جدول اهتمام العروس بنفسها

نقدم لكل انثي تود الاهتمام بجمالها قبل الزفاف جدول اهتمام العروس بنفسها كامل بالخطوات .

صحة العروس وجمالها

تحلم كل فتاة بأن تكون أميرة متوّجة في يوم زفافها لتبهر الجميع بجمالها وأناقتها. ولتتمتعي بهذا الجمال في يوم عرسك، اعلمي أن البشرة النضرة أساسها التغذية السليمة والعناية الجيدة. فبشرتك هي انعكاس لصحتك الداخلية.
صحة الجسم الداخلية تنعكس بشكل مباشر على بشرتك. بعيدًا عن الحفاظ على الوزن المناسب، تناول الأطعمة الصحية، ممارسة الرياضة، احرصي على العناية ببشرتك وجسمك من خلال بعض الخلطات الطبيعية والوصفات الجمالية.
احرصي على تدليل نفسك جيدًا استعدادًا لزفافك، ابدأي باتباع روتين يومي سليم للعناية ببشرتك كي تتمتعي بجمال طبيعي يعزز ثقتك بنفسك. وإليكِ بعض الخلطات الطبيعية والنصائح التي تساعدك كي تكوني الأجمل في يوم زفافك.
وصفات طبيعية للعروس
خلطات للعروس سريعة المفعول
قبل الزفاف، ستواجهين العديد من المشاكل التي تتعلق ببشرتك وأظافرك وجسدك وغيرها، ولكي لا تشعري بالتوتر حيال كل مشكلة، سوف نخبرك بالوصفات الطبيعية السريعة لكل مشكلة، حتى تكونين على أتم الاستعداد.
خطوات العناية بالبشرة قبل الزفاف


