تصريح تنقل المناطق

كتابة راكان الشهري - تاريخ الكتابة: 16 أكتوبر, 2022 7:52 - آخر تحديث :
تصريح تنقل المناطق


Advertising اعلانات

تصريح تنقل المناطق نتحدث عنه من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات المميزة مثل سبب قرار الداخلية لاستخراج صريح تنقل المناطق و الفئات المسموح لهم بالسفر إلى خارج المملكة ثم الختام أوراق المطلوبة للحصول على تصريح سفر إلكتروني.

تصريح تنقل المناطق

خصص الأمن العام، خدمة (نظام تصاريح التنقل بين المناطق) من خلال الموقع الإلكتروني هنا  ، وذلك تيسيراً على أصحاب الحالات الإنسانية والطارئة التي تتطلب التنقل بين مناطق المملكة خلال أيام منع التجول المطبق احترازياً بسبب جائحة كورونا.
وهي خدمة متاحة على مدار الساعة، وتتعامل مع الطلبات إلكترونيًا بما يكفل التجاوب السريع معها، من خلال 3 مراحل وتتضمن إجراءات تقديم الطلب الخطوات التالية:
1 – تسجيل الاسم ورقم الهوية الوطنية للمواطن أو رقم سجل الإقامة للوافد ورقم الهاتف المحمول.
2 – تعبئة رسالة التحقق الواردة إلى هاتف المستفيد.
3 – كتابة الظرف الطارئ أو الاستثنائي في الخانة المخصصة لذلك مع إرفاق ما يثبتها في خانة المستندات.
4 – ستصل للمستفيد رسالة باكتمال تقديم طلبه.
5 – بعد دراسة الطلب من جهات الاختصاص ستصل المستفيد رسالة بقبول الطلب ووقت التنقل وخط السير، أو الاعتذار عن قبول طلبه لعدم مطابقة الشروط.

شاهد ايضا: تصريح تنقل الامن العام

سبب قرار الداخلية لاستخراج صريح تنقل المناطق

جاء قرار الداخلية السعودية ليتمكن المواطنين من تلبية طلباتهم وقضاء حوائجهم مع الأخذ بالاحتياطات اللازمة، وفيما يتعلق بمناطق الحظر الكامل، فلا يمكن سكانها من الخروج بدون طلب تصريح تنقل للحالات الطارئة، ويتم ذلك من خلال خدمة الأمن العام وطلب نموذج التصريح الموحد.
هذا وتشمل تصاريح طلب التنقل كافة القطاعات الحيوية المستثناة من منع التجول، وأوضحت وزارة الداخلية في المملكة، بأن كل من القطاعات الطبية وأصحاب المواشي والعاملين في وزارة البيئة إلى جانب العاملين في وزارة النقل من سائقي الشاحنات، والعاملين في القطاعات الغذائية، جميعهم بإمكانهم تقديم طلب تنقل موحد من خلال الرابط الموضح أعلاه، للحصول على إذن التنقل، وتلافي العقوبات المقررة على المخالفين من القطاعات غير المستفيدة من القرار.

الفئات المسموح لهم بالسفر إلى خارج المملكة

-الموظفون الحكوميون (المدنيون والعسكريون) المكلفون بمهمات رسمية.
-الذين يعملون في البعثات الدبلوماسية والقنصلية والملحقيات السعودية في الخارج، والعاملون في المنظمات الإقليمية والدولية وعائلاتهم ومرافقوهم.
– العاملون على وظائف دائمة، في منشآت عامة أو خاصة أو غير ربحية، خارج المملكة، ومن لديهم صفات وظيفية في شركات أو مؤسسات تجارية خارج المملكة.
-رجال الأعمال الذين تتطلب ظروف أعمالهم السفر لإنهاء أشغالهم التجارية والصناعية، ومديرو التصدير والتسويق والمبيعات، الذين يتطلب عملهم زيارة عملائهم.
– المرضى الذين يستلزم علاجهم سفرهم إلى خارج المملكة، بناءً على تقارير طبية، وبخاصة مرضى السرطان والمرضى المحتاجون إلى زراعة الأعضاء.
– الطلبة المبتعثون والطلبة الدارسون على حسابهم الخاص والمتدربون في برامج الزمالة الطبية، الذين تتطلب دراستهم أو تدريبهم السفر إلى الدول التي يدرسون أو يتدربون فيها ومرافقوهم.
-من لديهم حالات إنسانية، وبخاصة الحالتين الآتيتين: لم شمل الأسرة للمواطن أو المواطنة مع ذويهم المقيمين خارج المملكة. وفاة الزوج أو الزوجة أو أحد الأبوين أو أحد الأولاد خارج المملكة.
– المقيمون خارج المملكة ومرافقوهم، الذين لديهم ما يثبت إقامتهم خارج المملكة. المشاركون في المناسبات الرياضية الرسمية الإقليمية والدولية، ويشمل ذلك اللاعبين وأعضاء الطواقم الفنية.

شاهد ايضا: مبادرة عودة الوافدين الدول

أوراق المطلوبة للحصول على تصريح سفر إلكتروني

هوية السفر الخاصة لمقدم طلب التصريح.
نسخة ضوئية من عقد العمل الذي يلزمه السفر.
صورة ضوئية من بطاقة الهوية الوطنية.
تعهد ذاتي بعدم السفر إلى أي بلد آخر.
وثيقة الزواج التي تثبت العلاقة الزوجية في حالة لم الشمل .
تقديم ما يفيد أعمار التابعين وهوياتهم وهويات الأشخاص الملحقين بهم.
التأكد من صلاحية ودقة الأوراق المقدمة.


Advertising اعلانات

19 Views