تفسير رؤية الميت في المنام وهو يتكلم

كتابة هدى الراشد - تاريخ الكتابة: 29 سبتمبر, 2020 11:09 - آخر تحديث :
تفسير رؤية الميت في المنام وهو يتكلم

Advertising اعلانات

تفسير رؤية الميت في المنام وهو يتكلم وماهي اهم تفسيرات كلام الميت في المنام من خلال هذه السطور.

تعريف الموت

أحمد شوقي: إِنما الموتُ مُنْتهى كُلِّ حي   لم يصيبْ مالكٌ من الملكِ خُلْدا سنةُ اللّهِ في العبادِ وأمرَ   ناطقٌ عن بقايهِ لن يردا
محمد بن عبد اللّه البغدادي: يا جامعَ المالِ في الدنيا لوارثهِ   هل أنتَ بالمالِ قبل الموتِ منتفعُ؟ قدمْ لنفسِكَ قبل الموتِ في مَهَلٍ   فإِن حظّكَ بعد الموتِ منقطعُ
احرصوا على الموت توهب لكم الحياة واعلموا أن الموت لابدَّ منه، وأنه لا يكون إلا مرةً واحدةً، فإن جعلتموها في سبيل الله كان ذلك ربحَ الدنيا وثوابَ الآخر.

تفسير رؤية الميت في المنام وهو يتكلم

-في كتاب تفسير الأحلام أشار ابن سيرين أن رؤية الميت في المنام بشكل عام من الرؤى الحقيقية خاصةً في حالة تحدث المتوفي إليه، وفي حالة أن الميت أخبر الرائي أنه لازال على قيد الحياة فتلك إشارة محمودة إلى حسن المنزلة المتوفي في الآخرة والراحة التي ينعم بها في القبر والله أعلم.
-تدل رؤية الحديث مع الميت في المنام أيضًا إلى أن الحالم يحن كثيرًا إليه ويتذكره بكثرة في الحقيقة ويشتاق إليه.
كما تعد هذه الرؤية بالنسبة للحالم بها من الرؤى المحمودة التي تعبر عن العمر الطويل له والله أعلم.
-إذا كان كلام الميت في المنام يتمثل في نصائح على الرائي أن يلتزم بها فتلك بمثابة وصية يجب على الحالم أن ينفذها في الواقع.
-عند تحدث الميت مع الحالم في المنام وطلبه منه أن يعطيه طعام فتلك دلالة على أن صاحب الرؤية في حاجة إلى العمل الصالح الذي يتمثل في الدعاء به بالرحمة والمغفرة.
-إذا كان الميت يتحدث مع الرائي وتبدو على وجهه إمارات الغضب والانزعاج فهذه الرؤية تدل على الأفعال المحرمة التي يرتكبها الحالم، كما أن هذه الرؤية بمثابة رسالة تنبيه له بضرورة التوبة عن المحرمات.
-إذا حلم الرائي بالميت وهو يحدد معه موعد لمقابلته وكان يبدو عليه السعادة فتلك دلالة على الوفاء بالوعد والعكس صحيح.

تفسير حلم الميت في المنام يتكلم معك لإبن سيرين

-يعد تفسير رؤية الميت في المنام لإبن سيرين في المقام الأول دلالة على الهواجس النفسية، وذلك لكون الإنسان إذا ما فارق الحياة يكون انشغاله الأول والأخير بمثواه الجديد، فتنقطع صلته بالعالم الأرضي.
-ويقول ابن سيرين أنه إذا رأى الشخص في منامه أن الميت حي ويتحدث معه في منامه وكان هو يعرف هذا الشخص جيداً، وقد جاءه من اجل أن يخبره أنه حي ولم يمت، فذلك يدل على منزلة ومكانة الميت في الجنة وراحته وتنعمه بالعالم الآخر.
-تفسير الاحلام رؤية الميت والتحدث معه، ترمز هذه الرؤية إلى أن كل ما يقوله الميت هو الحق، فإن سمع منه شيئاً، فهو يخبره الحقيقة بشأن أمر ما، ويرجع هذا التفسير لكون الميت في دار الحق، فلا يمكن أن يكون قوله كذباً.
-ويدل تفسير حلم الجلوس مع الميت والتحدث معه على حالة الاشتياق التي تعتري الرائي بين الحين والآخر وتدفعه إلى تذكر الأيام السابقة التي كانت تجمعه بالشخص الميت.
-كما يشير التحدث مع الميت في المنام إلى الإتعاظ منه واستقاء بعض المعلومات التي اغفلها الرائي وتاهت عن باله مما يعبر عن الرباط الروحي الذي يربط الرائي بهذا الشخص سواء في الحياة أو بعد الرحيل.
-وتعبر رؤية الميت في المنام يتكلم معك عن الرسالة التي ينقلها إليك ويطلب منك أن تلتزم بكل ما جاء فيها، فإذ لم تكن رسالة فهي أمانة لا بُد من صيانتها وتوصيلها إلى مكانها الصحيح.

