تجربتي مع فيتامين سنتروم للحمل

كتابة امينة مصطفى - تاريخ الكتابة: 2 أكتوبر, 2021 1:25 - آخر تحديث :
تجربتي مع فيتامين سنتروم للحمل


Advertising اعلانات

تجربتي مع فيتامين سنتروم للحمل نتعرف عليها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم فوائد سنتروم للحمل ومكونات فيتامين سنتروم للحامل كل هذا وأكثر تجدونه في مقالنا هذا والختام تحذير هام للحامل حول سنتروم.

تجربتي مع فيتامين سنتروم للحمل


-يجب ان تكون التجربة مع هذا الدواء للمرة الحامل باستشارة من الطبيب، ولا يجب ان يتناول الانسان هذا الدواء بصورة ارتجالية او بصورة عشوائية، ينصح بتناول هذه الدواء الكثير من الاطباء لانه مفيد للجسم بعيد عن زيادة فرص الحمل، كما ان هذا الدواء ليس له اثار جانبية كما يزعم البعض، لهذا ارى بان تناول الدواء سنتروم مفيد جدا ولكن باستشارة الطبيب، وليس بصورة عشوائية.
-بداية تحتوي أقراص سنتروم على 23 فيتاميناً مما يفيد الحامل؛ يقدم 20 في المائة من القيمة اليومية للكالسيوم، كما يمد الجسم 100 في المائة من القيمة اليومية للحديد، وكل 3 أقراص سنتيروم توفر جزءاً من القيمة اليومية للبوتاسيوم والزنك والنحاس أيضاً، وله أهميته الخاصة للحامل؛ إذ إنه من أفضل المكملات الغذائية التي تمد الجسم بكافة الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم، كما يقلل من خطرالإصابة بأنواع عديدة من السرطانات وينصح به قبل الولادة؛ لاحتوائه على حمض الفوليك للحد من مخاطر عيوب الأنبوب العصبي.
-عنصر اللوتين الهام لصحة العين، والسيلزيوم والزنك ومواد مضادة للأكسدة: وهي تخلص الجسم من المواد الضارة والسامة التي تؤذي أعضاءه وخلاياه، كما يقوم بالحفاظ على خلايا الدماغ ويقوم بتنشيط عملية الأيض والتمثيل الغذائي.
-النحاس من العناصر المهمة التي تدخل ضمن تكوين حبوب سنتروم الدوائية أيضاً، وهو يحافظ على صحة وسلامة الجهاز المناعي، ويعمل على تقوية الأوعية الدموية، وكذلك الزنك فهو يعمل على حماية الجهاز التناسلي من التعرض لأي مشاكل صحية، ويقوي جهاز المناعة وينشط الخلايا الدماغية.
-الحديد يعتبر مكوناً أساسياً في حبوب السنتروم، يحمي الجسم من الإصابة بفقر الدم… والأنيميا الحادة، ويعد من أهم العناصر الغذائية الهامة للجسم، كما يدخل في تركيب خلايا الدم.

فوائد سنتروم للحمل

1-يقوم تحويل الطعام الى طاقة ورفع مستواها في الجسم
2-أما بالنسبة للمرأة الحامل يقوم بفيتامين سنتروم بتطوير المناطق الرئيسية في دماغ الجنين المسؤولة عن عمليات التفكير والرؤية والسمع.
3-يقوم بتشيط الخلايا العصبية المتعبة وتقويتها والقضاء على التوتر
4-بفضل احتوائه على حمض الفوليك وفيتامين د والحديد والكالسيوم يساهم فيتامين سنتروم في تعزيز فرص الحمل.
5-يساعد فيتامين سنتروم على طرد الجسم للجزيئات الحرة الضارة منهيقوم بتحسين وظائف اعضاء الجسم الأساسية
6-يحسن سلامة النظر وشكبة العين
7-بفضل احتوائه على مواد مضادة للاكسدة يقي فيتامين سنتروم من الامراض السرطانية
8-يساعد القلب والدماغ على القيام بمهامهما
9-يساهم فيتامين سنتروم في تعزيز عمل الكريات البيضاء في الجسم وتقوية جهاز المناعة
10-يساعد على الحفاظ على صحة العظام

