تجميل الوجه

نقدم اليكم من خلال طرحنا اليوم كل مايخص تجميل الوجه من افضل الطرق الطبيعية والعلاجية.

العناية بالجمال

يعتبر الاعتناء بالجمال أمراً موجوداً بالفطرة في كل أنثى، وتستخدم الإناث المنتجات والوسائل المختلفة للاعتناء بالجسم والوجه والحفاظ على النضارة والإشراق، ويعتبر استخدام الماكياج هو أشهر الوسائل المستخدمة للحصول على وجه مشرق وجميل، إلا أن العديد من السيدات لا تفضل استخدام الماكياج لعدة أسباب من أبرزها أنه يتطلب اعتناء مستمر بالبشرة وإزالته كلياً قبل النوم تفادياً لحدوث آثار جانبية على المدى البعيد، فضلاً عن أن الكثير من السيدات يفضلن المظهر الطبيعي للوجه دون الماكياج أو ما شابه، وسنتحدث في هذا المقال حول طرق تجميل الوجه طبيعياً.
طرق تجميل الوجه طبيعياً


تناول كميات كبيرة من الماء
تعتبر الماء عنصراً مهماً من الناحية التجميلية، فكما هو معروف أن العوامل الداخلية تؤثر على مظهر البشرة والوجه.
إن شرب كمية كافية من المياه، أي ما يعادل ثمانية أكواب يومياً يساهم في منح الوجه المظهر النضر والمشدود كما أنها ترطب الجسم وتخلصه من السموم المتراكمة فيه.
ماسكات لنضارة البشرة وإشراقها
يمكن القيام بتحضير مغلي البقدونس وغسل الوجه باستخدام بشكل يومي مرتين في اليوم الواحد صباحاً ومساء، حيث أن الاستمرار بذلك يساهم في منح البشرة النضارة والإضاءة ويخلصها من مشكلة النمش وتجاعيد البشرة.
يستخدم ماسك عصير الخيار مع العسل لتغذية البشرة والحفاظ على رطوبتها ومظهرها الجميل.
ومن الماسكات المفيدة للبشرة ماسك ماء الورد والنشا والذي يقوم عل خلط ثلاث ملاعق من ماء ورد مع ملعقة كبيرة من النشا وتضاف إلى ما مقداره نصف كوب ماء، وبعد خلطها فإنها توضع قليلاً على النار ومن ثم توضع جانباً حتى تبرد، وتستخدم على الوجه بشكل يومي.
الاعتناء بالشفاه
إن الحفاظ على الشفاه ناعمة ومتوردة أحد الأمور التي تظهر مدى جمال الوجه.
للحصول على شفاه وردية فإنه يتم دهن الشفتين باستخدام زيت اللوز الحلو بشكل يومي قبل النوم وذلك للحفاظ عليها رطبة.
يمكن استخدام خلطة التوت البري أو خلطة الفراولة وتطبيقها على الشفاه للحصول على شفاه وردية بشكل طبيعي.
تجميل الوجه بالكافور
أضيفي ملعقة صغيرة من زيت الكافور إلى 1/2 كوب من زيت اللوز، و1/2 كوب من زيت الخروع، وبعد أن تخلطي المكونات؛ قومي بتدليك بشرة جسمك بها قبل النوم، واشطفي جسمك في اليوم التالي.
تجميل الوجه باللافندر
أضيفي 6 نقاط من زيت اللافندر إلى ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، و 2 ملعقة كبيرة من الملح، بعدها دلكي وجهك بالخلطة وجسمك بشكل دائري خفيف لنحو 5 دقائق، ومن ثم اشطفي بشرتك جيداً.
علاج المسام الواسعة
تستخدم هذه الخلطة لعلاج بثور الوجه وتضيق المسامات المفتوحة، بالإضافة إلى التخلص من الحروق التي تخلفها الشمس على الوجه:
-يوضع زيت الزيتون على الوجه ويترك عليه لبضع دقائق حتّى يمتصّ أكبر قدر منه.
-تمزج ملعقة من النشا مع بضع قطرات من الماء البارد، ثمّ يفرد المزيج الناتج على الوجه.
-يترك مزيج النشا على الوجه لثلث ساعة كحدّ أدنى، ثمّ ينظف بالماء.
علاج شحوب البشرة
تستخدم الوصفة التالية للتخلّص من شحوب والبقع والهالات السوداء حول العينين، كما تسهم في توحيد لون البشرة وتبيضها:
-تبرش حبّتان من الخيار الطازج بعد غسلهما جيداً.
-يضاف بياض بيضة إلى برش الخيار ويمزج معه.
-يمزج مقدار ملعقتين من الحليب الجافّ مع الخليط السابق.
-يفرد الخليط الناتج على الوجه، ويترك كذلك لثلث ساعة، ثمّ ينظف بالماء الفاتر وبعدها بالماء المثلج
النوم
يلعب النوم دوراً هاماً في إصلاح خلايا الجلد وتجديدها، لذلك يجب المواظبة على أخذ قسطاً كافياً من النوم يومياً؛ وذلك للتخلص من مظهر البشرة الباهت والمُترهل والهالات السَّوداء حول العينين.
ممارسة التمارين الرياضيّة
يساعد أداء التمارين الرياضيّة بشكلٍ منتظم على تنشيط الدورة الدَّموية في الجسم، وتدفق الدم في جميع أنحاء الجسم بفعّالية بما فيه الجلد، ويجب مراعاة تطبيق واقٍ للشمس وذلك إذا تمّ ممارسة الرّياضة في الهواء الطَّلق.
الاعتناء بالحواجب
يعدّ شكل الحواجب من أهم المميزات الطّبيعية التي تُساهم في إبراز جمال الوجه لدى المرأة، فإذا كانت الحواجب رفيعة وخفيفة يمكن تكثيفها من خلال تطبيق الزيوت الطّبيعية مساءً كل يوم، ومن أهم تلك الزيوت هي، زيت الزَّيتون، وزيت جوز الهند، وزيت الخروع، وزيت جذر الأرقطيون، كما ويمكن مزج زيت الخروع، مع زيت اللَّوز الحلو، ثمَّ تطبيق المزيج على الحواجب يومياً قبل النوم، وتكرار الوصفة لمدّة شهر أو شهرين؛ الحصول على نتائج مضمونة
ماسكات لنضارة البشرة وإشراقها


