تفكير الرجل في سن الاربعين

كتابة ندى الهاجري - تاريخ الكتابة: 3 أبريل, 2020 6:34 - آخر تحديث :
تفكير الرجل في سن الاربعين


Advertising اعلانات

تفكير الرجل في سن الاربعين وماذا يريد الرجل في سن الاربعين ورغباته في هذه المرحلة العمرية كل ذلك سنتناوله من خلال سطورنا التالية.

صفات الرجل الأربعيني

ينقسم الرجال عند بلوغ سن الأربعين إلى نوعان:
النوع الأول: شخص متزن متحمل للمسؤولية واثق من نفسه وانجازاته ويعلم أنه ما زال لديه الوقت للإنجاز والعمل دون الخوف من المستقبل.
-هذا ويهتم ببيته وأسرته ويلجأ لزوجته ويجدد من حياتهم سوياً دون التفكير بامرأة أخرى ويقضي الأوقات السعيدة برفقة أصدقائه وأهل بيته.
النوع الثاني: شخص مستهتر غير متحمل للمسؤولية يتعرض لأزمة مراهقة متأخرة تجعله يغير أسلوب حياته ومبادئه فيبدأ بالسهر خارج المنزل والتفكير بالارتباط. هذا ويعامل اولاده وزوجته معاملة سيئة ولا يلبي لهم طلباتهم واحتياجاتهم.

احتياجات الرجل في سن الأربعين

بشكل عام، ولكلا النوعين، توجد احتياجات مشتركة للرجل في سن الأربعين، هذه أهمها:
• يحتاج الرجل في سن الأربعين أن يعامل معاملة الطفل المدلل الذي يجد اليد التي تطبطب عليه في وقت الضيق، وتراعي حالته النفسية.
• الرجل بحاجة للرعاية والحنان من المحيطين به وتقديم الهدايا والتعامل معه بطريقة كلاسيكية ورومانسية من قبل الزوجة.
• الشعور بذاته وإعطائه الثقة والتقدير، فعلى الزوجة إشعار زوجها أنه شيء مهم في حياتها وأنها لا تستطيع الاستغناء عنه.
• تغيير الروتين، يحتاج الرجل في سن الأربعين للتغيير في نظام حياته، فيميل إلى قضاء الأوقات الممتعة بعيداً عن الملل والروتين القاتل.

صفات الرجل الأربعيني

الحب عند بلوغ الأربعين يصبح العمل في المعشوق الأول لأنه يؤكد ذاته ويكتسب ماله ويعمل على الاستقرار، ويبتعد قليلاً عن الحب الحقيقي وهو حبه لزوجته وربما يصل الحال إلى حب العمل أكثر من شريكة الحياة.
اختيار شريكة الحياة
يرفض الرجل في هذا السن الوقوع في الاختبارات أو التغير بعد اختيار شريكة العمر ومن هنا يبدأ البحث عن الزوجة التي تشاركه أفكاره وتتقارب معه في الاتجاهات والاهتمامات الحياتية.
الاستقرار النفسي
الرجل في السن الأربعين رجل وصل إلى مرحلة من الاستقرار الفكري والنفسي وقدر عالي من الثقة بالنفس، فيرفض أي نمط جديد يطرأ على حياته ويكتفي بما وصل إليه من خبرات شخصية وحياتية، ولا يكترث بنقد من أحد على الرغم من تأثره بالنقد في السنوات السابقة.
الاستقرار المادي
يتمتع الرجل في سن الأربعين بالاستقرار المادي سواء كان زوج وأب أو كان خطيب، ومن أهم الأمور الجاذبة لشريكة الحياة الجديدة هو حالة الاستقرار المادي التي يصل إليها الرجل في هذا السن، وعندما يتزوج يكون محب للجلوس مع العائلة وجعلها من أولوياته.
الوصول للخبرة
ما مر به من خبرات ومشاكل وأنماط من السلوك البشري جعلت منه خبير في مختلف العلاقات، فهو ملم بمشاعر شريكة الحياة ويتميز بعلاقته العاطفية المستقرة بها وهذا الأمر من الأمور التي تجذب صغيرات السن إليه عند رؤيته مع زوجته وكيف يتعامل معها.

ما الذي يجعل الرجل يفكر بالزواج في سن الأربعين ؟

-يرى الرجل في مرحلة ظهور الشيب على شعره أن كل الذين حوله ينظرون له نظرة كبير السن وتبدأ الزوجة بالاهتمام بالأبناء فتهمل زوجها أما الرجل ففي هذه الفترة تزداد رغبته في الاهتمام وتعزيز ثقته بنفسه كي يشعر أنه ما زال مرغوب ومحبوب
-تالياً أهم الأمور التي فد تجعل تفكير الرجل في سن الأربعين يذهب للحب والإرتباط من جديد:
يفكر الرجل في سن الاربعين بالارتباط بفتاة أصغر منه في السن ليثبت أنه ما زال شاب كله حيوية ونشاط ولديه جاذبيته.
-في هذه المرحلة يكون الرجل مستقر مادياً يستطيع بالمال اشباع رغباته في الزواج من إنسانة أخرى تتوافق مع أفكاره متفرغة له ولإسعاده.
-هناك أسباب متعلقة بالزوجة كإهمالها لزوجها أو أطباعها التي لا تتوافق مع زوجها فيمل الرجل من طبعها المعاكس له.
-الحاجة للحب والاحتواء فقد يجد الرجل نفسه وحيد رغم وجود زوجته وأبنائه بالذات إذا كان أبنائه لا يحبونه ولا يرغبون بالنقاش والحديث معه فيلجأ لصنع حياة أخرى مع زوجة أخرى.

أمور ضرورية لابد أن تعرفها المرأة عن الرجل في سن الأربعين

5- الخبير
الرجل في عمر الـ 40 يصبح بمثابة الخبير في مجالات الحياة المختلفة وبالأخص في المشاعر وعلاقته العاطفية بشريكته أو زوجته فخبراته السابقة في الحياة تجعله متميز جداً في أعين النساء وخاصة الصغيرات منهن .
4- الاستقرار المادي
إذا كنت في عمر الـ 40 وقد تزوجت مؤخراً أوحتى في مرحلة الخطبة أو التعارف فاعلم أن أحد أسباب اختبار شريكتك لك هو الاستقرار المادي فمن الصعب أن تجد رجل في الأربعين من عمره ولا يتمتع بالاستقرار المالي .
3- غير قابل للتغيير
من المؤكد أن الرجل الأربعيني غير قابل لأي عملية تغيير فلقد شاهد ما يكفيه في حياته وقام بتجربة عدة أنماط حياتية وشخصية قبل أن يصل إلى تلك الشخصية أو الحياتية الأن .
2- التقارب مهم
والمقصود بالتقارب هنا أن الرجل في هذا العمر دائماً ما يبحث عن التقارب في الأفكار والاتجاهات مع المراة التي سوف يتزوجها لذلك يختار الرجل الأربعيني شريكته بعناية فهو لا يمتلك وقت ليتقبل الاختلافات في الصفات الشخصية مع شريكته
1- الحب هام ولكن !
العمل من أهم أولويات الرجل في هذا العمر فهو مصدر رزقه وبالتأكيد و بعد كل تلك الأعوام قد تكون علاقة حبكبيرة بين الرجل وعمله إلى درجة أنه قد يجعله في متساوياً أو يتفوق قليلاً على مكانة زوجته أو شريكته .


Advertising اعلانات

608 Views