تصريح تنقل بين المناطق السعودية

كتابة راكان الشهري - تاريخ الكتابة: 16 أكتوبر, 2022 7:10 - آخر تحديث :
تصريح تنقل بين المناطق السعودية


Advertising اعلانات

تصريح تنقل بين المناطق السعودية نتحدث عنه من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات المميزة مثل طريقة الحصول على التصريح التنقل وشروط الحصول على رابط تصاريح التنقل بين المناطق السعودية ثم الختام رابط الأمن العام لاستخراج التصاريح 2022 تابعوا السطور القادمة.

تصريح تنقل بين المناطق السعودية

-في ظل تلك الظروف الوبائية التي يواجها العالم وانتشار فيروس كورونا، تم فرض حظر جزئي على جميع المتواجدين في المملكة يبدأ من الساعة الخامسة صباح كل يوم وينتهي في الساعة التاسعة، كما اتخذ الأمن العام بعض الإجراءات الاحترازية لمنع التنقل بين المدن إلا من خلال تصريح أمني.
-والجدير بالذكر أن وزارة الداخلية قامت بتقديم الكثير من الطرق التي يُمكنك من خلالها استخراج تصريح تنقل بين المناطق في السعودية؛ وذلك تقديرًا للكثير من الحالات الطارئة التي تستدعي الخروج، وبدافع الإنسانية والمحافظة على صحة المواطنين والوافدين تم تقديم تلك الخدمة إلكترونيًا.
-يُمكنك بالسهولة التقدم بطلب تصريحًا بدلًا من التعرض لدائرة الخطر ومواجهة رجال الأمن في الطرقات، يُرجى العلم أن جميع التصاريح التي يتم استخراجها ضرورية يجب الموافقة عليها؛ وأن أي طلب تصريح التنقل يتم دراسته جيدًا والتأكد من المعلومات والبيانات التي يتم إضافتها ومن ثم التأكيد على الطلب أو رفضه طبقًا للحالة ويُرجى العلم أن تلك التصاريح استثنائية؛ لذلك لا تتقدم بطلب إلا في الحالة الطارئ حيث يتم قبوله في الحال.

شاهد ايضا: تصريح تنقل وقت الحظر السعودية

طريقة الحصول على التصريح التنقل

أطلق الأمن العام بالمملكة العربية السعودية خدمة “نظام تصاريح التنقل بين المناطق” من خلال الموقع الإلكترونى tanaqul.ecloud.sa/login ،وذلك تيسراً على أصحاب الحالات الإنسانية والطارئة التى تتطلب التنقل بين مناطق المملكة خلال أيام منع التجول المطبق احترازياً بسبب انتشار فيروس كورونا، وفق ما نشرته “واس”، على أن تتاح هذه الخدمة على مدار الساعة، وتتعامل مع الطلبات إلكترونيًا بما يكفل التجاوب السريع معها وتتضمن إجراءات تقديم الطلب الخطوات التالية
1 – تسجيل الاسم ورقم الهوية الوطنية للمواطن أو رقم سجل الإقامة للوافد ورقم الهاتف المحمول.
2 – تعبئة رسالة التحقق الواردة إلى هاتف المستفيد.
3 – كتابة الظرف الطارئ أو الاستثنائى فى الخانة المخصصة لذلك مع إرفاق ما يثبتها فى خانة المستندات.
4 – ستصل للمستفيد رسالة باكتمال تقديم طلبه.
5 – بعد دراسة الطلب من جهات الاختصاص ستصل المستفيد رسالة بقبول الطلب ووقت التنقل وخط السير، أو الاعتذار عن قبول طلبه لعدم مطابقة الشروط.
ومن جهة أخرى صرح مصدر مسئول بوزارة الداخلية السعودية أنه وفى إطار الجهود التى تقوم بها المملكة فى مواجهة فيروس كورونا، وتحقيقاً لتوصيات الجهات الصحية، فقد تقرر تقديم وقت بدء منع التجول فى مدينة الدمام ومحافظتى الطائف والقطيف إلى الساعة الثالثة عصراً، اعتباراً من اليوم الجمعة حتى إشعار آخر، ويستثنى من ذلك الخدمات والنشاطات التى سبق الإعلان عنها وفى أضيق الحدود ووفق الإجراءات والضوابط التى حددتها الجهة المعنية.
وتؤكد وزارة الداخلية لجميع سكان المدن والمحافظات المشار إليها أن هذا الإجراء يعد من الإجراءات الاحترازية والضرورية للحفاظ على الصحة العامة وتهيب بالجميع الالتزام والتقيد بإجراءات العزل تحقيقًا للمصلحة العامة.

شروط الحصول على رابط تصاريح التنقل بين المناطق السعودية

على الرغم من أن وزارة الداخلية قد أتاحت تلك الخدمة إلا أنها قامت بوضع مجموعة من الشروط الواجب توافرها للحصول على التصريح سواء للوافدين والمواطنين تتمثل في:
– يجب أن تكون كافة البيانات التى يتم تقديمها للحصول على تصريح ان تكون سليمة وصحيحة ومؤكدة لأنه سيتم مراجعتها من قبل الوزارة بشكل دقيق.
– لابد أن يتم ذكر السبب في الحصول على تصريح للتنقل بين المناطق السعودية.
– يجب أن يكون السبب المقدم من أجل الحصول على تصريح تنقل مستوفي للشروط الأساسية الخاصة بقبول طلب التصريح واهمها هو ان يكون السبب طارىء.
-لابد أن يتم تحديد الطريقة أو الوسيلة التى يتم التنقل بها وايضا تحديد المكان الذي يرغب في الوصول إليه.
-يجب أن يتم تحديد موعد محدد يتم فيه الانتقال ولابد أن يتم الإلتزام به حتى لا يتعرض المتقدم بالحصول على الطلب للمساءلة القانونية.
– يتم منح تصريح التنقل بين المناطق السعودية ويكون ساري لمرة واحدة فقط وفي حال الرغبة في التنقل مرة أخري يتم طلب تصريح جديد.
-لابد أن يكون رقم الجوال المسجل أو المذكور في الطلب مفعل لأنه سيتم إستقبال الموافقة عليه.

شاهد ايضا: تصريح تنقل بين المدن

رابط الأمن العام لاستخراج التصاريح 2022

بالرغم من فرض حظر وتأكيد على قوانين العقوبات التي تتم على المواطنين أو المقيمين الذين يكسرون الحظر إلا أن الحكومة قدمت أكثر من طريقة إلكترونية يُمكنك من خلالها استخراج تصاريح الخروج اثناء وقت الحظر في السعودية، وتتمثل إحدى الطرق فيما يلي: –
-قُم بزيارة موقع الأمن العام، ويُمكنك الدخول على من بوابة وزارة الداخلية أو عبر الضغط على الرابط هنا.
– قُم باختيار القسم الخاص بالتصاريح الأمنية ومن قُم باختيار تصاريح التنقل وقت الحظر.
-سوف تظهر لك صفحة خاصة بالمعلومات والبيانات التي يُرجى إضافتها والتأكد منها.
– تتمثل تلك المعلومات في الاسم الرباعي ورقم الهوية وأيضًا محل الإقامة.
– سوف يتم الرد بعد الاطلاع على البيانات المرفقة من قبل الجهة الأمنية المفوض لها بالقبول والرفض.


Advertising اعلانات

20 Views