تصغير الأنف بدون جراحة

نقدم لكم طرق متنوعة ومختلفة تمكنكم من تصغير الأنف بدون جراحة وبشكل طبيعي للغاية.

أنف
الأَنْف، هو عضو في جسم الإنسان والحيوانات التي تتنفس الهواء عبر تجويف رئوي، في مقابل الحيوانات التي تتنفس إما عن طريق الجلد أو عن طريق الخياشيم. بالإضافة إلى التنفس، فالأنف هو عضو الشم أيضاً ويحتوي الأنف على نهايات للأعصاب (أوردة وشرايين) تعمل على تدفئة الهواء ويحتوي الأنف أيضاً على الشعر لمنع دخول الأتربة والغبار، ويحتوي على السائل المخاطي وذلك لترطيب الجو.
أهم الأسباب التي تدفعك لتصغير الانف بعيداً عن جراحات التجميل:
-تستهلك الكثير من الوقت والإجراءات
-ارتفاع التكلفة
-الأعراض الجانبية للتخدير
-النتائج الغير متوقعة للعمليات
بعض تمارين تصغير الأنف بدون جراحة:


– ابتسمي واضغطي عضلات أنفكِ للأعلى. كرّري التمرين ما يقارب عشرين مرة يومياً؛ للحصول على أنف أصغر لا سيما منطقة الجانبين.
– ادفعي باستخدام إصبعك طرفيّ الأنف وثبتي الإصبع لثوانٍ وأعيدي التمرين ما يقارب ثلاثين مرة يومياً؛ إذ ستمنعين بهذا ازدياد حالة الغضروف المتدهور داخل الأنف.
– ضعي إصبعكِ على خياشيم الأنف ومن ثم حرّكي العضلات المحيطة، ما سيكون أشبه برفع الأثقال بالنسبة لأنفكِ. مرة تلو مرة ستلحظين أنكِ تقلّلين من حجم أنفك المفترش.
– في حال كنتِ ممن يرغبن بتضييق الأنف، فأنزلي وجهكِ وذقنكِ للأسفل ومن ثم أوقفي عضلات الأنف بشدة نحو الأعلى. كرري التمرين عشرات المرات يومياً وستلحظين النتيجة.
– أغلقي جهة من أنفكِ وتنفسي من الأخرى. استمري لثوانٍ قبل أن تنتقلي للجهة الثانية. وبهذا، ستحصلين على أنف منحوت.
– أبقي إبهاميكِ على طرفيّ أنفكِ دوماً، وسترين بنفسكِ كم سيصغر هذا من حجم الأنف.
– احرصي على تدليك أنفكِ ما لا يقل عن عشر دقائق يومياً؛ لأنكِ بهذا ستنحتين أنفكِ وستقلّلين من افتراشه في وجهكِ.
طرق تصغير الأنف بدون عملية


-القيام بسحب بشرة الوجه من خلال الخد في اتجاه الأذن، بالمزامنة مع استخدام إصبعي السبابة والإبهام في الضغط على فتحتي الأنف، لتقليص حجم فتحتي الأنف.
-القيام بالضغط على الجهة اليمنى من الأنف، واستنشاق الهواء من الجهة اليسرى فقط، ثم الضغط على الجهة اليسرى من الأنف، والقيام بزفير من الجهة اليمنى، ويتم تكرار هذا التمرين من 10 مرات إلى 20 مرة يومياً، ليؤدي إلى تصغير الأنف طبيعياً، بالإضافة إلى تنظيم عملية التنفس.
-يتم وضع إصبع السبابة أسفل الأنف، بالمزامنة مع استخدام إصبعي السبابة والإبهام لليد الأخرى، في الضغط على جانبي الأنف، وتحريكهما من الأعلى إلى الأسفل، مع تنظيم التنفس، فمن يعانون من أنف طويل، يمكنهم الحصول على أنف أقصر نسبياً، ويتم ذلك 20 مرة يومياً.
-يتم استخدام إصبعي السبابة، ووضعهما بزاوية الأنف، ثم الضغط على جانبي الأنف، ليصبح مجرى التنفس صغير نسبياً، وذلك لمدة 5 دقائق، ويمكن تكراره ثلاث مرات يومياً، للحصول على نتائج أفضل، وهذا التمرين يعمل على تحديد شكل الأنف.
-يتم وضع إصبع السبابة أسفل الأنف، بجانب وضع إصبع الإبهام على أرنبة الأنف، مع ضغطها للأسفل قليلاً، ليؤدي إلى تنزيل الأنف إلى الأسفل.
-كما أن تدليك الأنف له فوائد عديدة، وأهمية تدليك الأنف تكمن في تقليص حجمها، وتضييق فتحتي الأنف، بالإضافة إلى توسيع مجرى التنفس، حيث يتم تدليك الأنف دائرياً من أعلى لأسفل، لمدة ثلاث دقائق يومياً.
ولتقويم الأنف والحصول على أنف مستقيمة نسبياً، ما عليك سوى الابتسام، مع رفع الأنف قليلاً إلى أعلى بأحد الأصابع، ويكرر هذا التمرين 30 مرة يومياً، لمدة أسبوعين على الأقل.
التمارين التي تساعد على تصغير الأنف :
-ممارسة التنفس الهادف : قومي بتغطية فتحة الأنف اليمنى مع الإبهام و إستنشقي عن طريق الأنف اليسرى ، و ذلك لعدد مرات مرات ، ثم زفر و عد إلى ستة ، و هكذا في الفتحة الأخرى ، و تكرار هذا التمرين لمدة 5 إلى 10 دقائق على كل جانب .
-تدليك الأنف من أعلى إلى أسفل : إبدأي من أعلى إلى أسفل بلطف ، و يمكنك إستخدام بعض زيوت التدليك المعطرة بهدوء مثل اللافندر ، و مواصلة التدليك لمدة خمس دقائق لجعل أنسجة الأنف و الغضاريف تظهر أقل حجما .
-تدليك عظمة الأنف : وضع كل الإصبع الوسطى على جانب أنفك خارج الزاوية الداخلية لكل عين ، و وضع إصبع البنصر أدناه ، تجعد تصل أنفك و التدليك حيث تظهر التجاعيد لمدة 30 ثانية في حركة دائرية ، يمكنك أن تفعل هذا التمرين 8 أو 10 مرات .
تصغير الانف بالمكياج


