ترتيب الجامعات الأهلية في السعودية 1444

كتابة فريدة مهدي - تاريخ الكتابة: 5 نوفمبر, 2022 1:34 - آخر تحديث :
ترتيب الجامعات الأهلية في السعودية 1444


Advertising اعلانات

ترتيب الجامعات الأهلية في السعودية 1444 سوف نتحدث كذلك عن أفضل الجامعات الأهلية وأرخص جامعة أهلية بالرياض وجامعات الهندسة في الرياض كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

ترتيب الجامعات الأهلية في السعودية 1444

1-جامعة الملك عبد العزيز
حازت جامعة الملك عبد العزيز في تصنيف الجامعات السعودية حسب الأفضلية على المرتبة (134) على مستوى العالم، أحد أكبر الجامعات على مستوى المملكة العربية السعودية كانت فيما قبل جامعة أهلية ولكن قام الملك عبد العزيز بتحويلها إلى جامعة حكومية تستقبل الطلاب المحليين وأيضًا الطلاب الأجانب عن المملكة المبعوثين من الخارج.
2-جامعة الملك فهد للبترول والمعادن
حلت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في المركز الثاني في تصنيف الجامعات السعودية حسب الأفضلية خلف جامعه الملك عبد العزيز ووقعت في المرتبة (186) على مستوى العالم، فهي مؤسسة رائدة في العلوم والتقنيات وصنفت الأولى على مستوى العرب والسادسة على مستوى العالم في عدد براءات الاختراع.
3-جامعة الملك سعود
تم وضع جامعة الملك سعود في المرتبة الثالثة حسب تصنيف الجامعات السعودية حسب الأفضلية، واحتلت الترتيب (277) على مستوى العالم، تعتبر جامعة الملك سعود هي ثاني جامعه تم تأسيسها في المملكة العربية السعودية بعد جامعة أم القرى، حيث تم إنشائها في 1957 على يد الملك عبد العزيز.
4-جامعة أم القرى
احتلت جامعة أم القرى المرتبة (477) في التصنيف العالمي تغطي الجامعة الكثير من التخصصات وهي مؤهلة لمنح جميع الدرجات العلمية مثل (البكالوريوس، الدبلوم العالي، الماجستير، والدكتوراه) وتنتشر الجامعة على ثلاثة مقرات في المدينة المنورة للتيسير على الطلاب وتسهيل أمورهم التعليمية.
5-جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل
حصلت الجامعة في التصنيف العالمي على مرتبة (530)، والمركز الخامس حسب تصنيف الجامعات السعودية حسب الأفضلية، تتميز هذه الجامعة وسعيها الدائم نحو التطور والابتكار في مناهجها وأساليب تعليمها وتوفير البيئة المناسبة للتعليم وإجراء الدراسات والبحوث العلمية التي تهدف إلى التنمية والرقي ويعود تأسيسها إلى عام 1975.
6-جامعة الملك خالد
حلت الجامعة ترتيبا متقدمًا حول جامعات العالم حيث إنها وقعت ما بين أفضل 600 جامعة حول العالم فهي تحظى بشهرة واسعة في قطاع التعليم العالي، تقع جامعة الملك خالد في أبها جنوب غرب المملكة وتم تأسيسها على يد الملك عبد الله بن عبد العزيز بعد ما يأمر بدمج فرعي جامعة الإمام محمد بن سعود والملك سعود في منطقة عسير حتى أصبحت جامعة الملك خالد.
7-جامعة الأمير محمد بن فهد
وقعت الجامعة ما بين أفضل 700 جامعة حول العالم وفق تقييم (QS) العالمي، تقع الجامعة في مدينة الخبر حيث تضم العديد من الكليات والتخصصات التي من شأنها أتاحت الفرصة للطلاب اختيار ما يشاؤون من تخصصات يريدونها حيث تضم تخصصات مثل الهندسة، وإدارة الأعمال، كلية العلوم، وهندسة الحاسب الآلي، وكلية العلوم والدراسات الإنسانية.
8-الجامعة الإسلامية
وقعت الجامعة من بين أفضل 1000 جامعة حول العالم وتضم الكثير من التخصصات الشاملة وأحدث المناهج العلمية المتطورة باستمرار.
9-جامعة الملك فيصل
تعد جامعة فيصل من أقوى جامعات المملكة العربية السعودية تم تأسيسها في عام 2022 ووقعت من بين أفضل 1000 جامعة حول العالم في التصنيف، تتميز باهتمامها بالأبحاث العلمية والتنمية الذهنية للطلاب.
10-جامعه الأميرة نورة بنت عبد الرحمن
هي جامعة حكومية شاملة للمرأة السعودية تم تصنيفها ضمن أفضل 800 جامعة حول العالم، تعتبر أول جامعة في المملكة العربية السعودية خاصة بالبنات فقط، اهتمت الجامعة بالقيام بكثير من المبادرات والنشاطات ومن أهم المشاريع التي عملت عليها الجامعة هو مشروع (أمة) الي يعتني بتقديم التوعية للمرأة الحامل وتثقيفها وشرح كيفية العناية بصحة الحامل والجنين.

شاهد ايضا: الجامعات السعودية المعترف بها دوليا

أفضل الجامعات الأهلية

-جـامعة الملك سلمان الدولية.
-جامعة الجلالة.
-جامعة العلمين الدولية.
-بالإضافة الى جامعة المنصورة الجديدة (صدر لها قرار جمهورى بإنشائها وسوف تبدأ الدراسة بها فى العام الدراسى 2021-2022).

أرخص جامعة أهلية بالرياض

تعتبر جامعة الأمير سلطان من ارخص أسعار الجامعات الاهلية بالرياض، كما وتسهل على الطلاب بإمكانية الدفع على قسطين، حيث أن رسوم وأسعار جامعة الامير سلطان تكون كالتالي: قيمة الرسوم السنوية لدرجة البكالوريوس 70000 ريال سعودي.

شاهد ايضا: الجامعات السعودية الخاصة

جامعات الهندسة في الرياض

1-جامعة عفت :
واحدة من افضل جامعات الهندسة فى السعودية والتي ترتكز رؤيتها على الأبحاث المبتكرة ونقل المعرفة والتكنولوجيا لصالح المجتمع، وتخريج نخبة من الكوادر المؤهلة على أعلى مستوى لسد احتياجات سوق العمل.
2-جامعة الأمير مقرن :
من الجامعات الرائدة في المملكة العربية السعودية التي تضم العديد من الكليات والتخصصات الدراسية والتي على رأسها: كلية الحاسب الآلي والعلوم السيبرانية، وتخصص إدارة الأعمال.


Advertising اعلانات

18 Views