تنعيم الشعر بالكاكاو

كتابة امينة مصطفى - تاريخ الكتابة: 12 أكتوبر, 2021 1:22 - آخر تحديث :
تنعيم الشعر بالكاكاو


Advertising اعلانات

تنعيم الشعر بالكاكاو نتحدث عنه من خلال مقالنا هذا بشكل موجز كما نذكر لكم باقة متنوعة أخرى من الفقرات الهامة للشعر مثل أهمية الكاكاو للشعر وتصائح لتنعيم الشعر واسباب جفاف الشعر وخشونته.

تنعيم الشعر بالكاكاو


يمكن تنعيم الشعر بسهولة باستخدام الكاكاو من خلال ذلك الماسك:
مكونات الماسك
-ملعقتان من مسحوق الكاكاو.
-موزة واحدة.
-ملعقة واحدة من العسل.
-كوب من الحليب.
-يجب الحرص على وضع جميع المقادير.
طريقة التحضير والاستخدام
1-يخلط المزيج جيدًا إلى أن يصبح أشبه بالمعجون السميك.
2-يوضع على فروة الرأس وجميع أجزاء الشعر.
3-يترك الماسك على الشعر لمدة ساعة ومن ثم يغسل بعد ذلك.

أهمية الكاكاو للشعر

1-تساعد بودرة الكاكاو في تدفق الدم إلى فروة الرأس، وبالتالي تساعد في تقوية بصيلات الشعر، وإكساب الشعر لمعان ونضارة وحيوية.
2-يساعد الكاكاو على حماية الشعر من التلف والتساقط، ويسهل تمشيطه لأنه يجعله ناعما بطريقة ملحوظة، وهذه من أهم فوائد الكاكاو للشعر.
3-يعمل الكاكاو على ترطيب فروة الرأس بسبب احتوائه على فيتامينات كثيرة.
4-علاج تساقط الشعر والعمل على تكثيفه، ويعطيه لمعان وبريق.
5-يوجد بالكاكاو عنصر الزنك وعنصر الماغنسيوم، وهم عناصر أساسية لمنع تساقط الشعر، وحمايته من التلف، كما يحتوي على عنصر الفوسفور والصوديوم.
6-يعمل الكاكاو على تقوية الشعر، ويساعد في نموه، ومن فوائد الكاكاو للشعر كذلك أنه يقضي على الجفاف والتساقط.
7-يعمل الكاكاو على تقوية بصيلات الشعر وذلك بسبب احتوائه على كثير من المعادن مثل الحديد والبوتاسيوم، ويعتبر حل مثالي للشعر المجعد.

تصائح لتنعيم الشعر

1-التجفيف
عندما ترغبين بتجفيف شعرك والحصول على شعرٍ ناعم، لا تهملي أبداً استخدام التي شيرت بدلاً عن المنشفة، ما يساعد في حفظ الرطوبة داخل شعرك. وعندما ترغبين بإستخدام مجفف الشعر، لا بدّ ان تستخدميه على الهواء البارد لتساعدي بذلك شعرك في الإحتفاظ بالرطوبة وبالزيوت الطبيعية التي تساعدك في الحصول على شعرٍ ناعم.
2-الماء البارد
إن الإستحمام بالماء البارد يساعد كثيراً في الحصول على شعرٍ ناعم وصحيّ. فالماء البارد يساعد في الحفاظ على الزيوت في الشعر ويمنع تجعّده بسبب الجفاف. ولكن بحال لم تتمكني من غسل شعرك بالماء البارد، إحرصي على استخدام الماء الفاتر.
3-تطبيق قناع للشعر أسبوعياً
يمكن أن تكون الزيوت النباتية وسيلة فعالة لإضافة الرطوبة إلى الشعر الجاف. من هنا، لا تهملي أن تختاري ماسكات التنعيم التي تحتوي على الزيوت النباتية والتي تساعدك في الحصول على شعرٍ ناعم ومتألق.
4-مكيّفات الشعر
إن مكيّفات الشعر أو البلسم، يساعدك في الحصول على شعرٍ صحيّ وناعم خصوصاً إذا حرصتِ على تمشيطه قبل التشطيف بالماء. كما ويجب أيضاً ألّا تقومي بتشطيف شعرك بالكامل بعد تطبيق مكيّف الشعر، ذلك لأن ترك القليل منه على الشعر يساعدك في الحصول على شعرٍ ناعم.
5-الشامبو الخالي من الكبريتات
للحصول على سعرٍ ناعمٍ وصحيّ، لا بدّ من تستخدمي الشامبو الخالي من الكبريتات والمواد الكيميائية المضرّة الأخرى. فهذا النوع من الشامبو، يقضي على الأوساخ المتراكمة على الشعر من دون التسبب بتجريده من الزيوت الطبيعية. ولن من الضروري أن تقلّلي عدد غسل الشعر إلى مرتين أو ثلاث بالأكثر في الأسبوع أم تحرصي على فرك جلدة رأسك جيّداً بهدف تنشيط الدم وإيصاله إلى بصيلات الشعر بهدف الحصول على شعرٍ ناعم وصحيّ.

