ترطيب الجسم للمتزوجات

اليكم متابعينا افضل طرق ترطيب الجسم للمتزوجات وماهي افضل الخلطات لترطيب وتبييض الجسم.

تغير لون الجسم
ينحرج الكثيرات من سواد الفخدين و مناطق أخرى من الجسم و خاصة المتزوجات منهن بعد محاولات فاشلة لتبييض ذاك الاسمرار بكريمات صناعية قد تزيد الطينة بلة.
نصائح للعناية بجسمكِ وتعطيره
1- تنظيف الجسم
من أولى الخطوات الهامة للعناية بالجسم استعدادًا للاحتفال بعيد الحب، هي تنظيف الجسم بالكامل. ويتم ذلك من خلال إزالة الشعر من كافة المناطق التي تظهر بها الشعر الزائد. من أهمها المنطقة الحساسة ومنطقة تحت الإبط واليدين والساقين وغيرها. اتبعي أي طريقة مفضلة لديك لإزالة الشعر الزائد. وبعد إزالته، مرري قطنة مبللة بماء الورد على بشرة جسمكِ. بعد ذلك، استخدمي غسول و مطهر للجسم واحرصي على اختيارهما خاليان من الكحول أو العطور، حتى لا يسببان التهابات او احمرار للجسم.
2- تقشير الجسم
الخطوة الثانية للعناية بالجسم وبشرة اليدين والقدمين هي عملية تقشير وصنفرة الجسم. هذه الخطوة من أهم الخطوات الأساسية للعناية بجمال الجسم ولمعانه وزيادة نعومته ونضارته. حيث يساعد تقشير وصنفرة الجسم على التخلص من خلايا الجلد الميتة الموجودة تحت الجلد، ويعمل على إزالة البقع الداكنة من على المناطق الحساسة بشكل كبير. لذلك، عليك تقشير الجسم في اليوم التالي بعد تنظيفه وإزالة الشعر منه، ويفضل أن تتم هذه الخطوة بعد الاستحمام حتى تكون النتائج سريعة. اخلطي كميات متساوية من زيت الزيتون والسكر الخشن والليمون. افركي جسمكِ بهذه الخلطة جيدًا، واتركيها لمدة ساعة على الأقل. سوف تنبهري من النتيجة!
3- تطهير الجسم
لابد من خطوة تعقيم الجسم، وتطهيره، وإزالة رائحة العرق المزعجة أيضا للعناية الكاملة بالجسم. بعد الانتهاء من تنظيف وغسيل جسمك، قومي بملء حوض الاستحمام بالماء البارد وأضيفي له ملعقتين من خل التفاح وكوب من ماء الورد المركز و استرخي بداخله لمدة نصف ساعة. تساعد هذه الخطوة على تطهير وشد عضلات الجسم، خاصة منطقة الصدر. كما تساعد أيضًا على تفتيح لون البشرة وتنقية الجسم من السموم، مع إزالة رائحة العرق والشعور بالحيوية والانتعاش.
4- تفتيح الجسم
من الخطوات الرئيسية اللازمة للعناية ببشرة الجسم هي خطوة تفتيح وتبييض الجسم ويفضل اللجوء لهذه الخطوة بعد التقشير مباشرة. استخدمي الوصفات الطبيعية الرائعة لتساعدكِ على توحيد لون الجلد بشكل مذهل، والتخلص من الإسمرار والبقع السوداء والداكنة الموجودة بالجسم، خاصة بمنطقة الكوع والركبتين والقدمين، والأخص تفتيح المنطقة الحساسة. ويمكنكِ أيضًا تفتيح جسمك عن طريق فركه بالليمون؛ هذه الوصفة تعمل على إزالة الخشونة والجفاف، وتساعد على إزالة تجاعيد اليدين، وتزيد من نعومة وتفتيح بشرة الجسم بشكل رائع.
5- تعطير الجسم
بعد الانتهاء من تلك الخطوات قومي بتعطير جسمكِ، من خلال الاستحمام بالأعشاب الطبيعية العطرية. يساعد هذا الحمام بشكل كبير في تعطير الجسم، ومنحه رائحة عطرية مميزة تظل تأثيرها على الجسم لفترة طويلة. يمكنكِ تعطير جسمك عن طريق استخظام أزهار البابونج العطرية، أو عشبة اللافندر، أو بتلات الورد الجوري، أو زيت المسك الأبيض، وزيت القرنفل. ضعي أي منهم في حوض الاستحمام المملوء بالماء الفاتر، واجلسي بداخله لمدة ساعة ثم جففي جسمك بمنشفة نظيفة.
أطعمة طبيعية تساعد على ترطيب الجسم


