تزيين المنزل يدويا

كتابة فريده عمران - تاريخ الكتابة: 3 سبتمبر, 2018 12:50 - آخر تحديث : 25 أغسطس, 2021 11:38
تزيين المنزل يدويا


Advertising اعلانات

تزيين المنزل يدويا نقدم اليكم فى هذا الطرح الشيق طرق متنوعة ومختلفة لتزيين المنزل يدوياً وبنفسك بأفكار بسيطة لكنها رائعة وبأدوات متوفرة لديكم.

تزيين المنزل يدويا

الشكل الاول:

هل تعاني من الشكل التقليدي لثلاجتك؟ وهل هي مخدوشة او غير جميلة وتسبب لكي بعض التعاسة عندما تدخلين الي المطبخ وترغبين في شراء اخري؟؟ الان يمكنك تحيسن شكلها دون الاستغناء عنها وذلك عن طريق شراء بعض من ورق الحائط رخيص الثمن ولصقها عليها كما توضح الصورة.
الشكل الثاني:

الان وبدلاً من شراء اثاث جديد يمكنك صناعتة بنفسك وذلك عن طريق احضار الواح من الخشب وتدبيسها بالمسامير وبعد ذلك يمكنك وضع الفرش عليها.
الشكل الثالث:

اذا كنت تمتلك احد الكراسي القديمة التى تأخذ حيث من المكان او تتركها مهملة دون تحقيق اي استفادة فيمكنك الاعتماد عليها في تزيين المنزل وذلك عن طريق تجديدة من خلال طلائة وطبع احد الرسومات علية.
الشكل الرابع:

لا يوجد شئ افضل من الورود لتزيين المنزل وبالتالى يمكنك احضار بعض الاواني وسلم صغير لتوفير المساحات واعطاء مظهر رائع بالاضافة الى روائح جميلة كما يوضح الشغل.
الشكل الخامس:

يمكنك تزيين المنزل من عن طريق احضار بعض الكاسات ولصق بعض الورود البلاستيكية عليها ووضع الشموع بها لاضفاء مظهر رائع على بيتك.

أفكار بسيطة لتزيين المنزل

هناك أفكار كثيرة لتزيين المنزل، ومن أهم هذه الأفكار ما يلي:
-استخدام قطع السجاد الملونة والتي تكون متماشية مع لون الكنبات، وتعطي هذه الفكرة انطباعاً جميلاً عن المنزل.
-وضع القليل من الورود المجففة على طاولة الوسط، ولكن يجب عدم الإفراط في استخدامها، لأنها تظهرها بشكلٍ قبيح.
-وضع كوب مزخرف على طاولة الوسط، بدلاً من المزهرية.
-يُمكن وضع الشموع على طاولة الوسط، وخصوصاً في أيام الحاجة إلى الهدوء والراحة.
-وضع شمعة ناعمة في إناء من الماء، حيث يعطي ذلك منظراً جذاباً ومميزاً.
-وضع اللوحات المرسومة على جدار غرفة الصالون، حيث تزيد جمالها وجاذبيتها.
-وضع القليل من النباتات ذات الرائحة المنعشة؛ مثل: الريحان، والنعناع في أصص منزلية، وتركها أمام النافذة، حيث يساعد ذلك على إعطاء المطبخ رائحة جميلة وجذابة.
-نثر القليل من الورود على سطح المطبخ.
-يُمكن عمل ساعة جميلة، ثم وضعها في المطبخ.
-يُمكن تزيين الستائر القديمة بالخرز الناعم، حيث يساعد ذلك على زيادة جمالها.
-خياطة قطع الإيتامين بواسطة الإبرة والخيط، ثم تعليقها على حائط المنزل.
-صنع سلة خشبية، ثم وضع حجارة البحر والصدف بداخلها، وبعدها الصابون، وسائل غسل اليدين، مع الحرص على أن تكون ألوانها قريبة من سجاد الحمام.
-يُمكن استخدام صناديق الخضار وتحويلها إلى رفوف خشبية.
-تزيين الحمام بالورود المجففة.
-لصق ورق الجدار الملون على زوايا بعض الغرف، حيث تساعد تلك الطريقة على بعث البهجة فيها.
-تغيير تصميم الديكور، وخصوصاً ديكور الصالون، فعلى سبيل المثال يُمكن وضع الكنبات بطريقة مائلة.
-طلاء جدران المنزل بألوان جميلة وزاهية مثل: الفيروزي، والزهري، والابتعاد عن الألوان التقليدية.
-استخدام التحف الفنية في تزيين غرفة الصالون.
-إلصاق اللوحات الفنية في تزيين جدران المنزل.
تزيين السجاد بالخرز.
-استخدام الأكواب القديمة والمتشققة في تزيين المنزل، إذ يُمكن طلاؤها وتزيينها بالخرز، ثم وضع شمع معطر بداخلها.
-تلوين البقوليات الجافة بواسطة الألوان المائية، ثم وضعها في مرطبانات زجاجية، ووضعها في غرفة الصالون.
-تخصيص جدار في غرفة المعيشة ليكون معرعرضاً للصور العائلية مثلاً.

