تجربتي مع ماء جوز الهند

كتابة امينة مصطفى - تاريخ الكتابة: 2 أكتوبر, 2021 11:38 - آخر تحديث :
تجربتي مع ماء جوز الهند

Advertising اعلانات

تجربتي مع ماء جوز الهند نتقدمها لكم من خلال مقالنا هذا كما نتحدث عن حليب جوز الهند لتفتيح البشرة وفوائد ماء جوز الهند كل هذا وأكثر تجدونه في مقالنا هذا والختام أهمية حليب جوز الهند للتخسيس.

تجربتي مع ماء جوز الهند


لقد قمت بتجريب جوز الهند كزيت وحليب وبمائه أيضاً ، وقد كانت من اكثر التجارب التى رأيت مفعولها وشعرت به فعلياً ، حيث استعملت زيته لتدليك فروة رأسى لمدة شهرين وكنت اشرب حليبه يومياً أما مائه فكنت اخلطه بزيت الو فيرا و دابر أملا ووجدت زيادة فى طوله كما انه عمل على تنعيمه وفرده بدرجة بسيطة وليس قوية ولكنه اصبح سهل التصفيف حقيقاً حيث كان شعرى مموج جداً ولم اكن اسرحه سوى بعد عمل حمامات كريم وماسكات لشعرى ، كما استعملت الزنجبيل بالتوالى معه لكى ينشط لى الدورة الدموية فى فروه رأسى لزيادة الكمية الدم بها.
كيفية استخدام ماء جوز الهند للشعر
فى كل مرة تغسلى شعرك اهتمى بغسله بماء جوز الهند وضعى زيته على شعرك ولو لمرة كل 3 ايام او اسبوعياً واعتبريه كأنه شامبو او حمام كريمك الدورى العادى الذى تستعمليه طوال حياتك.

حليب جوز الهند لتفتيح البشرة

حليب الهند هام جدا لصحة البشرة حيث يعمل على ما يلي:
1-يستخدم حليب جوز الهند للتفتيح وترطيب البشرة كبديل لكريمات التفتيح كما أنه يخلصك من مشكلة الالتهابات التي قد تصيب بشرتك إذا كنتي من صاحبات البشرة الحساسة.
2-يضفي حليب جوز الهند النضارة والإشراق على بشرتك لأنه يحتوي على نسبة من فيتامين C والبوتاسيوم.
3-يحتوي حليب جوز الهند على نسبة كبيرة من “حمض الفوليك” الذي يساعد على تقليل إمكانية وجود بثور أو بقع سوداء أو حبوب في الوجه، ما يجعله علاج فعال وآمن للتخلص من حبوب والوجه والبثور.
4-يعد مقشر طبيعي للبشرة كونه يحتوي على مضادات الأكسدة، كما أنه يقضي على البشرة الداكنة.
طريقة استخدام حليب جوز الهند لتفتيح البشرة
المكونات
-ملعقة حليب جوز الهند كبيرة.
-ملعقة مثلها من النشا.
-ملعقة عسل نحل صغيرة.
كمية قليلة من عصير الليمون.
طريقة التحضير
1-ضعي العسل والنشا في وعاء صغير وقلبيهما جيدا ثم أضيفي عليهما حليب جوز الهند واستمري في التقليب.
2-ضعي الخليط الناتج على وجهك ووزعيه بأطراف أصابعك واتركيه على البشرة 30 دقيقة.
3-اغسلي وجهك بالماء الدافئ، واستخدمي هذه الوصفة مرة كل أسبوع لتحصلي على أفضل النتائج.