تفسير رؤية سماع صوت الميت دون رؤيته

-وإذا رأيت في منامك أنك تسمع صوت الشخص الميت دون أن تراه، وطلب منك ألا تتبعه، وتنفذ ما قاله لك وتتبع كلامه بالتحديد، دون أن تراه، فهذا يدل في رأى ابن سرين أن الرائي سوف يموت.
-أو سيتعرض لمشكلة كبيرة وعقبات كثيرة وسوف ينجو منها فأن مع العسر يسر أي بعد العسر دائما اليسر.

رؤية الشخص بأنه يتكلم مع الميت في المنام

– اذا كانت الرؤية في شخص ميت ومعروف وقد جاء في المنام ليكلمك أو يخبرك بشيء كأن يخبرك بأنه ما زال على قيد الحياة وأنه لم يفارق الحياة, فتفسير هذه الرؤية بأن الميت في نعيم ورخاء من أمره ان شاء الله , وكذلك اذا أتى في المنام (الحلم) يلبس على رأسه التاج أو تلقاه مستلقياً على سرير أو يلبس من الملابس ما يسر النظر اليها.
– أما اذا رأى شخص في منامه (حلم) ميتاً يعرفه سواء كان قريباً أو جاراً أو صديقاً له , وقد أتى اليه في منامه ليخبره عن يوم وفاته (صاحب الرؤية) وحدد له اليوم والتاريخ أو المدة المتبقية من حياة صاحب الرؤية , فإن خبره قريب الى الصواب وأن صاحب الرؤية سيموت في الميعاد الذي حدده له الميت , هذا والله أعلم.
– أما اذا كان صاحب الرؤية يستطيع تمييز صوت الميت وهو يعرفه وسمع صوته في المنام ولكن لم يستطيع رؤيته وكان الميت يتحدث اليه أو طلب منه الميت أن يرافقه واستجاب له صاحب الرؤية وتحدث معه أو خرج معه ليرافقه , فتفسر هذه الرؤية بأن صاحب الرؤية سيموت بنفس الطريقة التي كانت سبباً في موت الميت الذي جاءه في المنام.
– وفي رؤية الميت في المنام بأنه يطلب من صاحب الرؤيا اتباعه وقام صاحب الرؤيا باتباعه أو أنه دخل الى بيت قديم خالي من السكان أو دخل بيت الميت ولم يخرج منه فإن صاحب الرؤية سيموت , وأما اذا خرج صاحب الرؤية من البيت الذي دخله مع الميت فإن رؤيته تفسر بأنه سيقع في أمر يعرضه للموت ولكن سينجو منه بإذن الله.

مدلول رؤية التحدث مع الميت فى المنام لإبن سيرين

-اذا كان الشخص الميت ذات قرابة للرائى ، فان مدلول رؤيته فى المنام متحدثا معه فى امر ما على سبيل المثال كقول
-الميت للرائى انه لم يمت ، فهذه دلالة خير واشارة الى ان الميت فى مرتبة الشهداء الاحياء عند ربهم يرزقون  ، كما تدل على نعيم الميت فى الدار الاخرة ، وفى نفس الوقت فهى رسالة للاهل ليطمئنهم عليه على حاله ، وينطبق نفس هذا المدلول او الاشارة فى حالة رؤية الميت فى المنام مرتديا ثيابا جميلة ونظيفة بيضاء أو خضراء اللون ، أو مرتديا ناجا على
-رأسه حيث تكون دلالة هذه الرؤية المكانة العظيمة فى الدار الاخرة .
-رؤية الميت فى المنام وهو يضحك فهذه اشارة على ان الميت قد نال منزلة عظيمة فى الدار الاخرة ، وأن الله قد غفر
-له ما تقدم من ذنبه وما تأخر ، وفى حالة رؤية الميت فى المنام بوجه مقتضب يعلوه الحزن والاسى دل ذلك أن الله لم
-يغفر له ذنبه ولم يسامحة .
-رؤية الميت يتحدث مع صاحب الرؤية فى المنام فذلك دلالة على أن صاحب الرؤية سيعيش عمرا طويلا ، ومن الممكن ان
-تدل الرؤية على مصالحة بين صاحب الرؤية واخرون كان بينهما خلاف أو نزاع .


Advertising اعلانات

454 Views