مكونات فيتامين سنتروم للحامل

يوفر فيتامين سنتروم للحامل مزيج من 23 من الفيتامينات والمعادن الأساسية لجميع مراحل الحمل والرضاعة الطبيعية، نذكر أهمّ مكوّناته:
1-الحديد: هامّ لإنتاج الهيموجلوبين؛ يقي من فقر الدم الناجم عن عوز الحديد، يساعد على نقل الأكسجين من الرئة إلى الجنين، وباقي أجزاء الجسم.
2-فيتامين C: قابل للذوبان في الماء، مضادّ أكسدة قوي، يدعم الجهاز المناعي، يلعب دوراً هامّاً في نمو عظام الطفل، ويُقلل من مخاطر الإصابة ببعض أمراض القلب والأوعية الدموية؛ علاوة على دورهِ الفعّال في تعزيز امتصاص الحديد.
3-فيتامين ب 12: له دور في تكوين خلايا الدم الحمراء، كما يحافظ على صحّة الجهاز العصبي.
4-المغنيسيوم: يشارك في مئات التفاعلات الكيميائية في الجسم؛ يدعم وظائف الجهاز المناعي، العضلات، والأعصاب.
5-اللوتين: مضادّ أكسدة قوي ينتمي إلى عائلة الكاروتينات، يدعم صحّة العين.
6-حمض الفوليك: يقي من حدوث عيوب الأنبوب العصبي، كما يدعم النموّ، وإنتاج خلايا الدم الحمراء.
7-فيتامين د: يساعد على امتصاص الكالسيوم؛ مما يدعم صحَة العظام والأسنان لدى المرأة الحامل، كما يحافظ على صحّة القلب والجهاز المناعي.

تحذير هام للحامل حول سنتروم

-من الأفضل ألا يؤخذ سنتروم إلا إذا كانت الحامل محتاجة إليه، أو كانت تعاني من أمراض سوء التغذية؛ لأن ارتفاع هذه العناصر في الدم يؤدي إلى أعراض مضاعفة؛ زيادة فيتامين «أ» مثلاً يسبب آلاماً مفصلية وصداعاً وتساقط الشعر، أو يشكل الحصى الكلوية، ولا بد من استشارة الطبيب المتابع.
-أخذ حبة واحدة يومياً يفيد قبل الحمل وأثناء الحمل وعند الرضاعة الطبيعية… ويفضل تناوله قبل أو بعد أخذ الأدوية الأخرى ومنتجات الصحة الطبيعية، تؤخذ أقراص السنتروم على معدة فارغة قبل ساعة أو ساعتين من تناول الطعام، وفي حالة حدوث اضطراب في المعدة يمكنك تناول السنتروم مع الطعام، مع تجنب تناول مضادات الحموضة أو منتجات الألبان أو الشاي أو القهوة في غضون ساعتين قبل أو بعد تناول السنتروم؛ لأنها قد تقلل فاعليتها، وينصح بألا تستلقي لمدة 10 دقائق بعد تناول المكمل الغذائي سنتروم.
-تتعرض الحامل لضعف المناعة خاصة في فصلي الخريف والشتاء، وخلال أشهر الحمل والولادة والدورة الشهرية وفترة النقاهة، ولتقوية هذه المناعة تنصح الحامل باستخدام أقراص السنتروم ولكن لا بد من إشراف الطبيب عليها، إضافة إلى الراحة والنوم مدة لا تقل عن 8 ساعات، مع تخفيف العصبية والتوتر والإجهاد، تناول الأطعمة الصحية وتزويد الجسم بالمعادن والألياف والفيتامينات والبروتينات وعدم إهمال شرب الماء، وعدم الأفراط في السكريات وتجنب الوجبات السريعة، مع الاهتمام بالنظافة الشخصية وعدم التعرض لتيارات الهواء، تناول الحمضيات، الثوم، المكسرات النيئة غير المحمصة، البروكلي.


Advertising اعلانات

43 Views