تجربتي مع زيت السمسم لتكثيف الشعر

كتابة زينه الشمري - تاريخ الكتابة: 26 يناير, 2023 1:32 - آخر تحديث :
تجربتي مع زيت السمسم لتكثيف الشعر

Advertising اعلانات

تجربتي مع زيت السمسم لتكثيف الشعر كذلك سنتحدث عن فوائد زيت السمسم للشعر وما هي تجربتي مع زيت السمسم للبشرة كما سنذكر كذلك أضرار زيت السمسم للشعر كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

تجربتي مع زيت السمسم لتكثيف الشعر

1-تحكي إحدى السيدات عن تجربتها وتقول:”اليوم راح احكي لكم تجربتي بصراحه انا شعري من زمان ولونه اسود روعه لكن لعبوا في راسي وقالوا غيري لونه رغم ان زوجي يموت في الاسود المهم قبل 3 سنوات صبغته بني غامق وعطاني اسود جونان لكن المصيبة يوم جيت الحين اصبغ في شعبان قالوا لي ما يجي لازم سحب لون المهم خاطرت وليتني ما خاطرت وانصحكم وسحب اللون سويته وبعدين صبغت لي بني فاتح المهم شعري مره تعب وربي وصار بلاستيك اقسم بالله ويوم استحمى يتشبك في بعضو وبس يتساقط بكثافه المهم اني استخدمت زيت السمسم الاصلي من المعصره وبس يا بنات غرقت شعري فيه يومين وراء بعض اقسم بربي يابنات انوووو استحميت وبعدها حطيت شوي بلسم شعر اقسم بالله كأني مستشوره شعري وطلع ناعم ومو متشبك وكأني مستشوره شعري حبيت افيدكم عن زيت السمسم فوائده جدا روعه ان شاء الله اكون افدكم ولو بشي بسيط ربي يسعدكم ويوفقكم”.
2-ترجمة أحد المقتطفات الشهيرة من أيورفيدا والتي تتحدث عن تدليك الشعر بزيت السمسم : “من دهن زيت السمسم على رأسه بانتظام لا يعاني من الصداع والصلع والشيب أو تساقط الشعر. تم تحسين صحة شعره وفروة رأسه بشكل خاص ؛ يصبح شعره أسود طويلاً وعميق الجذور. إن وضع زيت السمسم على الرأس يؤدي إلى النوم السليم والسعادة “.

فوائد زيت السمسم للشعر

1-يساهم في تحفيز نمو الشعر، ومنحه اطلالة صحية.
2-يخلصك من مشاكل فروة الرأس وتحسسها ويحميك من ظهور القشرة والحكة.
3-يساعدك على التخلص من الشعر الأبيض وتمنع الشيخوخة المبكرة للشعر.
4-يعمل على ترطيب الشعر بعمق والتخلص من جفافه.
5-يحارب مشاكل تساقط الشعر ويقوي البصيلات.
6-العلاج المثالي لمشاكل القمل في الشعر.

تجربتي مع زيت السمسم للبشرة

1-تقول هذه البنت انها قد كانت تعانى من خشونة بشرة وجهها كثيراً وهذا قد كان يسبب لها الاحراج امام الكثير من الناس في الكثير من الاماكن المختلفة التي تقوم بالذهاب اليها يومياً .
2-وتقول انها قد استخدمت الكثير من الماسكات والكريمات التي تعمل على تنعيم الجسم ولم ينفع معها أي شيء وقد قامت باستخدام زيت السمسم وقد اتى معها بفرق كبير جداً وقد ساعدها على تنعيم بشرتها كثيراً .

أضرار زيت السمسم للشعر

1-يعمل زيت السمسم على تلف الشعر بسبب الأشعة فوق البنفسجية التي يصاب بها، ويعمل زيت السمسم على التقليل من الزيوت الطبيعية التي توجد في الشعر عند الاستحمام.
2-ومن الممكن أيضاً أن يسبب زيت السمسم الشيخوخة في وقت مبكر لبصيلات الشعر كما أنه يمنع من الاحتفاظ بالألوان الطبيعية الخاصة بالشعر مما يسبب أضرار للشعر ويجعل لونه داكناً وبالإضافة إلى ذلك يعمل زيت السمسم على تهيج فروهة الرأس وإصابة الشعر بالجفاف.
3-كما يؤدي إلى كثرة الحكة في فروة الرأس وملأ الشعر بالقشرة ولا يجعل الشعر الرطب من بصيلاته بالإضافة إلى ذلك أنه يساهم في نمو الفطريات التي توجد على سطح الرأس.
ومن الممكن أيضاً أن يسبب ظهور قمل في الشعر وجفاف الشعر مما يؤدي إلى إتلافه كما يجعل الإنسان مضغوط نفسياً بسبب هذه الأضرار.
4-ولم تقتصر أضرار زيت السمسم على ذلك بل من الممكن أيضا أن يقوم زيت السمسم بمنع وصول الدورة الدموية إلى الرأس تكسر بصيلات الشعر وتقصيفه.


Advertising اعلانات

50 Views