تأشيرة دخول قطر للمقيمين في السعودية

كتابة فريدة مهدي - تاريخ الكتابة: 10 نوفمبر, 2022 1:25 - آخر تحديث :
تأشيرة دخول قطر للمقيمين في السعودية


Advertising اعلانات

تأشيرة دخول قطر للمقيمين في السعودية سوف نتحدث كذلك عن هل المقيم في السعوديه يستطيع دخول قطر؟ وشروط السفر الى قطر من السعودية 2022 واستعلام عن تأشيرة سياحة قطر والفرق بين تأشيرة السياحة الإلكترونية وبين تصريح السفر الإلكتروني كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

تأشيرة دخول قطر للمقيمين في السعودية

تمنح وزارة الداخلية هذه السمة للمقيمين في دول مجلس التعاون من ذوي المهن المعتمدة ولمرافقيهم عند الوصول إلى أي منفذ من منافذ الدولة وذلك بغرض دخول الدولة للزيارة أو السياحة، ومدتها شهر قابلة للتمديد بحد أقصى ثلاثة أشهر.
لا بد أن يكون مرافق المقيم على كفالة المقيم الشخصية ويحمل إقامة سارية المفعول لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر.
و لا بد للمستخدم أن يمتلك بطاقة ذكية للاستفادة من هذه الخدمة.
لا بد أن تكون مهنة الزائر من المهن المعتمدة لدى الجهة المختصة.
-الرسوم المقررة كما يلي:
إصدار السمة أو تمديدها شهريًا: 100 ر.ق.
غرامة عن كل يوم تأخير: 200 ر.ق.
إصدار السمة أو تمديدها شهريًا للمرافق: 50 ر.ق.

هل المقيم في السعوديه يستطيع دخول قطر؟

يتوجب على بعض الزوار لدولة قطر إلى تأشيرة دخول ويمكن لمواطني أكثر من 80 دولة دخول دولة قطر بدون تأشيرة وبعض الزوار مؤهلون للحصول على تأشيرات عند الوصول.
وعند السفر من قطر، يجب على جميع المقيمين إبراز تصريح الخروج. وحرصاً لراحتك، يجب التأكد من استيفاء جميع المتطلبات قبل بدء رحلتك.

شاهد ايضا: خطوات الحصول على بطاقة هيّا لحضور مباريات كأس العالم 2022

شروط السفر الى قطر من السعودية 2022

-في وقت سابق كانت أعلنت المملكة حامل بطاقة “هيّا” يمكنه الحصول على تأشيرة الدخول للإقامة في المملكة لمدة 60 يومًا، والدخول والخروج عدة مرات خلال مدة صلاحية التأشيرة، من دون اشتراط الدخول المسبق لدولة قطر، شرط الحصول على تأمين طبي قبل دخول الأراضي السعودية.
-كما يتعين عليهم تحميل تطبيق احتراز (Ehteraz) وتفعيله على هواتفهم المحمولة باستخدام شريحة هاتف محلية أو دولية، علماً أنهم مستثنون من التسجيل الإلكتروني المسبق.
-يستطيع المواطنون السعوديين السفر الى قطر بجواز السفر وعليهم التأكد من أن يكون صالحاً أكثر من ثلاثة أشهر، وفي حال كان موعد زيارتهم في الفترة ما بين 1 نوفمبر 2022 و 23 يناير 2022 هم ملزمون بالحصول على بطاقة هيا لدخول دولة قطر.
-وافق مجلس الوزراء السعودي على تحمل تكاليف الخدمات الإلكترونية الخاصة بمنصة خدمات التأشيرات الإلكترونية بوزارة الخارجية التي تقوم بإصدار تأشيرة دخول إلى المملكة، لحاملي بطاقة المشجع “هيّا” الخاصة ببطولة كأس العالم FIFA قطر.

استعلام عن تأشيرة سياحة قطر

1-الدخول على الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية القطرية وذلك من خلال الدخول على الموقع “من هنا“.
2-اختيار خدمة الـتأشيرات والوثائق الرسمية للموقع.
3-اختيار إيقونة التأشيرات من موقع الوزارة.
4-اختيار خيار تأشيرة سياحة.
5-إدخال كافة البيانات المطلوبة.
6-إدخال رقم طلب التأشيرة أو رقم السمة.
7-إدخال رقم جواز السفر.
8-النقر على الاستعلام أون لاين.

الفرق بين تأشيرة السياحة الإلكترونية وبين تصريح السفر الإلكتروني

-الحصول على تصريح السعر يتطلب تقديم كافة البيانات من خلال طب إلكتروني دون أن يترتب الحصول عليه أي رسوم، في حين الحصول على تأشير سياحة قطر يتطلب تقديم طلب إلكتروني متضمنًا كافة البيانات مع دفع رسوم مالية تقدر بمائة ريال قطري أي ما يعادل 27.5 دولار أمريكي.
-تصريح السفر يكون لمواطني كل الدول الراغبين بزيارة دولة قطر سواء كانوا من الدول المعفية من التأشيرة أم غير معفيين، في حين التأشيرة السياحة فهي تتيح لسكان الدول غير المعفية من التأشيرة من زيارة قطر لمدة شهر كامل.
-وفي كلا الحالتين عند انتهاء المدة المتاحة لكليهما أو عاد من قطر وأراد السفر من جديد إلى قطر فهو بحاجة لإتباع نفس الخطوات كأنه يسافر إلى قطر لأول مرة.
-المستندات والأوراق الثبوتية المطلوبة للحصول على تصريح السفر هي نفسها المطلوبة لتأشيرة سياحة قطر ويضاف لها في حال التصريح كشف حساب يوضح الدخل السنوي وحجم الاستثمارات، بيمنا قي حال تأشيرة سياحة قطر يجب وضع رقم بطاقة الماستر كارد ليتم قطع الرسوم إلكترونيًا.


Advertising اعلانات

15 Views