التفاح
يحتوي على نسبة عالية من الماء لذلك يعمل على ترطيب الجسم، ويقلل الشعور بالتعب والشعور بالعطش، ويخلص الجسم من السموم.
التوت
يحتوي التوت على 85% من الماء، وتناوله بكميات كبيرة يعمل على تخفيف ارتفاع درجات حرارة الجسم.
الكرز
فاكهة الكرز أيضًا من الفواكه التي تحتوي على 80% من الماء، وتساهم في ترطيب الجسم.
الخس
نوع من الخضار التي تحتوي على البوتاسيوم الذي يحفظ توازن الماء في الخلايا، ما يحسن وظائف أعضاء الجسم.
الخضار المطهي على البخار
مثل الباذنجان والطماطم والكوسة، أطعمة تساعد على ترطيب الجسم وإكسابه الطاقة اللازمة.
البروكلي
البروكلي يحتوي على 91% من الماء ما يخفف درجة حرارة الجسم.
زيوت أساسية لترطيب الجسم بعد الاستحمام.
زيت الزيتون
هو الزيت الأهم لـترطيب البشرة، ولكن ليس شرطًا أن تعتمديه بشكل يومي، لأنه يُعتبر ثقيلًا نوعًا ما إذا استعملتِه يوميًّا. ويحتوي زيت الزيتون على مضادات أكسدة، التي تنشّط الدورة
الدموية وتمنح بشرتكِ اللمعان.
زيت البرتقال
له رائحة منعشة وجاذبة في فصل الصيف، كما أنه يحارب السيلوليت في الجسم، ضعيه بشكل يومي على مناطق الجلد المكرمشة، مع عمل مساج لدقائق عدة.
يمكن أن يتم خلطه مع أحد الزيوت الأخرى، مثل زيت اللوز، أو الجوجوبا.
زيت اللوز الحلو
يفضل أن يوجد هذا الزيت دائمًا في قائمة الزيوت الخاصة بـترطيب البشرة، بخاصة وأنه يساعد على إزالة الجلد الميت، ويمنحكِ بشرة موحدة اللون، ويزيل البقع الداكنة.
زيت الجوجوبا
يساعد زيت الجوجوبا في القضاء على أيّ بكتيريا تصيب الجسم، وبالتالي هو يمنع حدوث أيّ التهابات أو حساسية، بخاصة تلك التي تحدث بفعل حرارة الصيف.
لتبييض الجسم
خلطة اقتصادية بصابونه دوف رهيييبه و هامة لكل عروس و متزوجه لتبييض الجسم ، من تريد تبييض الجسم و تنعيمه و تعطيره ، و ازلة اثار الحبوب منه تستعملها ان شاء الله فعاله و مضمونه .
مميزات وصفة اليوم لتبييض الجسم بصابونة دوف :
1- تنعيم الجسم .
2- تعطير الجسم .
3- ترطيب الجسم .
4- تبييض الجسم كله و توحيد لونه .
5- غير مكلفة ( اقتصادية ) .
6- فعاله .
تنعيم الجسم للمتزوجات
مكونات خلطة تنعيم الجسم للمتزوجات:
مكعب مسك مطحون
3 ملعقة كبيرة جليسرين
زيت لوز مر
طريقة تحضير خلطة تنعيم الجسم للمتزوجات:
تخلط جميع المكونات مع بعضها البعض للحصول على قوام كريمي.
يدهن الجسم بالخلطة كل يوم قبل النوم.
يغسل الجسم في اليوم التالي.
خلطة تنعيم الجسم الجاف
مكونات خلطة تنعيم الجسم الجاف:
كمية من زيت جوز الهند أو زيت الأطفال أو زيت الزيتون أو زيت الخروع أو زيت الجوجوبا أو الزيت المعدني أو زيت السمسم.
طريقة تحضير خلطة تنعيم الجسم الجاف:
وضع الزيت على الجسم، وتدليكه مدة دقيقة إلى دقيقتين أو تركه ليلةً كاملة حتّى تمتصه البشرة أو استخدامه بعد الاستحمام.
الاستحمام في صباح اليوم التالي للحصول على بشرة منعشة.
تكرار هذه العملية مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعياً.