تفسير حلم فتح الباب بدون مفتاح

كتابة هدى الراشد - تاريخ الكتابة: 14 يونيو, 2020 6:58 - آخر تحديث :
تفسير حلم فتح الباب بدون مفتاح

Advertising اعلانات

تفسير حلم فتح الباب بدون مفتاح وماهو تفسير حلم الابواب في المنام سنتعرف على كل ذلك من خلال هذه السطور التالية.

الباب

وهو المدخل والمخرج للموضع المعين، جهة لإغلاق فتحة في جدار. يتم عمل الفتحات في الهيكل الخارجي للمبنى، وذلك للسماح بوجود اتصال بين المساحة الخالية المحصورة والعالم الخارجي، وكذا للسماح بوجود صلة مع المساحة الخالية الخارجية حينما تكون الظروف الطبيعية مواتية وملائمة.

تفسير حلم فتح الباب بدون مفتاح لابن سيرين

فتح الأبواب في المنام تدل على الخير والبركة التي تدخل إلى المنزل، والأبواب هي التي تجلب المنافع للناس خاصة اذا كانت هذه الابواب جديدة وقوية، ويرى ابن سيرين أن الابواب المغلقة تعبر عن المرأة البكر فإذا كان الشخص مقبل على الزواج فان فتح الباب يعنى انه سيتزوج الفتاة البكر اما اذا كان الباب قديم ومتهالك فإنه يعني الزواج من السيدات ليست بالابكار.
الباب في البيت يرمز الى الزوج في المنزل كما وصفه ابن سيرين، أما العتبة فإنها تشير الى السيدة في المنزل، فاذا كان في رؤية الليل الباب القوى المتين فهذا يعنى الحياة المستقرة وقدرة الرجل على الإمساك بأمور الحياة وترتيب امور الاسرة بشكل منتظم، ويشير فتح الباب إلى رحب العيش والحياة الرغدة السعيدة.
يرى ابن سيرين أن الباب القديم يدل على العودة إلى أحداث الماضي كما إنه استرجاع الأشياء سابقة سواء كانت هذه الامور جيدة او غير جيده فهى العودة الى العمل القديم أو الحياة في المنزل او تذكر الماضي وبعض تفاصيله.
بالنسبة للمرأة المطلقة فإن رؤيتها للباب القديم وفتحه بدون مفتاح يدل على عودتها الى طليقها والرجوع للعيش معه كما في السابق. فالباب القديم للمرأة المطلقة هو العودة تفاصيل زواجها السابق وفتح الباب هو العودة إلى زوجها في القريب العاجل والله اعلم.

تفسير حلم خلع الباب من مكانه

الباب في المنام قد يدل علي المرأة ، الزوجة والحبيبة ، وقد يدل علي الأحلام والطموحات ، وكسر الباب أو خلعة يدل علي
فقد الأمل واليأس ، وقد يدل علي الخلافات الزوجية والإنفصال ، وعلي فسخ الخطوبة وفشل المشاريع والرسوب في الإمتحان.

