تفسير حلم مسك اليد وتركها

كتابة هديل البقمي - تاريخ الكتابة: 14 يونيو, 2020 6:06 - آخر تحديث :
تفسير حلم مسك اليد وتركها

Advertising اعلانات

تفسير حلم مسك اليد وتركها وماهو تفسير حلم اليد لابن سيرين ومادلالاتها المختلفة من خلال هذه المقالة.

مسك اليد في المنام

-قد تم تفسير تشابك الأيدي في المنام، على اقتراب مصاهرة أو ترابط أسري قوي، مثل الزواج وغيرها من العلاقات شديدة الترابط.
-إذا حلم أحدٌ منا أن يده متسخه، فهذا يدل على أنه صاحب قرارات غير صائبة، وغير قادر على تحمل المسئوليه، وقد تم تفسيرها أيضًا على ضياع المال.
-من ترى فى منامها أنها يمسك في يدها شاب صغير فى السن وهي تعرف من هو، فهذا دليل على اقتراب خطبتها أو زواجها.
-إذا حلم الرائي أنه يمسك يد أحد ثم يتركها، فهذا يعنى أنه يتخلى عمن طلب مساعدته، وإعانته له في ظروفه الصعبة، أو طلب تأيده والله أعلم.

تفسير رؤية مسك اليد في المنام

– ويفسر مسك اليد اليمنى بالنجاح والتوفيق في مستقبلها ، أو تحقيق أمنية ، ومسك اليد اليسرى يدل على الفشل ، وتقبيل اليد دليل على الحمد والشكر ، واليد السوداء دليل على الموت لأحد الصديقات أو الأخوات .
– أما رؤية مسك اليد للمرأة المتزوجة فيدل على زوال الحزن والهم وربما نشوب المشاكل الزوجية ، وتفسير رؤية اليد القصيرة في المنام هو البخل أو قصر العمر ، أما اليد المقطوعة فهو اشارة إلى انقطاع الدورة الشهرية ، وربما تدل على الخصام بينها وبين زوجها .
– إذا رأت الفتاة العزباء في المنام أنها تمسك بيد شخص آخر لا تعرفه فهذا دليل على الخطوبة في أقرب وقت ، أو الزواج ، أما إن رأت أنها تمسك في يد الأم أو الأب فذلك دليل على الترابط الأسري ،اما إن رأت يدها محروقة فذلك دليل على الفشل في الدراسة أو العمل .
– وتقبيل اليد في المنام للمتزوجة دليل على الستر ، أما اليد السوداء فهي دليل على حدوث بعض المشاكل ، وربنا تدل على الذل ، وإن أعجبت بيدها في المنام فدليل على الاحترام المتبادل بينها وبين زوجها .
– والامساك بيد رجل لا تعرفه يدل على ارتكاب المحرمات ، وشعر اليد في المنام يدل على الأولاد ، ومسك اليد عنوة يدل على المشاكل ، واليد الطويلة تدل على الأعمال الصالحة .

تفسير حلم رؤية تشابك الأيدي في المنام لابن سيرين

-من رأى في منامه أنه يمسك يد بيد أبيه أو والدته دلّ هذا على الصلات الأسرية القوية والمتينة وقد دلّ هذا على احتياج الرائي لوالديه حصيلة تعرضه لمواقف عسيرة أو مشكلات أو أوضاع خاصة تعبر عوز الرائي لوالديه ودعمه لتجاوز محنته.
-من رأت في منامها أنها تمسك بشخص شاب صغير مجهول لا تعرفه دلّ هذا على قرب الخطوبة والتعرف على شريك الحياة، وذلك ينطبق على الرجل إذا رأى ذاته ممسك بيد بنت مجهولة.
-مسك اليد بالمنام تأويله بطاعة الرائي لولي الشأن، وأما مشاهدة مسك اليد بقوة وقوة فدلالته على الإرشادات التي يستمعها الرائي من الاخرين وقد تدل على المشورة واخذ الرأي من أهل المشورة.
-مسك الأيادي في المنام يدل على من يقف بجانبك ويساندك في الحياة ويساعدك في تخطى الصعوبات والمشاكل التي تجابهها وتخشى عدم مقدرتك على إجتيازها وتجاوزها.
-مسك اليد في المنام إشارة على نطاق الترابط والعلاقات الاجتماعية الطيبة لاسيماً مع من تمسك يده في المنام، فمن رأى في المنام أنه ممسك بيد قرينته دلّ هذا على الحياة الزوجية السعيدة.
-إذا رأت المرأة الحامل في منامها مسك يدها فدلالتها على قرب الولادة والوضع، وفيما يتعلق للفتاة العازبة إشارة على الارتباط والزواج، وأما إذا رأت المرأة المتزوجة مسك الأيادي فدلالته على انفراج الموضوعات وذهاب الأحزان وزوال المشكلات والهموم.
-من رأى في الحلم أنه يقوم بمسك الأيدي فإن كان صاحب الحلم يمتلك عمل فأن ذلك يدل على هذا الخير الذي سوف يرجع عليه من عمله وإن كان ضعيفاً فأن ذلك يدل على الشدة والسند الذي يلاقيه صاحب الحلم في الحياة.

ما هي تفسيرات رؤية مسك يد رجل للعزباء في المنام

– إن أمسك بيد الفتاة العزباء رجل غريب دلّ ذلك على خطوبتها القريبة.
– بالنسبة لإمساك رجل غريب بيد فتاة مخطوبة أشار هذا إلى قرب موعد زفافها.
– إن استخدم الرجل الغريب يده اليسرى في الحلم للإمساك بيد العزباء، دلّ ذلك على فشلها، ودخولها في أزمة تتعبها وتثقل كاهلها بالهموم والحزن.
– وعلى العكس، إن لمس الرجل يد العزباء بيده اليمنى، أنبأ ذلك بنجاحها العظيم الذي سيصحب معه مستقبلاً باهراً لصاحبة هذه الرؤية، يعج بالسعادة، الطمأنينة والمال الوفير. وأيضاً يشير هذا الحلم إلى وصول هذه الفتاة العزباء إلى أهدافها وتحقيق أمنياتها في كافة الأصعدة.
– وفي حال قام الرجل في منام العزباء بإمساك يدها وتقبيلها فهذا يعني أن النعم ستغمر حياتها لتزوّدها بالأمل والسعادة.

تفسير حلم مسك اليد لابن سيرين

ابن سيرين من كبار علماء التفسير الذين جاهدوا وصابروا فى هذا العلم الواسع، وقد أثرى حياتنا بكثير من التحليلات والأقوال المختلفة، في شتى الموضوعات وقد أوضح لنا كثير من التفسيرات، فيما ورد عن مسك يد الرجل للمرأة والعكس منها:
أن رؤيه شخص يمسك بيد شخص آخر تدل على أن هذا الشخص سوف يدلك أو يرشدك الى الصواب، وعلى تخطى الصعاب التي نواجهها في الحياة.
أما إذا كان الشخص الذى نراه يمسك بأيدينا في المنام هو القرينة أي الزوجة أو أحد الأقارب فإنه يدل على الترابط الأسري، وأن العلاقات الاجتماعية تمر بحالة جيدة.
أما إذا كان من يرى أنه يمسك بيده أحد والديه فإنه يواجه مشاكل فى حياته، ويحتاج إلى استشارة الأب أو الأم فى المشاكل التى يواجهها.


Advertising اعلانات

1416 Views