فوائد ماء جوز الهند

1-مشروب رياضي صحي
يعد ماء جوز الهند من أحد المشروبات الصحية الطبيعية غير الحاوية على أي من الإضافات، مثل: السكر، أو مواد التحلية الصناعية، أو الملون الغذائي، ويحتوي على كميات قليلة من الكربوهيدرات بالمقارنة مع المشروبات الأخرى كما أن شربه لا يتسبب بأي من المشاكل الصحية، مثل: الغثيان، أو اضطرابات المعدةولا بد من التنبيه إلى عدم إضافة أي من السكريات على ماء جوز الهند، وذلك لأنه يمنع الترطيب المناسب الذي يسببه هذا المشروب عند تناوله.
2- تأثيره على مرض السكري
قد أظهرت بعض الدراسات والبحوث أهمية استخدام ماء الجوز الهند في تخفيض مستويات السكر في الدم، بالإضافة إلى مساهمته في تحسين العلامات الصحية الأخرى في الحيوانات التي تعاني من مرض السكري ويعود ذلك بسبب احتوائه على المغنيسيوم الذي يعمل على زيادة حساسية الأنسولين وتقليل مستويات السكر في الدم خاصة للأفراد الذين يعانون من مرض السكري النوع الثاني.
3-مضاد للأكسدة
من الجدير بالذكر أن هناك العديد من الدراسات والبحوث التي أجريت على بعض الحيوانات أظهرت أهمية وفوائد ماء جوز الهند بسبب احتوائه على مضادات الأكسدة وتعمل مضادات الأكسدة على التخلص من الجذور الحرة من أجل تجنب الأضرار التي تسببها أثناء قيام الجسم بعملية التمثيل الغذائي، والتي قد تدخل الجسم في حالة الإجهاد التأكسدي التي تتسبب بتدمير بعض الخلايا مما يزيد من خطر الإصابة بالأمراض.
4- مصدر جيد للعديد من العناصر الغذائية
يحتوي ماء جوز الهند على نسبة 94% من الماء ونسبة قليلة جدًا من الدهون كما أن ماء جوز الهند يختلف بشكل كامل عن حليب جوز الهند وذلك لأن حليب جوز الهند يحتوي على نسبة عالية من الدهون بالمقارنة مع ماء جوز الهند ومن أهم العناصر الغذائية الموجودة في هذا المشروب هي الألياف، والكربوهيدرات، والبروتينات، والمغنسيوم، بالإضافة إلى الكالسيوم، والصوديوم ويحتوي ماء جوز الهند على كمية عالية من البوتاسيوم قد تصل إلى أكثر من 10 أضعاف الكمية الموجودة في المشروبات الرياضية الأخرى، وتكمن أهمية البوتاسيوم بدوره في الحفاظ على توازن السوائل والكهارل في الجسم خاصةً عند القيام ببعض التمارين الرياضية.
5- الوقاية من حصوات الكلى
إن شرب كميات كافية من السوائل يساهم بشكل كبير في الوقاية من الإصابة بحصوات الكلى، وعلى الرغم من أهمية الماء العادي للوقاية من حصوات الكلى إلا أنه تبين أن ماء جوز الهند أفضل من الماء العادي في الوقاية منها ومن الجدير بالعلم أن حصوات الكلى تتكون من اتحاد الكالسيوم والأكسالات (Oxalate)، بالإضافة إلى بعض المركبات الأخرى التي تؤدي إلى تشكل بلورات في البول كما أن بعض الدراسات الأخرى أثبتت أنه من فوائد ماء جوز الهند مساهمته في تقليل كمية البلورات المتكونة في البول.

أهمية حليب جوز الهند للتخسيس

1-يساعد على زيادة إنفاق الطاقة وتحسين الأداء البدني خاصة بعد التمرين، نظراً لكون الجسم في هذه الفترة يكون بحاجة إلى إمداده بالعناصر الغذائية، وهو ما يوفره حليب جوز الهند.
2- يشتمل على نسبة عالية من الدهون الصحية، فإنه يساعد على ملئ الجسم ومنع الإفراط في تناول الطعام أو الاكتفاء بوجبة خفيفة طوال اليوم.
3- المستخلص يوفر للجسم الأحماض الدهنية اللازمة والمعادن الأخرى، التي تدعم فقدان الوزن وإزالة السموم، فضلاً عن أنه يساهم بشكل كبير في جعل أعضاء الجهاز الهضمي مثل الكبد والكلى تعمل بشكل طبيعي والتخلص من كافة النفايات الموجودة بالجسم.
4-حليب جوز الهند مشروب خالي من الدهون وقليل السعرات الحرارية، فضلاً عن كونه مستخلص هائل يمنع تراكم الدهون من خلال التخلص من الكوليسترول الضار بالجسم.
5-يحتوي على الدهون الثلاثية السلسة، والتي ربطها الباحثون بفقدان الوزن إذ أنها تحفز الطاقة من خلال عملية التوليد الحراري.
6- تم إجراء دراسة عام 2015م على الرجال ممن يعانوا من زيادة الوزن، ووجد أن استهلاك MCTS في وجبة الإفطار أدت إلى تقليل الشعور بالجوع باقي اليوم.
7- أشارت العديد من الدراسات أن مادة MCTS الموجودة بالحليب تعمل على تقليل وزن الجسم، وحجم الخصر بصورة ملحوظة.


Advertising اعلانات

597 Views