بعض الافكار لتزيين المنزل :

1- لوحه الحائط:

حيث يمككنا صنع لوحه فنيه جميله باستخدام الازرار حيث يمككنا رسم اى شئ محبب الينا فى هذه اللوحه وحيث انها تضيف لمسه جماليه وفنيه وعصريه للغرفه … لصنع هذه اللوحه نقوم باحضار لوحه خشبيه بيضاء واذا لم يتوفر لدينا لوحه خشبيه بيضاء يمكننا استخدام اطار من الكرتون المقوى ثم نرسم عليه رسمه من اختيارنا مثل ( اى نوع من انواع الحيوانات مثلا , اشجار , فراشات , قلوب ) وهكذا .. حيث نقوم باحضار تشكيله من ازرار الملابس بألوان مختلفه لكى نعطى لها شئ من الحيويه والجمال ونقوم بوضعها على اللوحه بعد ان حددنا الرسمه على اللوحه او على الكرتون المقوى ويمككنا وضع هذه الازرار عن طريق لصقها بماده لاصقه مثل الصمغ او بمسدس شمع ثم نقوم بوضع اللوحه فى اطار جميل وانيق ونقوم بتثبيه على الحائط فى مكان مميزه لتكون واضحه للجميع.
2- تزيين الأباجوره:

اذا كنت قد مللت من شكل الأباجور القديمه وتريد ان تتخلص منها يمكنك التفكير قبل هذا حيث انك ممكن ان تغير شكلها ومظهرها بأدوات صغيره جدا مثل الازرار الملونه حيث اننا يمكنا احضار بعض الازرار الملونه ولصقها بمنظر جميل او برسمه معينه نختاره نحن ثم نقوم باحضار ماده لاقصه او مسدس شمع ولصق هذه الأزرار على الأباجوره وبعد هذا نكون قد غيرنا مظهرها الى مظهر جميل يمكننا وضعها فى غرفه الأطفال اذا كنت تشعر ان مظهرها الجديد غير ملائم الى غرفه نومك.
3- تزيين الوسائد:

يمكين تغيير شكل ومظهر الوسائد فى البيت بأنك تقوم بلصق بعض الازرار الملونه عليها برسمه معينه من اختيارك او حتى بوضعها عشوائيا ونقوم بلصقها بمسدس شمع او بماده لاقصه حيث بعد ذلك نكون قد امتكلنا وسائد ذات شكل جميل ومتغير.
4- صناعة مزهرية من الازرار:

يمككنا من الازرار الملونه تشكيل باقه رائعه من الزهور ثم نقوم بوضع هذه الازرار فى مزهريه من الزجاج حيث كل ما سوف نحتاجه فى هذه الخطوه هو سلك رفيع لتثبيت الازرار فيه لصنع تشكيله من الزهور الرائعه ثم نقوم بوضع هذه الاسلاك فى المزهريه الزجاجيه فيبدو لدينا مظهر جميل جدا.
5- تزيين البنس بالازرار:

فى البدايه هذه الفكره لن تقوم بتغيير شكل او ديكور المنزل ولن نستخدمها في تزيين المنزل، ولكنها جميله جدا ومميزه وجديره بالذكر فى الاعمال اليدويه التى يمككنا صنعها باستخدام الازرار الملونه حيث فى هذه الطريقه يمكنكى تثبيت الازرار فى بنس الشعر لتحوليها الى اى اكسسوار ومرحه تزين تسريحه شعرك ايضا.


Advertising اعلانات

475 Views