-يمكن القيام بتحضير مغلي البقدونس وغسل الوجه باستخدام بشكل يومي مرتين في اليوم الواحد صباحاً ومساء، حيث أن الاستمرار بذلك يساهم في منح البشرة النضارة والإضاءة ويخلصها من مشكلة النمش وتجاعيد البشرة.
-يستخدم ماسك عصير الخيار مع العسل لتغذية البشرة والحفاظ على رطوبتها ومظهرها الجميل.
ومن الماسكات المفيدة للبشرة ماسك ماء الورد والنشا والذي يقوم عل خلط ثلاث ملاعق من ماء ورد مع ملعقة كبيرة من النشا وتضاف إلى ما مقداره نصف كوب ماء، وبعد خلطها فإنها توضع قليلاً على النار ومن ثم توضع جانباً حتى تبرد، وتستخدم على الوجه بشكل يومي
-خدود وردية في يوم يمكن استعمال طريقة التدليك بالثلج من أجل الحصول على خدود وردية في وقت قياسي، إلا أن الترطيب الدائم للبشرة، يساعد في الحصول على نتيجة سريعة عند تدليك البشرة بقطع الثلج. لاحمرار الخدود طبيعياً يمكن الحصول على لون خدود وردي محمر بطريقة طبيعة، من خلال الخضوع إلى برنامج غذائي صحي، فالتغذية الجيدة تلعب دوراً كبيراً في تحقيق ذلك، فكل ما يتوجب القيام به، هو اعتماد نظام غذائي صحي، فالغذاء له دورا هاما في إعطاء البشرة التوهج المطلوب، من أجل الحصول على خدود وردية اللون، بحيث ينصح بتناول الفواكه الطازجة، و عصير الفواكه، و الخضار الطازجة،و الحليب, و الإكثار من فيتامين ج و هـ ، للمساعدة في إحمرار الخدين، و توهجهما بشكل دائم، إضافة إلى أن ممارسة التمارين الرياضية، و الإبتعاد عن الإجهاد، يضفي على البشرة توهجا طبيعيا، نتيجة تحرك الدورة الدموية في أرجاء الجسم, كما تنعكس السعادة على الوجه، فتزيد من توهجه. خدود وردية و منفوخة يمكن الحصول على خدود وردية و منفوخة من خلال اتباع الوصفة السحرية التي تساعد في ذلك، فكل ما يتوجب القيام به، هو خلط ملعقة كبيرة واحدة من الزبدة، مع ملعقة كبيرة من السكر، و تخلط المكونات جيدا، إلا أن تصبح لدينا عجينة لينة، ثم يدهن بها على منطقة الخدود، و تترك لمدة خمسة عشر دقيقة، و تغسل المنطقة بالماء الفاتر بعد مضي المدة، و بهذه الطريقة، يكون قد تم الحصول على خدود وردية منتفخة
أخطار كريمات التبييض الصناعية


• صبغة الميلانين هدفها حماية الجلد من الأشعة الضارة، وعمل المبيضات هو إزالة هذة الطبقة مما يجعلها عرضة لأمراض سرطان الجلد.

• يمنع استخدام المستحضرات التي تحتويالزئبق لأنها تعد مادة سامة.

• تقل مناعة الجسم بسبب أن بعض الكريمات تحتوي مادة الكورتيزون. • يوسع الشعيرات الدموية.