-عليكِ الاعتناء ببشرتك ببعض العناصر الطبيعية واستخدامها على الدوام قبل الزفاف بفترة كافية
-اعتمدي وضع خل التفاح الخام على بشرتك من مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيا قبل النوم، فهو يعمل كمقشر وينظف البشرة بعمق.
-فيتامين ج من أهم الفيتامينات التي تحتاجها بشرتك قبل الزفاف، لأنه يعمل على منحك بشرة مشرقة ولامعة، لهذا اعتمدي عمل ماسك فيتامين ج بخلط ملعقة واحدة صغيرة من بودرة فيتامين ج مع ملعقة صغيرة من جيل الألوفيرا أو العسل، مع نقطتين زيت لافندر وبإمكانك إضافة قطرات ماء صغيرة لعمل عجين متماسك، واتركيه على وجهك حتى يجف ثم اغسليه بماء بارد.
-للحصول على بشرة نظيفة وخالية من الأوساخ، يجب عليك اعتماد ماسك مطحون الترمس مع الزبادي، لتقشير بشرتك وتنظيفها بعمق.
-إذا كنتِ تعانين من حب الشباب أو حروق من الشمس في بشرتك فاعتمدي ماسك الطماطم والعسل، بخلط طماطم مهروسة بدون القشرة مع ملعقة عسل كبيرة واسنعي عجين متماسك وضعيها على وجهك لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ.
-تعتبر البابايا من المكونات التي لا يمكنك الاستغناء عنها أيضا، قومي بعمل ماسك البابايا والعسل، وضعيه على وجهك ورقبتك لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه، وستنعمين ببشرة ناعمة ومرطبة وخالية من البقع والنمش.
-النوم الجيد لمدة 8 ساعات دون انقطاع، هو نصيحة مهمة لا يجب عليكِ نسيانها أو إهمالها مهما كنتِ مشغولة، لأنها شيء أساسي في تجنب الحصول على بشرة مجهدة أو شاحبة.
-اشربي مياه بكثرة حتى تحصلين على بشرة رطبة وناعمة، واعتمدي تناول الخضروات والفاكهة بكمية كبيرة في هذه الفترة.
خطوات العناية بالجسم
1- بإمكانك التخلص من مشكلة الأماكن الداكنة في الجسم كالركبتين والمرفقين باستخدام خليط ملعقتين كبيرتين من مطحون الشوفان مع نفس المقدار من مطحون اللوز ونفس المقدرا من مطحون الأرز، مضاف إليهم ملعقة كبيرة من العسل واللبن كامل الدسم، واخلطيهم جيدا حتى يتكون لديكِ عجين متماسك ودلكِ المناطق الداكنة في جسمك 3 مرات أسبوعيا وستلاحظين الفرق.
2- بعد الاستحمام، اعتمدي ترطيب جسمك باستخدام خليط زيت جوزالهند الخام وزيت الزيتون، لتحصلي على جسم لامع وبشرة مرطبة.
3- بدلا من الذهاب إلى صالونات التجميل لعمل تقشير لجسمك، بإمكانك عمل تقشير لجسمك بالكامل باستخدام خليط جيل الأولفيرا مع زيت جوزالهند الخام و5 ملاعق من العسل وكلعقة كبيرة من السكر، دلكي جسمك باستخدامه واتركيه على جسمك لمدة 10 دقائق وأعيدي التدليكِ مرة أخرى لمدة دقيقة واحدة ثم اغسلي جسمك بالماء الدافئ.
4- استخدمي فرشاة الجسم للتخلص من السيلوليت والحصول على جسم مشدود، بالإضافة إلى ضرورة حصولك على جلسات مساج في المنزل أو خارجه، لتنشيط الدورة الدموية في جسمك.
لتنعيم القدمين
لعمل باديكير سريع للأظافر، أضيفي بعض أملاح الاستحمام إلى الماء الساخن في وعاء عميق. ثم قومي بنقع قدميك فيها لمدة 10 دقائق. بعد ذلك، استخدمي مبرد القدمين أو الحجر الطبي لإزالة طبقات الجلد الميت على الكعبين. قومي بترطيب قدميك باستخدام كريم القدمين، ثم قومي بلفها في قطعة قماش قطنية نظيفة أو شاش، ثم ارتدي جوارب قطنية واتركيها طوال الليل. فسيساعد ذلك على تنعيم بشرة قدميك عند تكرارها لمدة 3 مرات خلال الإسبوع.
للعناية باليدين
لعلاج جفاف اليدين واسمرارها، اخلطي 2 ملعقة كبيرة من زيت دوار الشمس مع 2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون و3 ملاعق كبيرة من السكر الخشن. اخلطيهم معًا، ثم استخدمي الخليط لتقشير اليدين. اتركيها لمدة 15 دقيقة على يديك ثم اشطفيها جيدًا. كرري ذلك لـ 3 مرات خلال الإسبوع كي تحصلي على نتائج رائعة.
للعناية بالجسم
اخلطي نخالة القمح أو الردة مع دقيق الحمص والزبادي أو اللبن الرائب مع القليل من مسحوق الكركم. بعد ذلك، قومي بتدليك جسمك بالكامل باستخدام زيت السمسم بشكل جيد. بعد ذلك، استخدمي الخليط المحضر على جسمك في حركات دائرية، اتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم يشطف بعد ذلك.
كرري ذلك 3 مرات خلال الإسبوع، فسيعمل على التخلص من طبقات الجلد الميت، فيترك بشرتك ناعمة ومشرقة.
للعناية بالشعر
احرصي على استخدام الخلطات الطبيعية وعلاجات الشعر قبل الزفاف بوقت كافي. جربي خلطة الموز والعسل لكثافة وتغذية الشعر.
اخلطي موزة مهروسة مع بيضة مخفوقة وملعقة كبيرة من العسل و2 ملعقة كبيرة من اللبن الرائع في محضرة الطعام حتى نحصل على خليط متجانس. استخدمي الخليط على شعرك، من الجذور وحتى الأطراف مع التركيز على فروة الرأس. قومي بتغطية شعرك بغطاء بلاستيكي لمدة 2 ساعة، بعد ذلك اشطفيه جيدًا بالماء الدافئ. ثم يغسل بشامبو لطيف ويجفف بالطريقة المعتادة.
احرصي أيضًا على استخدام علاجات الزيت الساخنة لشعرك لمرة أو مرتين خلال الإسبوع كي يساعد على تحسين مظهر الشهر ولمعانه.
قومي بتدفئة زيت اللوز الحلو قليلًا، ثم استخدميه لتدليك الشعر. بعد ذلك، قومي بتغطيته بفوطة مبللة بالماء الساخن لمدة 30 دقيقة. فيساعد ذلك على امتصاص الزيت داخل الشعر بشكل أفضل.
وينصح خبراء التجميل أيضًا بأنه في حالة الرغبة في استخدام بعض مستحضرات تمليس الشعر، فلا بد من استخدامها بـ 6 أشهر قبل الزفاف، كي يساعد ذلك على تجنب أي أخطاء أو تلف للشعر قد يحدث عند عمل ذلك قبل الزفاف بأيام.
علاجات جمالية لكل عروس


