تفسير حلم الصراخ بدون صوت للعزباء

كتابة امل المهنا - تاريخ الكتابة: 14 أغسطس, 2020 2:53 - آخر تحديث :
تفسير حلم الصراخ بدون صوت للعزباء

Advertising اعلانات

تفسير حلم الصراخ بدون صوت للعزباء وماهي اهم تفسيرات حلم الصراخ باوضاع مختلفة في المنام .

الصراخ

الصراخ هو أحد الأساليب التي يعبر بها الشخص الرائي عن غضبه أو عن حزنه الشديد من أمر ما قد حدث له، ولكن ماذا عن رؤية الصراخ في المنام والتي تحمل الكثير من الدلالات والتفسيرات المختلفة التي تختلف كثيراً حسب حالة الصراخ، وكذلك تختلف حسب الحالة التي كان عليها الشخص في منامه، وكذلك ما إذا كان الشخص الرائي رجل أو سيدة أو فتاة عزباء.

تفسير حلم الصراخ مع البكاء

يوجز ابن سيرين بأن تفسير حلم الصراخ المصاحب للبكاء بأنه دال على السرور والسعادة، ويضيف النابلسي على ذلك بأنه إن كان مصحوبا باللطم أو ارتداء الملابس السوداء فإنه دليل على الحزن، أما إن كان الصراخ أو البكاء من سماع القرآن أو الندم على ذنب في منامه فإنه زوال للهم والكربات والفرج للرائي.
كما يضيف النابلسي بأن الصراخ أو البكاء في حال كان سببه نزول المطر فإن الرائي يكون قد كتب الله له عمرا طويلا أو كان من أصحاب الأعمال الحسنة أو يتقرب لله، وقد يكون في فترة اختبار، وقيل بأن الصراخ في المنام عند شعور الرائي سواء الرجل أو الأنثى بجميع أحوالها بأنه سينفجر ويصرخ ويبكي من ضغط نفسي في حلمه فإنه سوف يفرج الله كربه ولكن عليه أخذ الأسباب والبعد عن المعاصي والسير في رضا ربه ليزول همه.
أما ابن شاهين فكان له وجهة نظر مختلفة قليلا في الأمر بأن من رأى أنه يبكي في صراخه ولم يرى الدموع فإنه سوف ينال ما يريد من أمنيات، ومن بكى بشدة فإنه فرح كبير، وقال بأن البكاء مع الصراخ المصحوب بالدموع فإنه مصيبة ينالها الرائي.
ومن رأى أنه يريد الصراخ وعيناه مليئة بالدموع ولم ينزل منها دمعا فإنه سيكسب مالا حلالا وفيرا، وفي حال يرى الشخص أنه يصرخ ثم يبكي ثم يضحك أو تتقلب أحواله ومزاجه في منامه فإنه يشير لقرب أجله، والله أجل وأعلم بعلم الغيب.

دلالات رؤية الصراخ المكتوم في المنام

يتم تفسير حلم الصراخ المكتوم وبدون صوت في المنام أنه فرج وتيسير أو ربما دل على الرزق لصاحبها، بينما الصراخ على شخص ولم يسمعك يدل ذلك على فعلك للخير من أجله، وإذا حاول الصراخ ولكن صوته لا يخرج فهذا يدل على تفريج الكرب والمحن التي وقع بها.
أما إذا رأى الشخص أنه يصرخ بصوت عالي دون أن يحرك فمه فسوف يقع في محنة كبيرة، ويدل على الغم الذي يحل به عند محاولة كتم الصراخ في المنام.

تفسير رؤيا الدموع في المنام

إذا رأى أن الدمع بارد في المنام يدل على الفرح، وإذا كان الدمع حار دل على الهم والحزن.
إذا رأى أن الدمع على وجهه دون بكاء سوف يطعن في نسبه وينفذ فيه القول.
إذا رأى أن الدمع يحتبس داخل عينيه سوف يكسب مالا حالا في أمور الدين.
ويدل الدمع للمسافر على شدة الشوق للأحبة.
إذا رأى الدمع من ضوء الشمس أو النار دل على الخسارة.

تفسير الصراخ في وجه أحد في المنام

إذا رأى الشخص أنه يصرخ في وجه شخص في المنام يدل ذلك على حبه لهذا الشخص ومعزته له، ونفس الشئ إذا كان الشخص الآخر يصرخ في وجهك دل على مودته إليك والتقرب منك.
دلالة الخوف في المنام لابن سيرين:
يدل الخوف في المنام عكس شعوره الحقيقي، حيث يكون دلالته أمن ويكون توبة إلى الله، والخائف في المنام ينال رئاسة، ومن كان ينتظر الخوف في المنام فإنه يقاتل، ومن يسمع أحد يقول له لا تخف فإنك لا تقدر تعيش سوف يصبح أعمى.

