تجارب القهوة مع الليمون للتنحيف

كتابة هناء التويجري - تاريخ الكتابة: 15 مارس, 2021 8:59 - آخر تحديث : 7 يوليو, 2021 12:10
تجارب القهوة مع الليمون للتنحيف


تجارب القهوة مع الليمون للتنحيف، وطريقة عمل القهوة مع الليمون للتنحيف وفوائد شرب قهوة مع الليمون للتنحيف، وفوائد القهوة مع الليمون بشكل عام، وأضرار القهوة بالليمون، وأنواع القهوة الأخرى وتأثيرها على الوزن، نتحدث عنهم بشيء من التفصيل خلال المقال التالي.

تجارب القهوة مع الليمون للتنحيف

– التجربه الاولي
قامت إحدى النساء بشرب كوب من القهوة مع قطرات عصير الليمون على الريق لمدة لا تقل عن شهر، وعقبها لاحظت لوجود خسارة في الوزن جيدة مقارنة بالرجيم المستخدم في إنقاص الوزن الزائد، هذه التجربة تحتاج إلى الاستمرار عليها من شهر لأكثر حسب كتلة أو حجم الوزن الزائد.
– التجربه الثانية
تقول امرأة اخري أنها حرصت علي استخدام القهوة بمفردها بمعدل كوبين في اليوم الواحد مما ساعد على تخسيس وزنها الزائد بدرجة كبيرة جدًا، كما قام بزيادة معدل الحرق بدرجة عالية أكثر من أنواع الرجيم المعروفة لتقليل الوزن الزائد، وذلك عن طريق شرب فنجانين من القهوه فقط يوميا علي مدار 4 شهور وقد خسرت اكثر من 20 كيلو خلال تلك الفتره مما ادي الي حصولها علي جسم خالي من الدهون.

طريقة عمل القهوة مع الليمون للتنحيف


المكونات
– معلقة من البن.
– مقدار فنجان من الماء.
– نصف معلقة سكر أو كيس واحد من سكر الدايت.
– عصير نصف ليمونة.
طريقة التحضير
1. يتم تحضير كوب من القهوة التركي عن طريق إضافة البن للماء والسكر والتقليب جيدًا إلى أن يتماسك المزيج ويصبح متجانس.
2. يتم وضع القهوة على النار إلى أن تصل لدرجة الغليان ثم القيام بعصر نصف ليمون عليها، ويتم تناولها.

فوائد شرب قهوة مع الليمون للتنحيف

1. يعتبر الليمون من لمشروبات التي تحتوي علي سعرات حراريه بشكل صغير جدا مما يقلل من الاصابه بالسمنة.
2. ينصح الكثير من الاطباء علي شرب كاس من الليمون يوميا لتنظيف الجسم من السموم المختلفة.
3. يعتبر الليمون من اهم المشروبات التي تزيد من كفائه عمليه التمثيل الغذائي للجسم بشكل سليم مما يزيد من حرق الدهون اسفل الجلد.
4. يساعد علي تقليله الشهيه لدي الانسان بشكل كبير مما يؤدي الي نقص الوزن.
5. يتميز الليمون باحتوائه علي العديد من الفيتامينات الازمه لتنظيم افراز الهرمونات مما يقلل من خطر الاصابه بزيادة الوزن.

فوائد القهوة مع الليمون بشكل عام

تكون فوائد القهوة مع الليمون كما يلي:
1- مشروب مثالي للدايت
كشفت بعض الدراسات أن القهوة بالليمون من المشروبات المثالية لمتبعي الدايت، حيث تساعد على فقدان الوزن، من خلال تحفيز الأنسجة الدهنية البنية على تعزيز معدل التمثيل الغذائي للكربوهيدرات والدهون، مما يساهم في حرق ما بين 79 و150 سعرة حرارية بعد مرور 3 ساعات من تناول ذلك المشروب.
2- تعالج الصداع
تعتبر القهوة بالليمون واحدة من العلاجات المنزلية التي تساعد على تخفيف الصداع، بنوعيه الكلي أو النصفي، حيث يساعد ذلك المشروب على تسكين آلام الرأس، عن طريق تضييق الأوعية الدموية، وبالتالي يقل تدفق الدم الواصل إلى الدماغ.
3- مفيدة لمرضى الإسهال
على الرغم من قدرة هذا المشروب الساخن على تعويض السوائل التي يفقدها الجسم عند الإصابة بالإسهال، وحماية المصابين بهذه المشكلة المزعجة من التعرض للجفاف، ولكن لا يوجد دليل علمي يؤكد أن القهوة بالليمون تعالج الإسهال أو تحفز القولون للتخلص من البراز.
4- تحافظ على صحة البشرة
أثبتت بعض الأبحاث أن القهوة والليمون يحتويان على مستويات عالية من مضادات الأكسدة، التي تمثل أهمية كبيرة لصحة الجلد، حيث تحسن من عملية تدفق الدم الحامل بالأكسجين الواصل إليه، مما يساهم في الحفاظ على نضارته ومرونته.وفيتامين سي المتوفر بالليمون، يحفز الجسم على إنتاج المزيد من الكولاجين اللازم للحفاظ على نضارة البشرة، والمعروف بقدرته على التقليل من فرص ظهور تجاعيد الوجه عند التقدم في العمر.

أضرار القهوة بالليمون

1- تساهم القهوة بالليمون فى الإصابة بالصداع، فضلا عن حدوث الأرق، حيث يعتاد البعض على شربها فى الصباح الباكر وعلى معدة فارغة.
2- كما أثبتت الدراسات أن القهوة سبب رئيسي في عدم انتظام ضربات القلب وبالتالى ارتفاع ضغط الدم، وخاصة أن الكافيين يعمل على زيادة إفرازات هرمون الأدرينالين فى الجسم مما يعمل على ارتفاع ضغط الدم.
3- الإفراط فى تناول القهوة يعمل على زيادة الوزن وزيادة الدهون فى الجسم فضلا عن طرد الماء من الجسم وبالتالى زيادة الترسبات على الكلى، بالإضافة إلى الإصابة بقرحة المعدة.

أنواع القهوة الأخرى وتأثيرها على الوزن

– قهوة الإسبيرسو وهي خالية تقريبا من السعرات الحرارية ممذا يجعلها مفيدة للرجيم ويتم شربها كما هي أو بإضافة ملعقة صغيرة من السكر لها.
– الكابتشينو يحتوي على كمية مرتفعة من السكر مما يؤدي إلى زيادة الوزن والدهون والكوليسترول تبعا لذلك، لتقليل الضرر الناتج عنه والمتعلق في الوزن بالإمكان تناول كوب صغير منه وذلك بعد وجبة الإفطار بساعتين.
– القهوة الأمريكية مفيدة للرجيم وذلك عند إعدادها بدون إضافة الحليب كامل الدسم.
– الكوفي لاتيه يعمل على زيادة الوزن نظرا لاحتوائه على الحليب كامل الدسم وعلى كمية كبيرة من الدهون المشبعة والسكر والسعرات الحرارية على حدٍ سواء.
– القهوة التركية تحد من الشهية مما يجعلها مفيدة للرجيم.
– القهوة سريعة التحضير أو النسكافيه يزيد الوزن نظرا لدخول السكر والحليب كامل الدسم في إعداده.
– ملاحظة
بالإمكان شرب كوب واحد يوميا من أي نوع من القهوة دون حدوث أي زيادة في الوزن وذلك عن طريق استبدال الحليب كامل الدسم بالحليب منزوع الدسم والاستغناء عن السكر أو إضافة كميات قليلة منه.



10579 Views