تفسير رؤية المفتاح و حلم فتح الباب في المنام لابن سيرين

– قال كل من الإمام ابن سيرين و الإمام النابلسي بأن رؤية المفتاح في المنام و الحلم تدل على الأرزاق التي ينالها صاحب الرؤية , وتدل على رعاية الله له , وأيضاً تدل على العلوم و الأبناء.
– وجاء ايضاً في تفسير رؤية المفتاح في الحلم و المنام بأنه قد تدل على الشخص الذي اعتاد على التجسس , أو قد تدل على كل من الزوج و الزوجة.
– والحاكم أو الرئيس الذي يرى في منامه المفتاح , فإن رؤيته تدل الأراضي والدول والتوفيق والخير و الانتصار على الأعداء والخصوم.
– والشخص الذي يرى في منامه بأنه يمسك مفتاحاً بيده ولم يكن للمفتاح أسناناً , فإن رؤيته تدل على أنه شخص لم يوفي لليتيم حقه وقام بظلمه.
– والذي يرى في منامه بأنه يمسك مفتاحاً للبستان أو كل أرض مزروعة , فإن رؤيته تدل على أنه سيحصل على العلوم النافعة والأموال والكنوز.
– جاء في تفسير لرؤية المفتاح في المنام , بأن الرؤية تدل على استجابة الله سبحانه وتعالى للداعي وقبول دعوته.
– والذي يرى في منامه بأنه يمسك مجموعة كبيرة من المفاتيح بإحدى يديه أو كلاهما , فإن الرؤية تدل على أن صاحب الرؤية سينال عزاً ورفعة ومنزلة ومنصب رفيع.
– والشخص الذي يرى في منامه بأنه يقوم بفتح الباب أو القفل المغلق , فإن رؤيته تدل على هزيمته لعدوه وخصمه , وإذا استعمل المفتاح في فتح ذلك الباب أو القفل فإن الرؤية تدل على معونة الله ورعايته لصاحب الرؤية وأنه سيحقق مراده ومبتغاه.
– والذي يرى في منامه بأنه يفتح الباب المغلق او القفل المغلق من دون أن يستعمل مفتاحاً في ذلك , فإن رؤيته تدل على حصوله على ما يريد استجابةً لدعائه أو دعاء والديه له أو صناعة معروف.
– والشخص الذي يرى في منامه بأنه يأخذ المفتاح من شخص ما , فإن رؤيته تدل على أنه سيرزق بالمال والثروة.
– والغني الذي يرى في منامه بأنه يأخذ المفتاح في منامه , فإن رؤيته تدل وجوب اخراج الصدقة من ماله وانه مانع لها ولا يخرجها.
– والشخص الذي يرى في منامه باباً ولم يستطيع فتحه , فإن رؤيته تدل على أنه لم يحصل على ما يريد ويسعى من أجله.

تفسير حلم فتح الباب

ترمز الأبواب في المنام الى كل ما هو جديد وإلى التغيرات التي قد تحصل في حياة الانسان وإلى الذكريات في بعض الأحيان
فتح الباب في المنام فهو تعبير واضح على تجاوز المحن و الأهوال و هو علامة كذلك على زوال الخوف من المستقبل و فتح الباب يدل على الفوز و النصر و التوفيق و ربما دل على الكسب كذلك. وفتح الباب في تفسير الأحلام قد يدل عل العلم أو التعلم بمعنى أن الذي يرى في حلمه كأنه يفتح باب بالمفتاح فإنه يضفر بعلم و نجاح و يجري على هذا التأويل تحقق حلم السفر أو الثراء إذا كان الرائي ينشد إحداهما
تدل الأبواب المفتوحة في المنام على الخيرات الكثيرة التي ستتدفق على الحالم في الحياة الواقعية، والتي تحمل له النعم والمكاسب الكبيرة
يشير فتح الباب بشكل واسع وفسيح في المنام الى السمعة الحسنة التي يتمتع بها الحالم وأسرته في الحياة الواقعية، وإلى حسن تهذيبهم وأخلاقهم
في حال رأى الحالم في المنام أنه يفتح الباب ثم يرى في وسطه باب آخر صغير، فهذه اشارة الى المصائب والمشاكل التي قد تحدث في الفترة المقبلة للحالم أو لاحد المقربين منه
في حال حلم المرء خلال نومه بأن الأبواب التي يراها أمامه مفتوحة على الدوام ولا إغلاق فيها، فهذا يدل على الزوجة الصالحة والثابتة التي يرتبط بها الحالم

تفسيرحلم تصليح الباب في المنام

نواصل معكم الحديث تفسير حلم فتح الباب بدون مفتاح، قلنا قبل ذلك ان الباب عموما في المنام هو دليل على الرزق والخير الوفير لصاحبه ولكن هناك نوعين من الاحلام بخصوص الباب فاذا رأيت في حلمك الباب جميل ومتين فهذا معناه أن مشوار حياتك جيد ومليان بالخيرات أما اذا كان الباب مكسور وهش فهذا معناه ان هناك العديد من المشاكل والخلافات التي سيجابهها صاحب الحلم أما عن تفسير حلم غتح الباب بدون مفتاخ فاذا حلم الشخص بأنه يصلح الباب في المنام فهذا يدل الى انه سيدخل حياة جديدة وسيتحول مجرى حياته لما هو افضل أو يدل على مصالحة تتم بينه وبين من هو في خصام معه مثل الزوجة او الصديق او احد الاقارب كما يرى المفسرون ان اصلاح الباب في المنام قد يدل ايضا على سداد الديون ووجود فرصة عمل جديدة امامك وستظفر بها فالاصلاح عموما امان واطمئنان.


Advertising اعلانات

587 Views