تنظيف اللاب توب من run

كتابة لطيفة السهلي - تاريخ الكتابة: 2 أكتوبر, 2022 7:11 - آخر تحديث :
تنظيف اللاب توب من run


Advertising اعلانات

تنظيف اللاب توب من run وسوف نتحدث عن أوامر cmd لتسريع الجهاز أمر تنظيف الرام تنظيف مروحة اللابتوب بدون فتحه تجدون كل تلك الموضوعات من مقالنا هذا

تنظيف اللاب توب من run

1-الضغط على قائمة أبدأ start الموجودة في شريط الأدوات في أسفل شاشة الحاسوب.
2-تشغيل أوامر run للبدء في إزالة الملفات الضارة وتنظيف الحاسوب من الفيروسات.
3-كتابة الأمر CMD في خانة البحث، ثم الضغط على زر Enter للانتقال إلى نافذة الأوامر.
4-ثم كتابة الرمز الخاص بمحرك الأقراص المحلي الذي يتضمن الفيروس ملحقاً بنقطتين رأسيتين.
5-الضغط على زر الإدخال Enter، ثم كتابة الرمز attrib -s -h *.* /s /d، ثم الضغط على زر الإدخال Enter.
6-كتابة الرمز dir ثم الضغط على زر الإدخال Enter.
7-القيام بإعادة تسمية الملف المحدد autorun.inf وذلك في حالة العثور عليه، وذلك من خلال كتابة الأمر rename autorun.inf aa
8-القيام بالانتقال إلى محرك الأقراص المحلي C وذلك من خلال متصفح الملفات، ثم القيام بحذف المجلد aa.

أوامر cmd لتسريع الجهاز

1-يمكنك فتح شاشة أوامر cmd عن طريق start menu، ثم فتح all programs، ثم فتح مجلد accessories. ثم اضغط على command prompt بالزر الأيمن للفأرة، ثم اضغط على run as administrator. أو يمكنك فتح start menu، وكتابة cmd أو command prompt في خانة البحث، ثم اضغط enter. تستطيع فتح شاشة cmd عن طريق الضغط على زر windows في لوحة المفاتيح مع زر الحرف R، سيفتح لك خانة البحث run، قم بكتابة cmd ثم اضغط ok.
2-تقوم شاشة cmd بدور كبير في السيطرة على جهازك، والسر في ذلك أنها لا تحتاج إلى استخدام الكثير من ذاكرة الوصول العشوائية. ولكن تختلف شاشة cmd بأنها تقوم ببعض الأوامر التي لا يمكنك القيام بها إلا من خلالها.

أمر تنظيف الرام

1-الضغط على زر (Run) ثم نكتب (msconfig) ثم انقر على موافق (Ok) اضغط على زر (Startup) ثم ننقر على (open task manager)، سوف تفتح صفحة جديدة نقوم بالنقرعلى أي برنامج مرتين ثم نضغط على كلمة (Disable) التي هى بالأسفل وهنا لا بد من جعل جميع البرامج (Disabled). ثم نقفل الصفحة عن طريق الضغط على علامة الأكس الأحمر، ثم نعود إلى الصفحة السابقة وسوف تلاحظ كلمة موافق (OK) اضغط عليها هكذا عندما نقوم بفتح الجهاز كل مرة سوف يتم إغلاق كل البرامج والتطبيقات بشكل تلقائي ويصبح الجهاز أسرع.
2-نقوم بفتح القائمة (Run) ونكتب كلمة (Temp)، ثم النقر على كلمة موافق (OK) سوف تظهر صفحة جديدة ثم نقوم بإزالة جميع البيانات التي ظهرت ثم نفتح مرة أخرى قائمة (Run) ونضغط على كلمة (prefetch) ثم نفتح مرة أخرى قائمة (Run) ونضغط على كلمة (recent) نحذف جميع البرامج التي لا نحتاج إليها ثم نجعل الذاكرة نظيفة تماماً من الملفات، من خلال حذف البرامج والملفات التي لم تستعملها نهائياً، لأن لا فائدة لها وتشغل مساحة كبيرة من الذاكرة دون أي فائدة.

تنظيف مروحة اللابتوب بدون فتحه

يمكن تنظيف مروحة اللابتوب بدون الاضطرار إلى القيام بعملية الفك والتركيب لجهاز اللابتوب عن طريق منفاخ الهواء أو المكنسة أو مزيل أوساخ الأجهزة الكهربائية أو السشوار حيث أنه يمكن أن يتم توجيه هذه الأجهزة إلى فتحات الجهاز وتنظيف المروحة بينما هي في مكانها، لكن هذا يكون ممكنًا إذا لم يك على مروحة اللابتوب الكثير من الأتربة، أما إن كانت مروحة اللابتوب ملوثة بالكثير من التراب فلن يمكن تنظيفها بينما اللابتوب مغلق وحينها سيتوجب على صاحب اللابتوب أن يقوم بفتحه وإلا فلن يستطيع تنظيف المروحة بشكل جيد.


Advertising اعلانات

46 Views