تصريح تنقل وزارة الداخلية

كتابة راكان الشهري - تاريخ الكتابة: 19 أكتوبر, 2022 6:51 - آخر تحديث :
تصريح تنقل وزارة الداخلية


Advertising اعلانات

تصريح تنقل وزارة الداخلية نتحدث عنه من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات المميزة مثل خطوات الحصول على تصريح تنقل بين المدن اثناء الحظر و كيف احصل على تصريح تنقل بين المدن ثم الختام شروط الخروج من المنزل والحصول على تصريح في أوقات الحظر تابعوا السطور القادمة.

تصريح تنقل وزارة الداخلية

-يتم إطلاق تصريح تنقل وزارة الداخلية ويكون ذلك في إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تقوم بفرضها المملكة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 والخطوات على النحو التالب:
– يتم الدخول على منصة أبشر الإلكترونية.
-ثم يتم كتابة جميع البيانات المطلوبة.
– ومن ثم يتم كتابة السبب الطارئ للخروج في وقت الحظر.
– تقوم الجهات المختصة بفحص تصريح التنقل.
– ومن ثم يتم إرسال رسالة نصية في حالة الرفض أو القبول للتصريح.
كما قامت وزارة الشئون البلدية والقروية بإصدار تعديل تصاريح التنقل للجهات المستثناة من المنع من خلال تطبيق توكلنا الموجود على منصة بلدي ويكون ذلك من خلال الرابط الخاص به.

شاهد ايضا: تصريح تنقل الأمن العام

خطوات الحصول على تصريح تنقل بين المدن اثناء الحظر

– الدخول على رابط موقع الأمن العام من هنا، ثم تسجيل المعلومات والبيانات اللازمة مثل الاسم ورقم الهوية وغيرها من البيانات المتاحة عبر الموقع.
– ثم كتابة سبب طلب التنقل والتصريح بين المدن خلال أوقات الحظر، ومن المهم أن يكون سبب قوى فعليا لإقناع جهات الأمن.
– ثم الضغط على “ارسال الطلب” حيث يتم إرسال البيانات والطلب الى الجهات الأمنية لفحصها، ثم عليك انتظار الرد سواء بالموافقة على الطلب أو رفضه.
– وفي حالة الرفض عليك الالتزام بعدم الخروج أو التنقل، وفي حالة الموافقة عليك انتظار رسالة بالتصريح عبر الهاتف ثم الاحتفاظ بها عبر الهاتف لاستخدامها في التنقل

كيف احصل على تصريح تنقل بين المدن

في ظل تفشي فيروس كورونا في المملكة ، أصبح إلزاميًا الحصول على ممر بين مدن المملكة قبل مغادرة الوطن ، كما أن تصريح التنقل بين المدن في المملكة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 الذي يهدد حياة مواطني المملكة العربية السعودية. وسنشرح الطريقة الصحيحة للحصول على مرور سهل بين المدن وأوضحت وزارة الداخلية السعودية أهمية الحصول على المرور بين المدن في المملكة التي تم الاستحواذ عليها سابقاً في سلسلة من الخطوات السهلة والبسيطة التي سنشرحها لكم الآن من أجل تقليل الاجتماعات والازدحام الذي كان السبب الأول لتفشي فيروس كورونا الجديد وبمكن الحصول على تصاريح العبور بين المدن باتباع الخطوات التالية:
– تسجيل الدخول إلى الموقع (نظام التصاريح بين المناطق).
– سجل اسم المواطن ورقم هاتفه.
– تسجيل رقم تسجيل إقامة الأجانب ورقم الهاتف المحمول.
– املأ خطاب التأكيد الذي جاء إلى الهاتف الذي سجلت به.
– اكتب سبب الطوارئ أو الاستثناء الذي تريد نقله.
– إثبات سبب حالة الطوارئ.
— سوف تتلقى رسالة على الهاتف المحمول تشير إلى اكتمال الطلب.
-سيقوم مسؤولو الموقع بفحص الطلب في أقرب وقت ممكن.
– بمجرد الموافقة على الطلب ، ستتلقى رسالة بها وقت

شاهد ايضا: تصريح تنقل خلال فترة الحظر

شروط الخروج من المنزل والحصول على تصريح في أوقات الحظر

– يجب أن تكون أسباب الخروج قوية، وأقوى الأسباب هى الأسباب الصحية مثل تعرض انسان الى اعراض مرضية والحاجة الى علاج فورى او فحص طبى.
– الحاجة الضرورية الى شراء مستلزمات غذائية لمن لم يتمكن شرائها في الأوقات العادية مع توضيح أسباب ذلك في سبب التصريح.
– التأخير المنتظر خارج المنزل واحتمالية العودة في وقت يكون من خلاله الحظر متواجد، وبالتالى من المهم استخراج تصريح بذلك حتى لا يقع تحت طائلة القانون و‘لى هنا نكون انتهينا من سرد هذا الموضوع بذكر كل ما يتعلق بتصاريح التنقل أثناء الحظر


Advertising اعلانات

29 Views