المواظبة على علاجات تجميل الوجه العادية
علاجات الوجه تعمل على شد بشرتك وتوحيد لونها، لكن بضع جلسات لا تعطي النتائج المرجوة. دللي نفسك مع جلسات العناية بالوجه العادية قبل الزفاف على الأقل بـ3-4 أشهر. وتنطوي هذه العملية على التنظيف، والتقشير، والتدليك، وماسكات الترطيب. التنظيف يضمن إزالة الأوساخ والزيوت والعرق من الجلد. ويعمل التقشير على تجديد الخلايا، ما يعطي لك مظهرا أكثر إشراقا. التدليك هو المرحلة الثالثة التي تعمل على تحسين الدورة الدموية للوجه. ثم يتم استخدام ماسكات تغذية الوجه وفقا لنوع بشرتك. وأخيرا استخدام مرطب جيد.
التدليك وفرك الجسم بالفرشاة
التدليك وفرك الجسم بالفرشاة نوعان من علاجات التجميل الهامة التي يجب على كل عروس القيام بها قبل الزفاف. هذه العلاجات تعزز الدورة الدموية، وهذا بدوره يضفي بريقا على الجلد. العروس يجب ان تذهب للتدليك مرة واحدة على الأقل في الشهر فهذه العملية تساعد في تهدئة الحواس وتخفيف الإجهاد. في حين، أن فرك الجسم الجاف بالفرشاة يخلص الجسم من السموم ما يقلل من السيلوليت ويساهم في شد الجلد وتجديد الخلايا. لذلك من المستحسن استخدام فرك الجسم لمدة 5-10 دقائق مرة واحدة في الأسبوع
إزالة الشعر
إزالة الشعر من المنطقة الحساسة ومنطقة الابط قد تسبب مشاكل جلدية إذا استخدمت طريقة غير مناسبة لبشرتك. حددي الطريقة التي تنوين استخدامها وجربيها قبل الزفاف بشهور للتأكد من عدم تسببها في أي مشاكل جلدية لك.
تذكري جيداً أن الحصول على بشرة نضرة وصحية يتطلب اتباع نظام عناية بالبشرة قبل شهرين على الأقل من يوم زفافك، هذا بالإضافة الى شرب الكثير من الماء واتباع نظام غذائي سليم، الابتعاد عن المشروبات السكرية والمواد الغذائية الدهنية، إزالة الماكياج قبل الذهاب إلى الفراش. واتباع روتين منتظم من تنظيف وترطيب البشرة مرتين في اليوم.
نصائح للعناية بالبشرة والجسم :-

-يجب أولاً معرفة نوع البشرة، لتحديد الروتين اليومي والماسكات المناسبة للعناية بالبشرة. اختيار غسول وجه مناسب لنوع البشرة، واستخدامه يوميًا لتنظيف وتنقية البشرة، وينصح بعدم استخدام الصابون نهائيًا، حيث أنه يضر بالبشرة.

-استخدام كريمات الترطيب المفضلة يوميًا، لإزالة الجلد الميت والتخلص من قشور البشرة.

-استخدام “الصن بلوك” كريم الوقاية من أشعة الشمس الضارة، لحماية البشرة من الأشعة الفوق بنفسجية. -استخدام مزيل المكياج المناسب لنوع البشرة، للتخلص من الأوساخ وبقايا المكياج.

-غسل الوجه بالماء الفاتر مرة صباحًا، للحفاظ على رطوبة البشرة وحمايتها من الجفاف. الحرص على إزالة المكياج قبل النوم، حتى لا تظهر الحبوب والمسام الواسعة.

