تفكير الرجل في سن العشرين

كتابة ندى الهاجري - تاريخ الكتابة: 12 مايو, 2020 9:10 - آخر تحديث :
تفكير الرجل في سن العشرين


Advertising اعلانات

تفكير الرجل في سن العشرين وماهي اهم النصائح الهامة للرجل في هذه الفترة العمرية سنتعرف على ذلك في هذه السطور التالية.

أسوأ صفات في سن العشرين

الانبهار.. في العشرين من عمرك تنبهر بالعديد من الشخصيات الناجحة في مجال معين، ودون أن تعرف موهبتك وإمكاناتك تريد أن تصل لنجاح هذه الشخصية، انتظر قليلا واكتشف نفسك، يمكن أن تنجح في مجال آخر، ولا تستسلم لنصائح الآخرين بأن تصبح نسخة مكررة من نجاح هذه الشخصية.
مرتبك قبل شغفك.. يعتقد العشريني أن النجاح في جمع المال والحصول عى مرتب كبير، بهذه الطريقة أن تجهز نفسك لسنوات مقبلة من الندم، لأنك رغبت في جمع المال على حساب شغفك بمجال آخر غير موهبتك.
عدم اهتمامك بصحتك.. يقبل الشاب في العشرينات على بعض العادات الصحية السيئة، مثل المبالغة في السهر أو تناول الكحوليات والسجائر، انتبه ما زال العمر أمامك وبهذه العادات أن تعجل بمستقبل مرضي خطير.
غير صبور.. حالة من العنفوان والطاقة داخل الشاب العشريني تجعله يريد كل شيء بسرعة وفي فترة قصيرة. وتقول كريستينا روث، المؤسسة والمدير التنفيذي لشركة ماتيسيا الاستشارية، إن سن العشرينات بالنسبة لها كان غير منتج بسبب التسرع وعدم الصبر والقلق المستمر.
السفر.. يعتقد الشاب العشريني أن السفر والانتقال إلى مكان آخر وبلد جديد سيغير حياته ويحقق أحلامه بمنتهى السهولة، ولكن يجب عليك أن تنال من الخبرة والتعامل الكثير لتصبح مؤهلا للعيش في بلد آخر.
لا يدخر.. نعم قد لا يملك الشخص في هذه المرحلة الكثير من المال آو مصدر آخر للدخل غير مصروفه اليومي، لكن حاول أن توفر ولو مبلغ قليل لتشعر بتحمل المسؤولية، ويمكن أن تصبح بداية لمبلغ أكبر أو مشروع يغير مجرى حياتك.

عادات في سن الـ 20 ستؤثر عليك عند الـ 50

– الاعتماد على برامج لياقة بدنية متنوعة بين التمارين الهوائية وتمارين التوازن والمرونة، وتمارين الوزن والقوة، وهي تساعد كثيرًا في الحفاظ على النشاط البدني.
– الحفاظ على برنامج غذائي متوازن.
– يجب أن يتضمن النظام الغذائي وجود اهتمام كبير بالمياه وهي مناسبة لترطيب العضلات والحفاظ على صحة العظام والصحة العامة للجسم.
– الحفاظ على ساعات نوم محددة في الليل لا تقل عن 6 ساعات.
– الاهتمام بتدريبات القوة واللياقة البدنية التي تساعد في الحفاظ على صحة العظام بشكل عام خاصة للرجال.

صفات الأنثى التي يريدها الرجل في عمر العشرين

يحب القوام  الممشوق، يفتش عن امرأة تأثرة  بجسدها وجمالها، لشكلها الرائع وجسدها البارع؛ محيا زاهر، مظهرها رائع، فتاة يرتاح لقربها، عاقلة راجحة التفكير..
ولكن الأهم: “أن يكون عقلها مسكوباً في قالب ملائم”.
قوة نفسانية كبيرة تتحكم بحياة الرجل في هذا العقد وهو اندفاعة نحو الجنس .
وصف العالم النفسى “أريك أريكسون” ابن العشرين بأنه  يبتغى امرأة تساعده على العثور على نفسه بإنصاتها إلى شكوكه الذاتية دون أن تنطق بكلام كثير،لتصبح المصغية الجيدة أشبه بمن تحوز مرتبة الجسم الجيد.

