تبييض اليدين بالليمون والملح

كتابة امينة مصطفى - تاريخ الكتابة: 29 أغسطس, 2021 7:57 - آخر تحديث :
تبييض اليدين بالليمون والملح


Advertising اعلانات

تبييض اليدين بالليمون والملح نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الوصفات المنزلية السهلة لتبييض اليدين مثل تبييض اليدين بالنشا ونصائح للتخلص من الجلد الميت حول الأظافر والعناية باليدين.

تبييض اليدين بالليمون والملح

في فصل الصيف تتعرض البشرة للاسمرار، ومن أكثر المناطق في الجسم المعرضة للاسمرار اليدين والكاحلين، لذا تشعر المرأة بالخجل إذا لم يكن لون يديها وكاحلها متسقًا مع لون جسمها وفي هذا السياق تقدم خبيرة العناية بالبشرة، دعاء محمد، خلطة لتبييض اليدين في أسبوع واحد، باستخدام الملح والليمون، موضحة أن الليمون أثبت جدارته في تبييض البشرة وتفتيحها، نظراً لاحتوائه على فيتامين c وأضافت أن الملح أيضاً، يُقشر البشرة ويزيل الخلايا الميتة، وللحصول على يدين بيضة في أسبوع، أخلطي ملعقتين صغيرتين من الملح مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ثم ضعي الخليط في إناء وضعي يديك فيه وافركيها، لتخلصك من الجلد الميت المسبب لاسمرار اليدين وأكدت على تطبيق هذه الخلطة لمدة أسبوع، وسوف تلاحظين الفرق، كما يمكنك ونصحت أيضاً بوضع كريم الترطيب للحفاظ على نعومة يديك.

تبييض اليدين بالنشا

خلطة النشا والحليب
يعد الحليب العامل الأساسي في تبييض البشرة وتغذيتها ويتميز بقدرته السريعة بتفتيح لون البشرة كما يستخدم الحليب في معظم الكريمات لتفتيح البشرة فقط امزجي ملعقتين كبيرتين من النشا وملعقة كبيرة من حليب البودرة وملعقة كبيرة من الطحينة وماء الورد حتى تحصلين على خليط متماسك ثم استخدمي الخليط على يديك واتركيهما لمدة 20 دقيقة أو ربع ساعة بعدها اغسلي اليدين بالماء الفاتر، وكرري هذه الخلطة مرتين يومياً وستلاحظين تبييض واضح في اليدين.
خلطة النشا وماء ورد
ماء الورد يساعد على تنشيط خلايا البشرة وتجديدها كما تشتهر بتبييض الجلد وإزالة البقع الداكنة عن البشرة لغناه بالعديد من الفيتامينات فقط اخلطي ملعقة كبيرة من النشاء وملعقة كبيرة وماء ورد ونصف ملعقة صغيرة من العسل في وعاء ثم اخلطي المكونات حتى تتماسك وضعيها على يديك لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي بالماء الفاتر.