1-تطبيق كريم الأساس : إستخدمي المنتج الخاص بك ، و طبيقه كما تفعلي عادة على وجهك كله ، بعد التأكد من أن اللون هو المناسب للون بشرة وجهك .
2-ضعي بودر قاعدة : و إبدأي أولا بإلقاء نظرة فاحصة على أنفك ، ثم إتبعي النصائح التالية :
1) إذا كان لديك الأنف واسعة جدا ، قومي بعمل خط جانبي على أنفك في خطوط متوازية تركز مع خطوط عمودية على أنفك .
2) بالنسبة للأنف التي هي واسعة في القاع ، قومي بعمل خط كفاف فقط في الجانب السفلي و عمل منحنى الخط إلى جانب كل منخر .
3) لطرف الأنف الواسعة ، قومي بعمل خط إلى الأسفل من غيض من الأنف إلى طرف أنفك ثم كفاف على جانبي الأنف .
3-ضعي بودرة داكنة : إستخدمي المسحوق المعدني أو إختاري درجتين أغمق من لون بشرتك الطبيعية على فرشاة في المناطق التي تحتاج إلى تحديد ، و إستخدمي فرشاة مع حافة جيدة فسوف تكون مفيدة جدا ، ثم إرسمي خطوط من أعلى إلى أسفل طفيفة جدا حتى تتمكني من المزج بسهولة .
4-ضعي البودر الخاص بك : إستخدمي فرشاة البودرة الخاصة بك لمزج الأساس ، و هذا سوف يساعد على الحفاظ على نظرة طبيعية جدا و إتبعي الخط الذي قمتي بإنشائه ، ثم الخروج الى الوجهه ، و مزج مسحوق في الأسفل بين منطقة الأنف .
تصغير الأنف بدون جراحة في دقائق
وصفة جنين القمح وزيت الزيتون
كل ما تحتاجين لتصغير الأنف بدون جراحة:
ملعقة من زيت جنين القمح.
5 قطرات من زيت الزيتون.
طريقة تحضير الوصفة لتصغير الأنف:
كل ما عليك هو تدفئة كل من زيت جنين القمح وزيت الزيتون لدقائق في الميكروويف، ثم تطبيقهم على منطقة الأنف والتدليك من أسفل لأعلى، ثم ترك المكونات على الأنف حوالي 15 دقيقة، ثم غسل الأنف وتكرار ذلك 4 مرات أسبوعيًا وستدهشين.
وصفة الزنجبيل وخل التفاح
كل ما تحتاجين لتصغير الأنف:
– ملعقة من الزنجبيل مطحون.
– ملعقة معجون أسنان.
– نصف ملعقة خل تفاح.
الطريقة:
في وعاء تخلط المكونات السابقة بنسب متساوية وقليلة، ثم توضع على الأنف لمدة ساعة تقريبًا، ثم قومي بغسل الأنف بخل التفاح والزنجبيل الذي يعمل على شفط الدهون بنسبة كبيرة في منطقة الأنف.