تجميل الوجه للرجال

سنتعرف في هذه المقالة على اهم تقنيات تجميل الوجه للرجال وماهي اهم اضرارها وفوائدها .

تجميل الوجه للرجال
تجميل الوجه للرجال فهذه العمليات بالماضي كانت مقتصرة على السيدات فقط، ولكن مع التطور الكبير بالعلم والطب تغيرت نظرة الرجال لهذه العمليات، فالأن العديد منهم ينظر لها على إنها ضرورة وليست من باب الرفاهية، حيث قد تصلح لديهم العديد من المشاكل ليست الجسدية فقط، ولكن أيضا المشاكل النفسية التي يتعرضون لها بسبب عيب او تشوه ما بشكلهم.
أنواع عمليات تجميل الوجه للرجال:


-عملية شد الوجه للرجال بالليزر.
-عملية شد الوجه لإزالة التجاعيد.
-عمليات إزالة آثار الندوب والجروح والشامات في الوجه.
-عملية الفيلر للتخلص من التجاعيد.
-عملية حقن الدهون للرجال.
-عملية رفع الحواجب للرجال وشد الجفون.
عمليات تجميل الرجال في السعودية:
-تجميل الأنف: إما عن طريق الجراحة التصحيحية لشكل الأنف أو عن طريق حقن الفيلر الغير دائمة، و قد يلجأ الرجل السعودي لمثل تلك العمليات بعد الحوادث أو لتصحيح التشوهات الخلقية.
-زراعة الشعر: و غالبا ما تتم زراعة الشعر لدى الرجال ممن يعانون من بعض الأمراض التي تؤدي إلى ظهور فراغات في الشعر أو الصلع سواء المرضي أو الوراثي.
-شفط الدهون: و خاصة من منطقة الصدر أو البطن و التي تكون ناتجة عن إختلال في الهرمونات أو زيادة الوزن.
-تحديد الذقن: و تتم عملية تحديد الذقن عن طريق استخدام الليزر لدى الرجال ممن يعانون من كثافة الشعر و غزارته و الذي يصعب عليهم تحديدها يدويا بشكل يومي.
-علاج التصبغات: و خاصة تصبغات الشفاة التي تكون إما وراثية أو بسبب التدخين.
الهالات السوداء تحت العيون: وعلاجها يكون بحقن الميزوثيرابي و غالبا ما تكون نتيجة السهر و الإجهاد و التعب و حتى قلة النوم.
-الندبات و آثار الحبوب: و علاجها يكون بالليزر في الغالب و عادة ما تكون ناتجة عن مرض حب الشباب أو جروح و ندبات نتيجة الحوادث و الإصابات.
-حقن التعبئة: و هي قليلة الاستخدام لدى الشباب إلا أن البعض يستخدمها من أجل تعبئة الوجه نتيجة النحف الزائد في الوجه.
تكاليف عمليات تجميل الوجه للرجال :


عملية تجميل الوجه للرجال تختلف تكلفتها على حسب الهدف منها والكيفية التي تتم بها والتقنية المستخدمة في إجرائها، ولكن بشكل عام تعتبر عملية حقن الفيلر للوجه تصل تكلفتها لحوالي 170 دولار أمريكي وتصل حتى 1600 دولار، وعمليات شد الوجه تختلف تكلفتها كثيرا حيث تتراوح ما بين 7.000 دولار أمريكي وحتى 10.000 دولار أمريكي. أما عمليات إعادة النضارة والشباب للوجه عن طريق حقن الدهون فمتوسط تكلفتها التقريبي يتراوح بين 1.600 دولار أمريكي وتصل في بعض الأحيان حتى 8.000 دولار أمريكي.
طرق شد الوجه للرجال طبيعياً
-قناع الكركم: يحضر هذا القناع بمزج نسب متساوية من الماء والكركم، ثم توزع فوق الوجه لمدة ربع ساعة؛ وتغسل البشرة بالماء البارد؛ ومن الأفضل تكرارها عدة مرات خلال الأسبوع لشد الوجه.
قناع الموز، تهرس ثمرة موز واحدة وتضاف إليها نسب متساوية من زيت الزيتون والعسل الطبيعي بمقدار ملعقة واحدة؛ وتمزج المكونات جيداً، ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر ثم البارد.
قناع الخميرة والليمون، يمزج عصير نصف ليمونة مع خميرة فورية بمقدار نصف ملعقة صغيرة، وتوضع في الثلاجة لمدة ربع ساعة على الأقل لتفرد بعدها على الوجه، وتغسل البشرة بالماء البارد بعد ثلث ساعة؛ وينصح بالابتعاد عن المنطقة المحيطة بالعيون.
-قناع فيتامين E: يتألف هذا القناع من ثمرة موز متوسطة الحجم وكبسولة من فيتامين E, بالإضافة إلى ¼ كوب من كريما التوترة، وتمزج المكونات جيداً ثم تطبق فوق الوجه والرقبة.
نصائح لشد الوجه للرجال


