تصريح تنقل بين المدن رابط

كتابة راكان الشهري - تاريخ الكتابة: 11 مايو, 2020 12:52 - آخر تحديث :
تصريح تنقل بين المدن رابط


Advertising اعلانات

تصريح تنقل بين المدن رابط هو تصريح يطلبه المستخدم بهدف التنقل بين المدن وقت الحظر في حالات الضرورة، نبين تفاصيله وكيفية طلب هذا التصريح في حيثيات المقال.

تصريح تنقل بين المدن

شهدت المملكة مؤخرا حظراً تاماً ، بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد، الذى أودت بحياة الالاف حول العالم ، وبعدها اعلنت السلطات اغلاق الحرمين الشريفين خشية انتشار المرض وحفاظا على ارواح المسلمين، ولكن مع تخفيف الحظر، تم السماح ببعض المناطق وبعض الأنشطة وسط إجراءات احترازية، وفي حالة التعليمات الجديدة نعلمكم على الفور.

تصريح تنقل بين المدن رابط

https://tanaqul.ecloud.sa/ 

خطوات استخراج تصريح تنقل بين المدن و المناطق و الأحياء من الأمن العام

1- الدخول على موقع الامن العام لطلب تصاريح التنقل عبر الرابط التالي
2- الضغط على تسجيل جديد .
3- ادخال رقم السجل المدني او الهوية الوطنية للمواطن ورقم الاقامة للمقيم مع رقم الجوال وتاريخ الميلاد والضغط على خانة ارسال .
4- سوف تأتي إليك خانة رقم تحقق تم ارسال الكود على جوالك اكتب الرمز وسوي ارسال .
5- سوف يطلب منك النظام ادخال كلمة مرور حسب الاشتراطات الموضحه إليك بعد الادخال يتم الضغط على ايقونة إرسال .
6- سوف تفتح لك صفحة باسمك في موقع الأمن العام .
7- سوف تجد ايقونة طلب تصاريح اضغط عليها .
8- سوف تفتح لك صفحة جديدة تتضمن تعبئة معلومات مهمة وهي:
نوع التصريح – من اي منطقة واي مدينة – الي اي منطقة واي مدينة – التاريخ المراد طلب التصريح له – الوقت – التصنيف لحالتك وتتضمن حالة وفاة – موعد مستشفى -ظروف عائلية – حالات إنسانية – اخرى -صلة القرابة – سوف يطلب منك أيضا مرفقات لطلبك – كتابة مبرر طلب التنقل لا يزيد عن 500 كلمة ومن ثم الموافقه وأرسال.
9-سوف تصل اليك رسالة لجوالك باستلام الطلب ودراسته .
10-في حوالة قبول الطلب سوف تاتيك اليك رساله بالقبول وسوف تكون مشتملة على وقت التنقل وخط السير لطالب التنقل اما في حالة الرفض سوف تاتيك الرساله وسبب الرفض .

ضوابط إستخراج تصاريح التنقل بين المدن

إشارت المديرية العامة إلى أن المخالفات في ذلك تؤدي إلى فرض عقوبات مخصصة للذين يتجاوزون تعليمات حظر التجول في البلاد، داعيةً الجميع إلى ضرورة التقيد بالتعليمات من أجل السلامة العامة.
ولفتت المديرية العامة للأمن العام إلى أن التصريح الممنوح من خلال الرابط المخصَّص، يسمح فقط بالتحرك وفقاً للتعليمات التي يتم إيضاحها في رسالة الموافقة على التصريح للمواطن أو المقيم المتقدم للطلب، مبينةً أن التصريح، هو وثيقة، يتم من خلالها السماح بالتنقل من المنزل إلى المكان المحدد فقط، حسبما هو موضح في الضوابط العامة التي نشرتها وزارة الداخلية.
وحول العقوبات التي من الممكن أن يتم فرضها على المخالفين لتصاريح التنقل بين المناطق والمدن، أوضحت لجنة إدارة الأزمات في الأمن العام، أن الداخلية أقرَّت غرامة عشرة آلاف ريال على المخالف، وهي مخالفة مالية قد تتضاعف في حال تكرار انتهاك أمر منع التجول، وقد تصل العقوبة إلى السجن بحق كل مَن يكرر الانتهاكات.
وتأتي هذه التعليمات والضوابط، التي تنفذها مديرية الأمن العام وفقاً للإطار العام الذي أعلنته وزارة الداخلية في ظل مسؤوليتها وحرصها على السلامة العامة في مختلف مناطق البلاد من أجل تحجيم انتشار وباء فيروس كورونا المستجد، الذي بسببه تم إقرار عديد من القرارات من قِبل الجهات العليا في ذلك الصدد.


Advertising اعلانات

341 Views