تفاصيل خدمة مجتمعات الجديدة في واتساب

كتابة فريدة مهدي - تاريخ الكتابة: 19 نوفمبر, 2022 9:40 - آخر تحديث :
تفاصيل خدمة مجتمعات الجديدة في واتساب


Advertising اعلانات

تفاصيل خدمة مجتمعات الجديدة في واتساب سوف نتحدث كذلك عن ما هو هو المجتمع في الواتساب؟ وكيف ازيد عدد المشتركين في الواتس اب؟ ومزايا جديدة في واتساب كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

تفاصيل خدمة مجتمعات الجديدة في واتساب

صُممت هذه الخدمة لمساعدة المنظمات والأندية والمدارس والمجموعات الخاصة الأخرى على جعل تواصلها أفضل وبشكل أكثر تنظيما، وفق موقع “”techcrunch” التقني.
وكان “واتساب”، الذي يستخدمه نحو 2 مليار شخص حول العالم، قد بدأ اختبار هذه الخدمة في وقت سابق من العام الجاري.
وأضاف زوكربيرغ أن الخدمة الجديدة تجعل المجموعات أفضل عن طريق تفعيل المجموعات الفرعية وقنوات توجيه الإعلانات، مؤكدا أن هذه الخدمة محمية بنظام التشفير المعمول به في التطبيق.
ونشر المدير التنفيذي لشركة “ميتا” المالكة لـ”واتساب”، مارك زوكربيرغ، مقطع فيديو على صفحته بموقع “فيسبوك” أعلن فيه إطلاق الخدمة، معتبرا إياها تطورا كبيرا في التطبيق.
كما تتيح الخدمة إمكانية تحميل ملفات أكبر تصل إلى 2 غيغا بايت، وإجراء استطلاع رأي، وهي خصائص استحدثها التطبيق في وقت سابق.
ويصل عدد أعضاء المجتمعات الجديدة إلى 1024 عضوا.
وبوسع المستخدم الانتقال من مجموعة إلى أخرى بسهولة وسرعة.
وتشمل هذه الخدمة وجود مشرفين يتحكمون في المحتوى ولهم الصلاحية في حذف الرسائل وتوجيهها لكل المشتركين في المجموعات الفرعية، فضلا عن مكالمات بالصوت والفيديو تستوعب 32 شخصا.

شاهد ايضا: أسرار الواتس اب 2022

ما هو هو المجتمع في الواتساب؟

توفر المجتمعات على واتساب للمستخدمين القدرة على تنظيم المجموعات ذات الصلة وتجميعها معًا تحت مظلة واحدة. ويمكن لمشرفي المجتمعات إبلاغ الأعضاء بالتحديثات المهمة عن طريق إرسال إعلامات، ويمكن لأعضاء المجتمع البقاء على تواصل من خلال استكشاف المجموعات التي تهمهم والدردشة بداخلها.
وبهذا يمكن أن يتلقى المستخدمون رسائل مُحدَّثة موجهة إلى المجتمع بالكامل، كما يمكنهم بسهولة تنظيم مجموعات نقاش أصغر حول المواضيع التي تعنيهم.
وتخضع رسائلك الشخصية ومكالماتك دائمًا في المجتمعات للتشفير التام بين الطرفَين.
ولا يمكن لأي شخص آخر، ولا حتى واتساب نفسها، قراءتها أو الاستماع إليها.
بدأ تعميم خاصية المجتمعات، وسوف تتوفر قريبًا لجميع المستخدمين في جميع أنحاء العالم.
الرجاء التحقق لاحقًا لمعرفة متى ستصبح خاصية المجتمعات متوفرة في منطقتك.

كيف ازيد عدد المشتركين في الواتس اب؟

يمكنك إضافة أو حذف المشاركين في أي مجموعة إذا كنت المشرف عليها.
إضافة مشاركين
-افتح الدردشة الجماعية في واتساب، ثم انقر على اسم المجموعة.
-أو يمكنك أيضًا سحب اسم المجموعة إلى جهة اليمين في شاشة الدردشات.
-ثم انقر على المزيد معلومات المجموعة.
-انقر على إضافة مشاركين.
-حدد جهات الاتصال التي تريد إضافتها إلى المجموعة أو ابحث عنها مستخدمًا خاصية البحث.
-انقر على إضافة إضافة.

شاهد ايضا: كيف تكتب بخط غامق على الواتس اب؟

مزايا جديدة في واتساب

-كان واتساب قد بدأ في يونيو الماضي إتاحة القدرة على إضافة ما يصل إلى 512 شخصًا إلى المجموعات، بعد أن كان العدد محدودا بـ256 عضوا، حيث أصبح يمكن للمستخدمين أخيرًا إنشاء مجموعات أكبر من ذي قبل.
-وأعلن تطبيق واتساب عن إطلاق ميزة مهمة خلال هذا الأسبوع لنظامي Android وiOS وهي القدرة على إضافة ما يصل إلى 1024 مشاركًا إلى المجموعات بدلا من 512 عضوا، وهي ميزة يجري اختبارها على بعض الإصدارات التجريبية الآن.
-وتتاح الميزة على نظامي Android وiOS وبدأ تطبيقها على عدد من الإصدارات التجريبية، ويمكن التحقق من توافرها من خلال تجربة إنشاء مجموعة أو إضافة مشاركين جدد إلى مجموعة حالية، ومعرفة الحد الذي يمكن إضافته، وسيجري توسيع تطبيقها لكل المستخدمين خلال الفترة المقبلة لكن الأمر قد يستغرق بعض الأيام.
-وكان واتساب قد بدأ في يونيو الماضي إتاحة القدرة على إضافة ما يصل إلى 512 شخصًا إلى المجموعات، بعد أن كان العدد محدودا بـ256 عضوا، حيث أصبح يمكن للمستخدمين أخيرًا إنشاء مجموعات أكبر من ذي قبل.
من المميزات الجديدة:
-ومن المزايا الجديدة التي بدأ التطبيق اختبارها أيضا ميزة «المجتمعات» وهي علامة تبويب تظهر على الشاشة الرئيسية للتطبيق لدى مستخدمي واتساب بيزنيس، بدلا من علامة تبويب الكاميرا.
-وفي وقت سابق، أعلن تطبيق «واتساب» عن إطلاق خدمة الاشتراك المتميز لمستخدمي «واتساب بيزنس» مقابل مبلغ من المال، حيث تتيح تلك الميزة الجديدة المصممة للشركات للتفاعل بشكل أفضل مع العملاء، حيث سيتم تخصيص الاشتراك المميز للشركات، مما يعني أن معظم الميزات المدفوعة لن تكون مفيدة بشكل خاص للمستخدم العادي.
-وتتيح تلك العلامة «Business Home» إمكانية الوصول إلى جميع أدوات العمل دون فتح إعدادات واتساب، وأصبحت علامة التبويب أدوات العمل متاحة الآن لبعض الشركات وهي ميزة لن تطلق لتطبيق واتساب العادي للأفراد، لأنها تستهدف الأنشطة والأعمال على تطبيق واتساب بيزنيس.


Advertising اعلانات

14 Views