تبييض المناطق الحساسة بالليمون وزيت الزيتون

كتابة هالة فهمي - تاريخ الكتابة: 16 نوفمبر, 2021 2:49 - آخر تحديث :
تبييض المناطق الحساسة بالليمون وزيت الزيتون


Advertising اعلانات

تبييض المناطق الحساسة بالليمون وزيت الزيتون خلطة لتفتيح المناطق الحساسة في ثلاث أيام اضرار زيت الزيتون على المناطق الحساسة اسباب اسمرار المناطق الحساسة تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

تبييض المناطق الحساسة بالليمون وزيت الزيتون

1-زيت الزيتون لتفتيح المناطق الداكنة زيت الزيتون يعمل على تفتيح البشرة و ترطيبها و تفتيح اسمرار الجلد ، و يستخدم زيت الزيتون الدافيء لتدليك المناطق الداكنة لمدة 10 دقائق يومياً .
2- الطحين و الليمون لتفتيح البشرة الطحين يستخدم كمقشر طبيعي للبشرة و الليمون يعمل على تفتيح البشرة ، فيتم وضع قطرات من الليمون على الطحين لتكوين عجينة لينة و يتم وضع العجينة على المناطق الداكنة و الفرك في حركة دائرية ، يتم غسل المناطق الداكنة بعد ذلك بالماء
3- السكر و زيت الزيتون لتقشير البشرة السكر يستخدم كمقشر للبشرة و زيت الزيتون يعمل على ترطيب البشرة ، فيتم خلط كميات متساوية من زيت الزيتون و السكر لصنع عجينة سميكة ، كما يتم وضع هذا المزيج على الركبتين و الكوع الأسود و فرك الجلد باستخدام هذا الخليط لمدة خمس دقائق ، بعد ذلك يتم غسل المنطقة الداكنة بالماء

خلطة لتفتيح المناطق الحساسة في ثلاث أيام

1-خلطة الخل والملح
تشتهر هذه الوصفة بمكونين رئيسيين يلعبان دورًا بارزًا من حيث تبييض الجسم وتفتيح لون البشرة، ومن هنا عليك خلط ملعقتين كبيرتين من الخل مع نفس كمية الملح. وخلط المكونين في طريقة جيدة للحصول على ماسك طبيعي تقوم بوضعه على المناطق الحساسة التي تريد تبييضها وتفتيح لونها. وتركها لمدة ربع ساعة تقريباً قبل غسل المنطقة بالماء الفاتر، يمكنك تطبيق الخليط أكثر من مرة في الأسبوع لنتائج مذهلة.
2-خلطة الحامض والزبادي
في هذا الخليط يجب وضع ملعقتين كبيرتين من قشر الليمون مع ملعقتين كبيرتين من الزبادي وخلطهم جيداً حتى تحصلي على خليط متجانس ومتماسك. ضعيه على المناطق الحساسة ليتم تفتيحها، وبعد ذلك قومي بإزالة البقع الداكنة منها بترك هذا الخليط لمدة ربع ساعة تقريبًا قبل الاستحمام بماء فاتر ستعجبك النتائج بسرعته وفعاليته.
3-خلطة النشا والحليب
هذه الوصفة الطبيعية معروفة ومشهورة جداً في مجال المظهر الجمالي وعلاج المشاكل الشائعة بشكل طبيعي ويتم تطبيقها بالمنزل بدون آثار جانبية أو تكاليف مادية. حتى تحصلين على مظهر مثالي خالٍ من الشوائب والعيوب، لذا ضع ملعقتين من مسحوق الحليب في وعاء مع ملعقتين كبيرتين من النشا وماء الورد بنفس الكمية، والعسل الطبيعي. لمزيج متماسك ومتجانس يتحول إلى قناع تقومين بتطبيقه على الأماكن الحساسة المراد تبييضها، ويترك الخليط لمدة ثلث ساعة تقريبًا قبل غسل الأماكن التي توضع عليها أو الاستحمام بالماء الفاتر.

اضرار زيت الزيتون على المناطق الحساسة

1-الشعور بالانزعاج
قد يسبب زيت الزيتون انزعاج لدى المرأة نتيجة صعوبة إزالة زيت الزيوت؛ وذلك بسبب أنه غير قابل للذوبان في الماء، وقد يتسبب في تلطيخ الأقمشة ويترك بقع على الملابس والمناشف.
2-انسداد مسام الجلد
يمكن أن يتسبب زيت الزيتون للمنطقة الحساسة في غلق مسام الجلد، مما يؤدي إلى حدوث تهيج والتهاب داخل المهبل وظهور البثور. ولا تقتصر التأثيرات السلبية لزيت الزيتون عند هذا الحد بل أنه يمكن أن يضر بالطبقة الخارجية من الجلد، والتي تعمل كحاجز بين البيئة الخارجية والجسم.

اسباب اسمرار المناطق الحساسة

1-إزالة الشعر عن المناطق الحساسة باستخدام الشفرة، إذ أنها تؤدي إلى قص الشعرة من السطح فقط، مما يسمح للبشرة بالاسمرار حتى ولو كانت شفرة نسائية طبية مخصصة لتلك المناطق، ويفضل الاستعاضة عنها بالشمع والسكر.
2-ظهور الطفح الجلدي والحبوب والبثور على المنطقة الحساسة، وإهمال تطهيرها أو علاجها، أو العبث بهذه الحبوب أيضاً لإخراج القيح الموجود بداخلها، مما يترك آثاراً واضحة مكانها، وجروح أيضاً قد تصاب بالالتهابات والبكتيريا نظراً إلى الرطوبة الموجودة في هذه المنطقة.
3-إرتداء الملابس الداخلية الضيقة وعدم تهوية المنطقة الحساسة مع التعرق والرطوبة التي تتعرض لها هذه المنطقة، أو أيضاً ارتداء الملابس الداخلية التي تتسبب بتهيج البشرة عندما تحتك بها بشكل يومي، لذا لابد من ارتداء الملابس القطنية ذات الحجم المناسب للجسم.
4-القيام بالعديد من الممارسات الخاطئة أثناء الدورة الشهرية كعدم غسل المنطقة الحساسة جيداً، وعدم تغيير الفوطة إلا بعد فترة طويلة.
5-إهمال نظافة المناطق الحساسة، وعدم إزالة الشعر المتراكم عليها لفترة طويلة.
6-استخدام مواد معطرة وغير مناسبة للمنطقة الحساسة كالكريمات والبودرة وغيرها، والتي تتسبب في إغلاق المسامات الموجودة في هذه المنطقة، وتحسسها، وبالتالي تغير لونها.


Advertising اعلانات

47 Views