تفسير رؤية الصراخ بدون صوت في المنام

قال أهل التفسير كالإمام ابن سيرين والإمام النابلسي والإمام ابن شاهين في كتب التفسير الخاصة بهم بأن رؤية الصراخ بشكل عام في المنام تحمل الكثير من الدلالات الحسنة والتي تشير الى حسن حال الرائي أو تحسنه في المستقبل القريب والخير الذي يحوزه في اليقظة مثل الرزق والسعادة والفرج، والصراخ بدون صوت أو الصراخ بصوت مكتوم في المنام هي اشارة الى الزيادة في الفضل والخير الذي يناله الرائي فالذي يشاهد في حلمه بأنه يصرخ دون أن يكون لصراخه صوت أو أن يكون مصحوباً بدموع فإن هذه الرؤيا تشير الى الفرح الشديد والسعادة الكبيرة والرزق الوفير الذي يحصل عليه الرائي في الحياة الواقعية سواء كان الرائي رجلاً أم امرأة.
ما من شاهد في حلمه بأنه يحاول الصراخ ولكنه لا يستطيع أن يصدر صوتاً وكان يشعر بالضيق وسوء الحال فإن هذه الرؤيا تشير الى تغير حال الرائي في اليقظة الى الأفضل خاصة إن كان الرائي يعيش في حالة نفسية سيئة مليئة بالضيق والحزن والهموم فإن معنى الرؤية حينها يدل على الخروج من هذه الحالة النفسية وتبدلها الى الأفضل وكذلك الحال إن كان الرائي وقت الرؤيا مريضاً في اليقظة فإن رؤيته تصبح دالة على الشفاء والمعافاة والتخلص من الأمراض والسقم في الحياة الواقعية.
في بعض الحالات قد يكون لرؤية الصراخ في المنام دلالات سيئة واشارات تعد بمثابة انذار بقدوم عاصفة من الأحزان والأوجاع والضيق في حياة الرائي مثل مشاهدة الصراخ بصوت مرتفع بدون ارادة من الرائي أو دون أن يقوم الرائي بفتح فمه وكذلك الحال في الرؤية التي يشاهد فيها كتم الصراخ ومنعه من الخروج فهذه الحالات تعد اشارة الى الأحزان والهموم والضيق الذي يعيشه الرائي في حياته المستقبلية نتيجة لبعض الأحداث التي تحصل في اليقظة والله أعلم.

تفسير عدم القدرة على الصراخ في الحلم

يقول الإمام النابلسي، أنه إذا رأى الشخص في منامه أنه يقوم بالصراخ بشدة ولكن لا أحد يسمع صوته دل ذلك على أن هذا الشخص يعاني من الصعوبات والتحديات الكبيرة ولا يوجد أحد يسانده في الحياة.

تفسير حلم رؤية الصراخ بدون صوت مختفي المكتوم

وقد ذكر المفسرين القدماء مثل ابن سيرين وابن شاهين والنابلسي القليل في أمر الصراخ المكتوم وزاد عليهم في القول المفسرين الحديثين بعض الأقوال المبنية على الأدلة.
من يرى في منامه من ذكر أو أنثى أنه يحاول الصراخ أو يصرخ دون صوت ودون دموع تنزل من عيونه فإنه فرح شديد أو رزق سيناله الرائي، وكذلك إن كان يصرخ على شخص ولا يسمعه فإنه سوف يكون فاعل للخير.
وفي حال رؤية الشخص أنه يحاول الصراخ ولكنه لا يستطيع إخراج صوته ويشعر بضيق ولا يخرج صوته فإنه خروج من الضيق والهم والكربات التي يعيشها في حاله ذلك الوقت، أو يدل على شفاء من سقم أو مرض طال ألمه.
وفي حال كان الصراخ والصوت يخرج من الرائي دون أن يقوم به أو دون أن يفتح فمه للصراخ فإنه مصيبة ستحل به، كذلك إن كان يريد الصراخ وهو يحاول منع نفسه من اخراج الصوت أو يقوم بكتمانه بنفسه فإنه غم وحزن سيناله ويعيشه فترة ترتبط بالمدة التي كان يمنع خروج صوته فيها، والله أعلم بكل حال وأمر.


Advertising اعلانات

501 Views