تصنيف منتخب المكسيك

كتابة فريدة مهدي - تاريخ الكتابة: 5 ديسمبر, 2022 4:40 - آخر تحديث :
تصنيف منتخب المكسيك

Advertising اعلانات

تصنيف منتخب المكسيك سوف نتحدث كذلك عن منتخب المكسيك لكرة القدم وترتيب المنتخبات عالميا 2022 وأبرز لاعبي المكسيك بمونديال قطر كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

تصنيف منتخب المكسيك

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” تصنيف المنتخبات عن شهر مارس 2022، والذي سيعتمد عليه عند إجراء قرعة بطولة كأس العالم قطر 2022.
وعاد منتخب المكسيك، إلى العشرة منتخبات الأولى في التصنيف بعد وصوله إلى كأس العالم بشكل رسمي في التوقف الدولي الأخير، بينما تراجع المنتخب الدنماركي والمنتخب الألماني، وخرجوا من العشرة الأوائل.
وتتوجه الأنظار إلى العاصمة القطرية، الدوحة، مساء الجمعة 1 أبريل 2022، حيث يقام حفل سحب قرعة بطولة كأس العالم 2022.
وشهد شهر مارس إثارة في الأجندة الدولية للمنتخبات، خاصة مع حسم العديد من المقاعد المؤهلة إلى كأس العالم، ولا يتبقى سوى التعرف على المنتخبات المتأهلة عن الملحق العالمي، الذي يقام في يونيو المقبل.
وشهد تصنيف “فيفا” عن شهر مارس 2022 العديد من التغييرات، والتي يأتي على رأسها تغيير في الصدارة بعد سيطرة منتخب بلجيكا عليها لفترة طويلة للغاية.

منتخب المكسيك لكرة القدم

تأسس الاتحاد الدولي المكسيكي في عام 1927، وانضمّ إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم بعد عامين تقريبًا، وشارك المنتخب في أول مباراة دولية عام 1923، والتي انتهت بالفوز بثلاثة أهداف مقابل هدفين لمنتخب غواتيمالا، ومن الجدير بالذكر أنّ المنتخب المكسيكي شارك في بطولة كأس العالم سبع عشرة مرة باحتساب النسخة الحالية في قطر، وكان أفضل إنجاز له في هذه البطولة بشكلٍ عام وصوله إلى ربع النهائي مرتين.
إنّ التصنيف الحالي للمنتخب المكسيكي وفقًا لتصنيف الفيفا الشهري لشهر أغسطس عام 2022 هو 12، إذ يلي المنتخب الألماني، ويسبق منتخب الأورغواي، وذلك بمجموع نقاط تصل إلى 1650 نقطة، ومن الجدير بالذكر أنّ المنتخب المكسيكي تراجع في التصنيف بعد أن كان واحدًا من المنتخبات العشرة الأولى في تصنيف الفيفا لشهر مارس للعام الجاري

ترتيب المنتخبات عالميا 2022

تعرفت المنتخبات العربية الأربعة المشاركة فى كأس العالم 2022، على مجموعاتها فى البطولة التى سوف تنطلق بداية من 21 نوفمبر حتى 18 ديسمبر المقبل، بعدما سحبت القرعة فى مركز المؤتمرات والمعرض فى العاصمة القطرية الدوحة.
ووقع منتخب قطر مستضيف البطولة ضمن منتخبات المجموعة الأولى، بجانب كلا من هولندا، السنغال والإكوادور، وجاء منتخب السعودية فى المجموعة الثالثة بجانب منتخبات الأرجنتين، بولندا والمكسيك.
أما منتخب تونس فيتواجد ضمن منافسات المجموعة الرابعة مع فرنسا حامل اللقب، الدنمارك والمتأهل من الملحق العالمى بين بيرو مع الفائز من الإمارات وأستراليا، وتواجد المنتخب المغربي فى المجموعة السادسة مع بلجيكا، كرواتيا وكندا.

أبرز لاعبي المكسيك بمونديال قطر

تألق في صفوف المكسيك العامين الماضيين عدة لاعبين كانوا وراء تأهله لنهائيات كأس العالم للمرة الثامنة على التوالي، وبلوغ نهائي الكأس الذهبية.
أما نجم المنتخب فهو المهاجم المخضرم أندريس غوادرادو (بيتيس الإسباني) الذي يملك في مسيرته 178 مباراة دولية كأكثر اللاعبين الحاليين مشاركة مع المكسيك، سجل خلالها 28 هدفا.
وفي انتظار مشاركته بمونديال قطر، سيكون غوادرادو من القلائل الذين شاركوا في 5 دورات كأس عالم، السنوات 2006 و2010 و2014 و2018 و2022.
ومن أبرز اللاعبين الذين سيحملون لواء الكرة المكسيكية، في قطر، الحارس غيارمو أوشوا (كلوب أميركا)، المهاجم جيراردو أرتياغا (جينك البلجيكي)، إديسون ألفاريز (أياكس الهولندي)، لاعب الوسط مانوال كورونا (إشبيلية الإسباني).
يقود منتخب المكسيك المدرب الأرجنتيني جيراردو ماتينو المعروف اختصارا باسم “تاتا مارتينو” وذلك منذ يناير/كانون الأول 2019.
ودرب مارتينو (59 عاما) بداية مسيرته التدريبية أندية من الدرجة الثانية بالأرجنتين، لكن تجربته الأولى الكبيرة كانت بين 2007 و2011 حين تسلم مقاليد منتخب باراغواي قبل أن يدرب برشلونة الإسباني موسم 2013- 2014 ثم منتخب الأرجنتين بين عام 2014 و2016.


Advertising اعلانات

39 Views