-منح الجسم والبشرة قسطاً من الاسترخاء في حمام ساخن نسبياً ممزوجاً بملح البحر لفترة طويلة أسبوعياً.
-الإكثار من شرب الماء، حيث يعتبر الحد الطبيعي لذلك ما بين 8-10 أكواب يومياً.
-اتباع نظام غذائي صحي متوازن غني بالفيتامينات والمعادن، حيث يعتبر ضرورياً لشد الوجه.
-التقليل من التدخين قدر الإمكان، حيث يعتبر سبباً رئيسياً من تسريع ظهور علامات تقدم السن.
-ضرورة الحصول على قسط كافي من النوم بما لا يقل عن 8 ساعات ليلاً.
-محاولة تقليل وقت التعرض للأشعة الشمسية الضارة.
-النوم على مخدة ناعمة ونظيفة.
-ممارسة التمارين الخاصة بشد الوجه باستمرار، حيث تحفز الدورة الدموية مما يمنح البشرة النشاط والحيوية، وتعرف بأنها تمارين بسيطة لا تتجاوز مدة ممارستها الثواني، ولكن الاستمرار عليها يعود بالنفع على البشرة كثيراً.
روتين العناية بنضارة الوجه للرجل


تعرف معنا على هذه الخطوات المهمة التي يجب اتباعها بشكل يومي لتحصل على بشرة صحية ونضرة، تسعد بها جميع من حولك.
تنظيف البشرة باهتمام أكبر
هل تعلم بأن بشرتك تحتوي على دهون تزيد عن دهون بشرة النساء بنسبة 15% وأن مساماتها أوسع أيضاً، ولذا وجب عليك تنظيف بشرتك مرتين باليوم على أقل تقدير وبشكل احترافي أكثر، فالماء والصابون لن يفي بالغرض بل التنظيف العميق واستعمال مستحضرات العناية بالبشرة التي تزيل الدهون وتنظف مسامات الجلد.
ترطيب البشرة أمر أساسي للعناية بالبشرة
لا تهمل ترطيب بشرتك بعد الحلاقة، ويكون ذلك باستعمال المرطبات التي لا تحتوي على مرطبات قوية، كما يمكن أن تستعمل فيتامين E لترطيب بشرتك وتقويتها، وهو متوفر على شكل سائل أو كبسولات تفتحها وتضعها على الوجه مباشرة.
قشر بشرتك مرة واحدة في الأسبوع
ويكون تقشير البشرة عادة إما باستخدام كريمات مقشرة للوجه أو باستعمال الوصفات الطبيعية (على سبيل المثال: امزج نصف ملعقة من زيت الزيتون وملعقة من السكر أو الملح البحري ودلك بها وجهك لمدة 4 دقائق ومن ثم اغسله بالماء البارد). ويجب ترطيب البشرة بمرطب لطيف بعد كل عملية تقشير.
احذر من أشعة الشمس الذهبية فهي عدو بشرتك الأول
يتعرض الرجال يومياً للعوامل البيئية والأتربة أكثر من الرجال نظراً لطبيعة أعمالها، ولذا فإن تطبيق الواقي الشمسي الشفاف أو ارتداء قبعة سميكة وتغطي وجهك بالكامل بالإضافة إلى النظارات الشمسية في أيام الصيف الحارة ليس من الكماليات كما كنت تعتقد بل هو من الضروريات لحماية بشرتك والتقليل من مشاكلها على نحو ملحوظ.
وجه الرجل الوسيم
في ما يلي أبرز الطرق التي تحسن من مظهر الوجه للرجال و تجعله وسيم:
-الأذنين عند امتلاك المرء لأذنين كبيرتين نسبيا مع شكل الوجه، يظهر الوجه بشكل بشع بعض الشيء، و بالتالي يتوجب على المرء أن يقوم بتغطيتهما، و أفضل طريق يمكن أن تغطى بها الأذنين هي إطالة الشعر و الحصول على -تسريحة تغطي الأذنين، كون أن الشعر القصير يبقي الأذنين بارزتين بشكل واضح.
-السالف الكلاسيكي إن السالف الطويل أو ذو الشكل الغريب، يفضل أن يمتلكه الرجل في مناسبات خاصة، و ليست رسمية، و أفضل شكل للسالف من أجل الحياة اليومية، هو الشكل التقليدي الذي يصل طوله لمنتصف الأذن، و ذلك كون أن السالف الطويل يظهر الوجه أكثر نحافة، و كما لا يفضل أن يكون السالف عريض كونه يظهر الوجه أقصر من الطبيعي.
-الأنف أحيانا يكون امتلاك أنف كبير الحجم أمر جذاب، لكنه في الغالب يربك صاحبه، و لتفادي التركيز على الأنف الكبير، يمكن الاستعانة بتسريحة الشعر لصرف الانتباه عن الأنف، و أفضل تسريحة يمكنها صرف الانتباه، هي بتسريح مقدمة الرأس لأحد الجوانب، إن هذه التسريحة تصرف الانتباه عن وسط الوجه بشكل عام.
-الذقن و شعر الوجه إن الإبقاء على شعر الوجه يعطي طابع رجولي، و كما يمكن للأشخاص الذين يمتلكون ذقن صغير أن يستعينوا بشعر الوجه لإظهار الذقن أكبر من الطبيعي، إن جعل شعر الذقن ينمو قليلا يعطي حجم إضافي للذقن الصغير و يظهره بشكل أجمل، و أن نمو شعر الذقن بشكل كبير يعطي طابعا رجوليا بشكل أفضل.
-لون العينين إن من أهم ملامح الوجه هو العينين، و لجعلهما يظهران بشكل أفضل، يجب اختيار الملابس ذات الألوان المتناسبة مع لون العينين، و ينصح أن يرتدي الشخص الذي يمتلك عينان زرقاوان قميص أزرق، أما صاحب العيون الخضراء يفضل أن يستعين ببعض الإكسسوارات الخضراء كي يظهر عيناه، و ذو الأعين البنية يمكنه أن يرتدي ملابس باللون الأزرق الداكن أو الأحمر أو الصحراوي.