جوجل تحظر 16 تطبيقا شهيراً لأندرويد

كتابة زينه الشمري - تاريخ الكتابة: 26 أكتوبر, 2022 9:04 - آخر تحديث :
جوجل تحظر 16 تطبيقا شهيراً لأندرويد


Advertising اعلانات

جوجل تحظر 16 تطبيقا شهيراً لأندرويد كذلك سنتحدث عن قائمة اسماء 16 تطبيقا تم حظرهم من جوجل كما سنجيب عن هل هذه التطبيقات تسبب ضررًا لجهازك الاندرويد كذلك سنجيب عن كيفية تفعيل الحماية من متجر Google Play كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

جوجل تحظر 16 تطبيقا شهيراً لأندرويد

1-حذر خبراء الأمن في شركة McAfee، من تطبيقات أندرويد شهيرة تم تنزيلها ملايين المرات من متجر جوجل بلاي، تحوي بداخلها سلسلة من البرامج الضارة الخطيرة، والتي تعرض مستخدميها للعديد من المشاكل السيئة.
2-وبحسب ما ذكرته صحيفة “express” البريطانية، قام أكثر من 20 مليون مستخدم لهواتف أندرويد، بتنزيل 16 تطبيقا من متجر جوجل بلاي، كانت تخفي سرا برامج ضارة خطيرة تدعى Clicker.
3-وأوضح فريق الأمني بشركة “McAfee”، الذين اكتشفوا هذا الخطأ الجديد الشرير، أن سلسلة البرامج الضارة الجديدة Clicker، يستخدمها المحتالون عبر الإنترنت للحصول على عائدات إعلانات غير قانونية.
4-وأبلغ فريق “McAfee”، شركة جوجل بالنتائج التي توصلوا إليها، فيما قامت مطورة أندرويد بدورها وأزالت التطبيقات الضارة من Play Store، فإذا قمت بتنزيل أي منها قبل إزالتها فستظل موجودة على هاتفك الذكي، لذلك أنت لفحص جهازك بحثا عن أحد تطبيقات أندرويد الضارة التي تم حظرها.
5-وهذا يعني أنه من الضروري لأي مستخدم متأثر حذف هذه التطبيقات الضارة من هواتف أندرويد على الفور، ومن المخاطر التي تسببها سلالة Clicker الخطيرة، استنزاف بطارية هاتف أندرويد بشكل أسرع من المعتاد، وارتفاع درجة الحرارة الجهاز، بالإضافة إلى استهلاك كميات كبيرة من بيانات الهاتف المحمول الشهرية، وكما يمكن أن يؤدي ذلك إلى انخفاض أداء الجهاز بشكل عام.
6-وتأتي هذه الأخبار في أعقاب تحذير صارخ أصدرته شركة “ميتا” مؤخرا، حيث وضع “فيسبوك” في وقت سابق من هذا الشهر المستخدمين في حالة تأهب قصوى بشأن أكثر من 400 تطبيقا على أندرويد وآيفون، قادرة على سرقة أسماء المستخدمين وكلمات المرور.
7-ومن بين التطبيقات الشائعة، تم تنزيل أحدها أكثر من 10 ملايين مرة، والتي تحتوي على برنامج Clicker الضار هي: تطبيق High-Speed Camera (تم تنزيله أكثر من 10 ملايين مرة).
8-بالإضافة إلى تطبيق Smart Task Manager/DxClean (تم تنزيله أكثر من 5 ملايين مرة)، وتطبيق Flashlight + (تم تنزيله أكثر من مليون مستخدم من متجر جوجل بلاي).

شاهد ايضا: أهمية محركات البحث

قائمة اسماء 16 تطبيقا تم حظرهم من غوغل

وفيما يلي قائمة بأسماء هذه التطبيقات:
1- High-Speed Camera
2- Smart Task Manager
3- Flashlight+
4- com.smh.memocalendar memocalendar
5- 8K-Dictionary
6- BusanBus
7- Flashlight+
8- Quick Note
9- Currency Converter
10- Joycode
11- EzDica
12- Instagram Profile Downloader
13- Ez Notes
14- com.candlencom.flashlite
15- com.doubleline.calcul
16- com.dev.imagevault Flashlight+

هل هذه التطبيقات تسبب ضررًا لجهازك الاندرويد

1-وسيواجه أي شخص قام بتنزيل تطبيق DxClean مفاجأة سيئة بشكل خاص، حيث ادعى التطبيق أنه يهدف إلى المساعدة في تحسين أداء الهاتف والتوقف عن مشاكل الإعلانات المزعجة – ولكنه فعل العكس تماما.
2-كانت هذه تفاصيل خبر غوغل تحظر 16 تطبيق أندرويد شهير لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.
3-كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المجلة وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

شاهد ايضا: أنواع محركات البحث

كيفية تفعيل الحماية من متجر Google Play

1-تُفعِّل هذه الخدمة ميزة “تأكيد السلامة” على التطبيقات قبل تنزيلها من “متجر Google Play”.
2-تفحص الخدمة جهازك بحثًا عن أي تطبيقات قد تتسبّب بضرر تم تنزيلها من مصادر أخرى. وتُسمّى هذه التطبيقات أحيانًا بالبرامج الضارة.
3-ترسِل الخدمة تحذيرًا إليك بشأن التطبيقات التي قد تتسبّب بضرر.
4-قد توقِف الخدمة التطبيقات الضارة أو تزيلها من جهازك.
تُرسِل الخدمة تحذيرًا إليك عند العثور على تطبيقات تخالف سياسة البرامج غير المرغوب فيها عن طريق إخفاء المعلومات المهمة أو تحريفها.
5-تُرسِل لك الخدمة تنبيهات الخصوصية حول التطبيقات التي يمكنها الحصول على أذونات المستخدمين للوصول إلى معلوماتك الشخصية، والتي تنتهك بذلك سياسة مطوّري البرامج.
6-قد تُعيد الخدمة ضبط أذونات التطبيقات لحماية خصوصيتك على إصدارات معيّنة من Android.


Advertising اعلانات

34 Views