التام من وجود اي حشرات في المنزل.
كما يمكن ان يتم اللجوء لاستخدام أي نوع من انواع المواد الكيميائية التي تستخدم في التخلص من الحشرات بعد رشها على الفور.
اما طريقة التخلص من العناكب المزعجة يمكن أن تتم عن طريق رش صابون غسيل الأواني والمواعين في الأماكن التي ينتشر فيها العناكب، أو وضع قشر الليمون، او البرتقال.
كما أن الاستعانة بزيت شجرة الشاي من الاشياء التي يمكن من خلالها التخلص الفوري من أي نوع من انواع الحشرات التي تعمل على إيذاء المواطنين، بوضع هذا الزيت على الأداة التي يتم عن طريقها تنظيف السيراميك والتنظيف من خلالها.
كما أن رش بعض القطرات من زيت النعناع من أهم ما يعمل علي طرد الحشرات من المكان، والتخلص منها في أسرع وقت.

مكافحة حشرات المنزل

بعد الحديث عن بعض حشرات المنزل المزعجة، إليكِ طرق التخلص من بعضها:
ذباب الفاكهة: للتخلص من ذباب الفاكهة، اخلطي قليلًا من صابون الأطباق مع قليل من الخل في إناء وغطيه بكيس بلاستيكي، واعملي بعض الثقوب في هذا الكيس حتى يدخل ذباب الفاكهة ولا يستطيع الخروج.
الصراصير: التخلص من الصراصير ليس أمرًا سهلًا، عليكِ أن تجعلي منزلك مكان غير مريح للصراصير، لا تتركي بقايا طعام، وتخلصي من القمامة باستمرار، تخلصي من الورق القديم والمجلات لأن الصراصير تحبها كثيرًا.
الذباب والناموس: أحد أسهل الطرق لمكافحة الناموس والذباب استخدام السلك لمنع دخولها


Advertising اعلانات

847 Views