خلطات سريعة التحضير لتفتيح بشرة اليدين

1 – اخلطي ملعقتين من عصير البرتقال مع ملعقة من الزبادي، القليل من بودرة الكركم وبعض قشور البرتقال المجفّفة والمطحونة للحصول على عجينة رخوة تطبّقينها على بشرة يديكِ وتتركينها لمدة 20 دقيقة قبل غسلها بالماء الفاتر والصابون.
2 – اخلطي كميّة مماثلة من عصير الليمون، وزيت الزيتون، والماء الفاتر. دلّكي يديكِ يومياً بهذا الخليط لبضع دقائق ثم امسحي الفائض عنها بواسطة منديل ورقي دون غسل اليدين للاستفادة من الفوائد المبيّضة والمغذية لهذا الخليط.
3 – امزجي ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع كمية مماثلة من الفازلين ومن ماء الورد. وطبّقي هذا الخليط على بشرة يديكِ للاستفادة من فوائد الليمون المفتحة، ومزايا الفازلين المرطّبة وخصائص ماء الورد المعطّرة والمهدّئة.
4- اخلطي كمية متساوية من عصير البطاطا وعصير الليمون، وافركي بها يديكِ بشكل يومي على أن تتركي هذا الخليط على بشرتكِ لأطول فترة ممكنة للاستفادة من فوائده المنقّية والمفتّحة للبشرة.
5 – اخلطي ملعقة كبيرة من السكر الأبيض الخشن، مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من كريم مرطّب. دلّكي بشرة يديكِ بهذا الخليط لمدة 10 دقائق قبل إزالة الفائض بمحرمة ورقيّة دون غسل اليدين للاستفادة قدر المستطاع من الفوائد المغذيّة والمرطبة لهذه الخلطة.
6 – امزجي كوبا من الحليب الكامل الدسم مع ملعقتين كبيرتين من زيت اللوز وبضع نقاط من زيت الورد الأساسي. انقعي يديكِ بهذا الخليط لمدة 10 دقائق قبل غسلها بالماء والصابون وتطبيق كريم مرطّب غنيّ.
7- امزجي القليل من صودا الخبز مع الماء للحصول على خليط سائل تفركين به يديكِ لتببيض بشرتها وتخليصها من الخلايا الميتة المتراكمة على سطحها.
8 – امزجي ملعقتين من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من كل من: الطحين، الخميرة الفوريّة، حليب البودرة للحصول على صيغة كريميّة تتركينها على بشرة يديكِ لمدة 20 دقيقة قبل غسلها بالماء الفاتر والصابون.
9 – اخلطي ملعقتين كبيرتين من الشوفان مع القليل من عصير الطماطم للحصول على صيغة كريميّة تطبّقينها على بشرة يديكِ وتتركينها لمدة 20 دقيقة قبل غسلها بالماء الفاتر والصابون.
10 – اخلطي ملعقة كبيرة من العسل السائل، مع ملعقة كبيرة من عصير البرتقال، ملعقة كبيرة من الحليب السائل وبضع قطرات من زيت اللوز. طبّقي هذا الخليط على بشرة يديكِ واتركيه لمدة 10 دقائق قبل غسل اليدين بالماء الفاتر والصابون.

نصائح للتخلص من الجلد الميت حول الأظافر والعناية باليدين

1- لا للماء الساخن
ابتعدى عن غسل يديك او اى منطقة حساسة عموماً باماء الساخن، لأن درجة حرارة الماء المرتفعة تؤدى الى تشقق الجلد وجفاف البشرة، كما عليك إستخدام الصابون الطبى الذى يناسب نوع بشرتكِ، ولا تهملى تنشيف بشرتك سريعاً بمنشفة نظيفة وناعمة.
2-التقشير
عليكِ بتقشير البشرة والجلد الميت بإستمرار حوالى مرتين بالإسبوع، ويحدث ذلك وقت الإستحمام عن طريق تعريض الجلد للماء الدافئ ثم تقشير الجلد الميت بمنتجات التقشير الطبيعية.
3-غسول اليدين
استخدمى غسول لليدين والبشرة مكون من مواد ترطيبية لتدليك يديك وأصابعك به.
4-فيتامين B
تناولى الأطعمة التى تحتوى على فيتامين B لأن جفاف البشرة أصله نقص هذا الفيتامين من الجسم.
-5 زيت جوز الهند
استخدمى زيت جوز الهند عن طريق تدليك يديكِ وأصابعكِ به لترطيب البشرة وتقوية الأظافر ومساعدة نموها بشكل صحى وسليم، كما يمكنكِ نقع يديك فى القليل من الماء الدافئ المضاف له الزيت لمدة ربع ساعة كل يوم ، ثم تنشف اليدين بمنشفة ناعمة وترطب بكريم الترطيب المناسب.
6- ارتدى القفازات الطبية
عند شعورك بجفاف البشرة وحساسيتها، عليكِ بإرتداء القفازات الطبية للحفاظ على نسبة رطوبة جلد اليدين، فهى تحتوى على جل مكون من مكونات رطبة يساعد على تغلغل الترطيب الى بشرة يديكِ، ويمكنكِ إستخدامهم طوال اليوم وأثناء النوم أيضاً لضمان أفضل النتائج.


Advertising اعلانات

86 Views