-عدم ملامسة الحبوب، حتى لا تنتقل من مكان إلى مكان آخر. استخدام المستحضرات الموثوق بها، ويفضل استخدام الماسكات الطبيعية.

الجدول‭ ‬الزمني‭ ‬لعناية‭ ‬العروس‭ ‬بنفسها

قبل 3 أشهر من حفل الزفاف:
• عليك ببدء عملية تنظيف البشرة في الصالون، وهي جلسات شهرية، كي تحافظي على نضارة بشرتك ونعومتها.
• عمل ماسكات للبشرة من المواد الطبيعية.
• العناية بالأظافر، من خلال خلطات طبيعية.
• اذا كنتِ ترغبين في إجراء عملية تجميل “بوتكس + شد للبشرة+ حرق دهون”، فهذا الوقت المناسب لإجراء العملية قبل موعد الحفل، كي تعتادي على الشكل الجديد.
قبل شهرين من حفل الزفاف:
• الالتزام بالأكل الصحي، وشرب عصير من الفواكة يومياُ في فترة الصباح.
• الالتزام بممارسة الرياضة.
• إذا كنتِ ترغبين في عمل تاتو للحواجب، فذلك الوقت المناسب.
• إذا كنتِ ترغبين في تسمير لون بشرتك، أي عمل برونزاج، فذلك وقت مناسب، كي يكون لونك معتدلاً وبشرتك صافية قبل موعد الحفل، فالتسمير تحت أشعة الشمس قد يسبب الحروق، وفي هذا الوقت لا تكمن هناك مشكلة، فإي حادثة يمكن معالجتها قبل موعد الحفل.
قبل شهر من حفل الزفاف:
• محاولة الانتهاء من جلسات الليزر الخاصة بالجسم والوجه.
• اعداد جدول من الوصفات الطبيعية للعناية بالشرة، فقبل الحفل بشهر قد تكوني مرهقة من كثرة التفكير، لهذا فأنتي تحتاجين للعناية الخاصة في تلك الفترة.
• صبغ الشعر في تلك الفترة مناسب جداً، كل تستطيعي تدارك الخطأ إن وجد.
• ان كنتِ ترغبين في قص شعرك بطريقة معينة، بهذا الوقت المناسب، كي لا تعطي الشعر فرصة للتقصف قبل الحفل، مع ضرورة العناية المستمرة به.
• في هذا الشهر، عليكِ سيدتي أن تكثري من شرب الأعشاب المهدئة للأعصاب، وأن تنامي على أقل 8 ساعات يومياً، مع ضرورة الإكثار من شرب الماء، فالماء سر من أسرار الجمال.
• عمل الحمام المغربي قبل الحفل بأسبوع.
• إن كنتِ ترغبين في عمل أظافر أكريليك، فعليكِ أن تقومي بذلك خلال الأسبوع الأخير من الحفل.
• حاولي التقليل من شرب القهوة والنسكافية والابتعاد عن الدخان، فالكافيين والنيكوتين يعملان على زيادة التوتر.
يوم الزفاف المنتظر:
• في هذا اليوم ابدأي يومك بشرب كوب من الماء فور استيقاظك من النوم.
• ومن الضروري أن تتناولي وجبة خفيفة ذات قيمة غذائية أثناء وجودك في الصالون، كي لا يصيبك تلبك في المعدة من التوتر، مثلاً تناولي حبة تفاح، أو خبز أسمر مع جبن أبيض مع كوب من العصير الطازج.
• ابدأي يومك في الصالون مبكراً، كي يكون أمامك متسع من الوقت للتعديل، ولتنهي أمورك بوقت أسرع
• لا تتذمري من المكياج، فحين يوضع المكياج على الوجه لن يكون شكله كما يجب في الساعة الأولى.
• بمجرد أن تري شريك حياتك، سيذهب التوتر، وتبدأ المرحلة الجديدة بحياتكما معاً، فلا تجعلني أي شيء يعكر مزاجك، فهذا يومك واستمتعي بكل دقيقة به، ولا تفكري في سلبيات الأمور حتى لو رأيتي شيئاً لم يعجبك