تصرفات القطط ومعانيها

كتابة امل المهنا - تاريخ الكتابة: 9 أغسطس, 2022 7:07 - آخر تحديث :
تصرفات القطط ومعانيها

Advertising اعلانات

تصرفات القطط ومعانيها وسلوكيات القطط الشيرازى و تصرفات القطط عندما تريد الزواج و اصوات القطط ومعانيها، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

تصرفات القطط ومعانيها

-عندما تقوم قطتك بتقويس ظهرها، فهي تحاول جذب انتباهك، ولكن إذا صاحبها صوت هسهسة القطط؛ فهذا يعني أن قطتك مذعورة من شئ ما.
-تقوم القطط بفرك جسدها عليك لإظهار حبها الشديد لك، خاصةً إذا قامت بفرك خدها عليك، فهي بذلك تظهر حبها وتترك عليك رائحة معينة حتى تعرف باقي القطط أنك من ممتلكات قط آخر! نعم كما قرأت، تعتبر القطط أصحابها من ممتلكاتها الشخصية.
-اذا قامت قطتك بالنوم على ظهرها وإظهار بطنها، فهي بذلك تعلن عن شعورها بالأمان التام والثقة لأنك موجود بجانبها.
-أحيانا تقوم القطط بعض أظافرها لأنها تشعر بالخوف والتوتر أو تقوم بذلك لتنظيفها. لذلك، من المهم أن تعرف طريقة قص اظافر القطط.
-أيضا، من أشهر تصرفات القطط الغريبة الغير معروف معانيها هي قيام القطط بشم البشر أو شم أنفاسهم، وهي حركة تدل على أنها تحب هذا الشخص وتريد اللعب معه.
-أحيانا، عندما تشم القطط قطط أخرى، فهي بذلك تريد معرفة ما إذا كانت هذه القطط مؤهلة للتزاوج أم لا.
-عندما تلعق القطط نفسها فهي بذلك تقوم بتنظيف نفسها، ولكن إذا قامت بلعق منطقة معينة باستمرار عندها أو عند أصحابها من البشر، فقد يعني ذلك أن هذه المنطقة مصابة بمرض ما لأن القطط قادرة على الشعور بذلك. ويُنصح بأخذها إلى الطبيب فورا.
-تعتبر حركة العجن عند القطط أشهر تصرفات القطط الغريبة ولكنها تعني أنها تثق بك، فهي تمدد أطرافها فوق الأشخاص الذين تثق بهم فقط، فهي بذلك تريد أن تقول لك أنها واثقة فيك وتعلم أنك لن تنزعج منها حتى إذا قامت بمد قدميها فوقك

سلوكيات القطط الشيرازى

-من سلوكيات القطط الشيرازى أنهم يميلون إلى الاسترخاء والراحة، إلا أنهم يتمتعون أيضًا بجو من اللعب والمرح، قد لا يكونون سريعون في الهسهسة أو الخدش، لكن هذا لا يعني أنهم لن ينزعجوا عندما يزعجهم الأطفال الصاخبون أو الحيوانات الأليفة.
-ومع ذلك، فإن أولئك الذين يعاملون القطة الفارسية بالكرامة والرفق الذي يستحقونه سيكافئون بقطط حضن حنون يتمتع بمداعبة جيدة، أو حتى تمشيط شعره.
-إذا كنت تريد أفضل صديق يعيد لك كل تفانيك وحبك العيني، فقد يكون الفارسي هو القطط المناسبة لعائلتك.

تصرفات القطط عندما تريد الزواج

1-طلب الزواج لدى الذكور
يلجأ القط الذكر على التبول فى الأماكن غير المخصصة له ليعن عن رغبته فى الزواج، كما أنه سيعاند أى أوامر يعطيها له صاحبه، ومن الممكن أن يمتنع عن الطعام ويميل على الاسترخاء والنوم لفترات طويلة، وانخفاض ملحوظ فى النشاط .
2-طلب الزواج لدى الإناث
تلجأ الإناث إلى طرق أشرس نوعا ما، فعادة تميل إلى المواء طوال النهار دون توقف، كما تقوم بحركات هيسترية، وتبدأ فى تشنجات متصلة دون انقطاع، ولا تخضع على النوم بشكل طبيعي، كما تتوقف شهيتها .

اصوات القطط ومعانيها

-المواء
من أكثر الأصوات سماعًا، ويستخدم القط البالغ المواء للتواصل مع البشر، وليس القطط الأخرى، ويعبر المواء إلى احتياج القطة إلى شيء كالاهتمام أو الطعام أو ربما الوصول إلى الغرفة، وفي بعض الأحيان، يكون المواء بمثابة تحية.
في بعض الأحيان، قد يشير المواء إلى الشعور بالوحدة أو حتى المرض، وخاصة مواء القطط الأكبر سنًا وذلك بسبب فشل الحواس أو بسبب القلق من عدم كونها ذكية كما كانت من قبل، كما يمكن أن يشير المواء الطويل والأكثر شدة إلى القلق أو الانزعاج أو الاعتراض على شيء ما.
-قرقرة القطط
تصدر القطط هذا الصوت عندما تكون في أفضل حالات مزاجها، وهو حركة من الحركات التي تشير إلى الرضا التام.
-هدير القطط
وهذه الأصوات تصدر من الأمهات لإخبار القطط الصغيرة بالاهتمام ومتابعتها، وقد تصدر القطة هذا الصوت في محاولة لحمل صاحبها على الانتباه إليها أو كوسيلة لإقناعه بفحص شيء تراه مهمًا، وقد يدل أحيانًا على الخوف أو الغضب أو التهديد،
-همس القطط
والهمس أو الهسهسة من حركات القطط ومعانيها أن القط يشعر بالتهديد ومستعد للقتال إذا لزم الأمر، وإلى جانب الصوت المهدد، يحدث تغيير في لغة جسد القطة، بما في ذلك الظهر المقوس، والشعر المنتفخ، والذيل المضطرب، والأذنين المسطحة، والفم المفتوح، والأنياب الجاهزة.
-عواء القطط
بخلاف صوت المواء السعيد، العواء يعتبر أنين أطول ويشير إلى القلق أو الانزعاج أو التزاوج، وغالبًا ما يكون العواء بمثابة اتصال من قطة إلى أخرى بمعنى “أريد أن أكون رفيقًا” أو “لا أريدك أن تأتي حول مكاني”، ويمكن أن تصدر القطة العواء عندما لا تشعر بأنها بصحة جيدة، أو عندما تنخفض الحواس أو الوظائف الإدراكية لديها، أو عندما يكون هناك شيء ما في بيئتها، وإذا كانت القطة تعوي بشكل مستمر وقتها يجب التحقق من وجود علامات مرضية من عدمه.


Advertising اعلانات

165 Views