تفكير الرجل في سن العشرين

كما ذكرنا أننا نرى أن تفكير الرجل في سن العشرين ينقسم إلى مرحلتين، سنحاول هنا تسليط الضوء على أبرز الأمور التي يفكر فيها في كل من المرحلتين، وسنكتفي بتناول موضوعين يفكر فيهم في كل مرحلة بشيء من التفصيل، مع ذكر مجموعة آخرى من الأمور التي تشغله في كل مرحلة في شكل نقاط.
المرحلة الأولى: فترة ما قبل سن الـ25
اعتمدنا في تحديد فترة المرحلة الأولى بحسب العمر الذي يُتم فيه الرجل تعليمه الجامعي والانتهاء من فترة التجنيد الإجباري – إن وُجدت – خلال هذه المرحلة يشغل بال الرجل بعض الأمور الترفيهية في حياته إلى جانب الاهتمام بتأمين مستقبل عمله، وذلك ما سنوضحه فيما يلي:
-الاستعداد لسوق العمل
يعتبر من أكثر الأمور التي تشغل تفكير الرجل في سن العشرين خاصة في المرحلة الأولى من العشرينات هي كيفية الاستعداد بشكل جيد لسوق العمل، يتم ذلك عن طريق البحث عن دورات وتدريبات عديدة في مجال دراسته؛ ليثقل من قدراته ويضيف إنجازات أكثر لسيرته الذاتية ليساعده في الحصول على الوظيفة الأمثل.
-الاستمتاع بفترة الشباب
كما أن الرجال في الفترة ما بين عمر 20 و25 سنة ينشغلون بمحاولة الاستعداد لمرحلة الدخول في سوق العمل يستقطع كثير من الشباب في هذه الفترة جزء كبير من أوقاتهم في محاولة قضاء أوقات سعيدة قبل زيادة المسؤوليات الملقاة على عاتقهم، لذا فمن أهم ما يسيطر على تفكير الرجل في سن العشرين هو كيفية إشباع النفس من الاستمتاع بفترة الشباب، لكن دون الإخلال بالاستعداد النفسي والعملي للانضمام لسوق العمل بقوة.
المرحلة الثانية: فترة ما بعد سن الـ25
أما المرحلة الثانية في سن العشرينات فرأينا أن تكون في الفترة بين سن الـ25 وسن الـ30 وفي هذه المرحلة تبدأ مسؤوليات الرجل في الازدياد ويتغير تفكيره شيئًا فشيء، ومن أهم ما يسيطر على تفكير الرجل في سن العشرين في هذه المرحلة ما يلي:
-البحث عن شريك حياة
يظهر اختلاف التفكير عند الرجل في هذه المرحلة حينما يسيطر موضوع البحث عن شريك الحياة على تفكير الرجل في سن العشرين في هذه المرحلة، فالبحث عن الاستقرار هو الطريق الذي يسلكه الرجل في هذه المرحلة من عمره، ويبدأ في تحديد الصفات الأساسية التي يبحث عنها في المرأة التي ستكمل معه حياته كشريكة عمره.
-السعي نحو تقليل المخاطرات
يُعرف أن الشباب يميلون إلى المخاطرة وتجريب كل ما هو جديد في حياتهم، حتى أنهم من الممكن أن يقومون بتغيير عملهم بصورة متكررة، لكن مع زيادة المسؤوليات من حيث الخطوبة أو الزواج يبدأ حدوث التغيير في تفكير الرجل في سن العشرين حيث يصبح الاتجاه نحو عدم المخاطرة في حياته وحساب القرارات بدقة قبل اتخاذها، حيث أنهم لم يعودوا مسؤولون عن نفسهم فحسب، بل أصبح هناك من يكون مسؤولًا منهم ويجب أن يخافوا عليه.


Advertising اعلانات

719 Views