تجاربكم مع حليب نان كمفورت

كتابة somaya nabil - تاريخ الكتابة: 7 ديسمبر, 2021 9:00 - آخر تحديث :
تجاربكم مع حليب نان كمفورت


Advertising اعلانات

تجاربكم مع حليب نان كمفورت، وحليب نان كمفورت يسمن، وفوائد حليب نان كمفورت، والفرق بين نان اوبتي برو ونان كمفورت، وهل تغيير حليب الطفل يسبب إسهالا؟، وكيف أعرف أن الحليب الصناعي لم يناسب طفلي؟، وكمية الحليب الصناعي للطفل الرضيع، نتناول الحديث عنهم بشيء من التفصيل خلال المقال التالي.

تجاربكم مع حليب نان كمفورت


1. التجربة الأولى
لقد كانت تجربتي مع حليب نان كمفورت رائعة للغاية، فلقد ساعد في زيادة وزن طفلي الرضيع دون أن يسبب له أي آلام أو غازات، كما يعد سعره مناسب مقارنة بفوائده المثالية، لذلك أنصحكم بضرورة اختياره عند تعذر الرضاعة الطبيعية.
2. التجربة الثانية
لقد كنت أبحث مطولًا عن حليب صناعي لطفلتي ولم أكن أجد نوع جيد، فكل الأنواع التي سبق وقمت باستخدامها كانت تسبب الغازات والمغص لرضيعتي، إلى أن نصحتني إحدى صديقاتي بشراء حليب نان كمفورت، وبالفعل قمت بشرائه واستخدامه، وقد كان رائع فهو لم يسبب أي غازات أو مغض أو إسهال لطفلتي، بل على العكس فقد ساهم في زيادة وزنها بصورة طبيعية، لذلك أنصح الجميع باقتنائه عند الرغبة في إطعام أطفالهم الرضع.
3. التجربة الثالثة
أنا أقوم باستعمال حليب نان كمفورت لطفلي الرضيع، وفي الواقع لقد أصبح وزنه مناسب للغاية في ذلك العمر، كما إنه لا يسبب أي أضرار له، لذلك أنصح جميع الأمهات به لتغذية سليمة لأطفالهم الرضع وفوائد عديدة وأضرار منعدمة.

حليب نان كمفورت يسمن


يحتوي كل 100 مل من حليب نان NAN كمفورت على ما يعادل 67 كالوري، و1.5 جرام من البروتين، و5.4 جرام من اللاكتوز، و64.3 مللي جرام من الكالسيوم، و0.86 مللي جرام من الحديد، و0.62 مللي جرام من الزنك، وتعمل كل تلك المكونات من حليب NAN الكمفورت الصناعي على زيادة وزن رضيعك دون التسبب في الإصابة بالإمساك أو المغص، ما يجعله أفضل حليب صناعي للرضع يسمن دون إمساك.

فوائد حليب نان كمفورت

1- يعمل الحليب على زراعة بكتيريا بروبيوتيك (بكتيريا نافعة) التي تساعد على دعم هضم الطفل، ما يؤدي إلى تقليل البكاء المفرط عند الأطفال المصابين بالمغص.
2- يتكون هذا الحليب من (حليب بقري منزوع الدسم، لاكتوز، مركز بروتين مصل اللبن، زيت النخيل، زيت بذور اللفت، زيت جوز الهند، زيت عباد الشمس، مستحلب (ليسيثين الصويا)، إل-هيستيدين، تورين، إينوزيتول، ثقافة اللاكتوباسيلوس، إل-كارنيتين، معادن وفيتامينات، اكتوباكيللوس) وتتميز هذه التركيبة بانخفاض اللاكتوز، حيث ثبت أن انخفاض محتوى اللاكتوز يزيد من راحة الجهاز الهضمي.
3- يحتوي حليب نان كمفورت للرضع على تركيبة حليب أطفال أولية للرضّع منذ الولادة وحتى 6 أشهر، وتعمل على الإدارة الغذائية لمشاكل الجهاز الهضمي البسيطة مثل مغص الأطفال، الغازات، انتفاخ البطن، تقلصات البطن والإمساك.