اسباب جفاف الشعر وخشونته

1-سوء التغذية
المأكولات التي تتناولنيها تلعب دوراً مهمّاً في المحافظة على صحّة الشعر. اللجوء إلى نظام غذائي خالي من الخضار، الفواكه والحبوب الكاملة الغنيّة بالبروتينات والفيتامينات A وB وC وE وK يؤدّي إلى جفاف الشعر. كما غضّ النظر عن تلك التي تحتوي على نسبة عالية من السيليكا، مثل البطاطس، الهليون، الخيار والفلفل يسبب أيضاً جفاف الشعر.
2-الإفراط في استخدام صبغة الشعر
إن كنتِ تلجئين إلى هذه الخطوة بشكلٍ مبالغ به من دون اتّباع روتين خاصّ بالعناية بالشعر الملون، فهذا الأمر قد يؤدّي إلى جفاف الخصلات، تلفها وتكسّرها. لذلك ولتفادي المعاناة من الشعر الجاف، احرصي على اتّباع خطوات معيّنة للحفاظ على صحّة الشعر الملون.
3-العوامل البيئية
العوامل البيئية كارتفاع درجات الحرارة أو انخفاضها بشكلٍ مبالغ به ممكن أن يؤثر سلباً على الخصلات فيؤدّي إلى المعاناة من الشعر الجاف. إن كنتِ تعيشين في منطقة ذات حرارة شديدة أو برودة شديدة فشعركِ سيصبح هشاً. كما أن التعرض المستمر لأشعة الشمس والرياح يمكن أن يسبّب جفاف الشعر.
4-الإفراط في غسل الشعر
إلى جانب استخدام مستحضرات الشعر الخاطئة، غسل الشعر بطريقةٍ مبالغ بها يجرّد الخصلات من الزيوت الطبيعيّة ويؤدّي بالتالي إلى المعاناة من مشكلة الشعر الجاف. ان كان شعركِ دهني، احرصي على غسل شعركِ مرّتين في الأسبوع. إن كان شعركِ مجعّداً، اغسليه 3 مرّات في الاسبوع أمّا ان كنتِ صاحبة شعر ملون، فاغسليه مرّتين في الأسبوع.
5-اللجوء إلى مستحضرات غير المناسبة للعناية بالشعر
استخدام منتجات عناية بالشعر غير مناسبة لنوع شعركِ يتلف خصلاتكِ ويؤدّي إلى أيضاً إلى شعر جاف. اضغطي هنا لمعرفة نوع الشامبو المناسب لخصلاكِ وهنا لنوع بلسم الشعر المناسب لكِ.
6-نقص نشاط الغدة الدرقية
الغدد الدرقية تساعد في السيطرة على استخدام الكالسيوم. نقص نشاط الغدد الدرقية يسبب أعراض كثيرة في الجسم منها جفاف الشعر والبشرة.
7-الإفراط في استخدام ادوات تصفيف الشعر
من مجفف الشعر، الفير وغيرها من ادوات تصفيف الشعر التي تعمل على الحرارة… يؤدّي الإفراط في استخدام هذه الأدوات إلى ظهور مشكلة الشعر الجاف. فهذه الخطوة تجرّد الخصلات من الرطوبة وتضعفها. في حال اضطررتِ إلى استخدام ادوات التصفيف، احرصي على استخدام المنتجات التي تحمي شعركِ من الحرارة.


Advertising اعلانات

19 Views