الفرق بين نان اوبتي برو ونان كمفورت

حليب نان اوبتي برو من أنواع الحليب الغنية بالفيتامينات والحديد والتي تؤمن تغذية المثالية للأطفال حديثي الولادة بشكل كبير للغاية، كما تعزز النظام الصحي وهي تحتوي على الكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم والصوديوم وكثير من العناصر الغذائية المهمة الأخرى، بينما يكون حليب نان كمفورت عبارة عن حليب يتناسب مع الأطفال الرضع فهو يتمتع بتركيبة رائعة للغاية أساسها الحليب البقري، ما يساهم في منع الأطفال حديثي الولادة من إصابة التحسس.

هل تغيير حليب الطفل يسبب إسهالا؟

تحتوي العلامات التجارية المختلفة للحليب الصناعي على نسب بروتين ودهون مختلفة، هذه الاختلافات قد تتسبب في تغيير لون براز الطفل عند الانتقال من نوع حليب إلى آخر، أحيانًا يصبح لونه أخضر إذا كانت التركيبة تحتوي على نسبة حديد أكبر، المهم أن كل التغييرات المختلفة بين أنواع الحليب لا تؤثر في صحة طفلك. أما حدوث الإسهال عند تغيير نوع حليب طفلك فأمر محتمل أيضًا، لأن بعض الأنواع، خصوصًا التي تحتوي على تركيبات البروتين المتحلل المائي، وهي مُستخدمة للرضع الذين يعانون من حساسية الحليب، تصيب الطفل بالإسهال المتكرر، لذا ننصحك حال حدوث إسهال متكرر لطفلك عند تغيير نوع الحليب الصناعي باستشارة الطبيب من البداية، كي لا يتعرض للجفاف وتزيد المشكلة.

كيف أعرف أن الحليب الصناعي لم يناسب طفلي؟

إذا عانى طفلكِ من بعض هذه الأعراض، هذا يعني أنه لا يتقبل تركيبة الحليب الصناعي التي يتناولها:
1. العصبية الزائدة.
2. الغازات الكثيرة.
3. انتفاخ البطن.
4. تغير في قوام البراز.
5. البصق المتكرر أو القيء.
6. ألم في البطن.
7. مشاكل في النوم.
8. ألم عند الرضاعة.
9. البكاء المفرط والإرهاق خلال الرضاعة أو بعدها.
10. الطفح الجلدي. عدم زيادة الوزن.

كمية الحليب الصناعي للطفل الرضيع

الكمية المناسبة للأطفال من الرضعة الصناعية تختلف حسب أعمارهم، وسنذكر لكِ الأمر بالتفصيل، لكن في البداية دعينا نتعرف على أساسيات يجب أن تعلميها عن الرضاعة الصناعية:
1. في الرضاعة الصناعية، قد تضغطين على طفلك لتناول الجزء المتبقي في الزجاجة لأنه جيد لتغذيته، لكن الشيء إذا زاد عن حده انقلب ضده، فقد يُصاب طفلك بالسمنة والبدانة، فانتبهي عندها لتعبيرات طفلك عند الجوع والشبع.
2. كقاعدة عامة الرضع دون سن ستة أشهر الذين لم يبدؤوا في تناول المواد الصلبة، ينبغي إطعامهم من 56-70 جم من الحليب الصناعي لكل ½ كجم من وزن الجسم يوميًّا.
3. إذا كان طفلك يزن 5 كجم ستحتاجين لإطعامه 560-700 جم من الحليب الصناعي في اليوم، وبالتالي عليك إطعام طفلك من 85-110 جم تقريبًا كل أربع ساعات.
4. كل طفل يختلف عن الآخر، لذلك فالكميات التي نذكرها ليست قاعدة، الأطفال الأكبر حجمًا يميلون إلى شرب كمية أكبر من الأطفال الأصغر حجمًا، إلا أن شهية الطفل قد تختلف من رضعة إلى رضعة ومن يوم إلى يوم، لذلك يمكنك الاعتماد على هذه الكميات بنسبة تقريبية، فلا توجد أرقام مطلقة من الحليب الصناعي يمكن إطعام الطفل بها في كل وجبة، ففي الغالب الطفل هو من يقود الدفة.
5. إذا أصبح طفلك عصبيًّا فجأة أو انصرف عن الزجاجة خلال الرضاعة فربما اكتفى منها، وإذا أنهى الزجاجة وبدأ يمص شفتيه بعدها فربما لا يزال جائعًا.


Advertising اعلانات

61 Views