تأشيرة الزيارة الشخصية تتيح تأدية العمرة

كتابة زينه الشمري - تاريخ الكتابة: 5 ديسمبر, 2022 4:37 - آخر تحديث :
تأشيرة الزيارة الشخصية تتيح تأدية العمرة

Advertising اعلانات

تأشيرة الزيارة الشخصية تتيح تأدية العمرة كما سنذكر كذلك رسوم تأشيرة زيارة شخصية للسعودية وما هي طريقة تمديد تأشيرة الزيارة عن طريق منصة أبشر ايضا سنتحدث عن شروط الزيارة الشخصية للسعودية كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

تأشيرة الزيارة الشخصية تتيح تأدية العمرة

1-الدخول على منصة التأشيرات من خلال الضغط على الرابط التالي (اضغط هنا)
2-تسجيل الدخول عبر منصة النفاذ الوطني الموحد
3-تعبئة البيانات المطلوب عبر الموقع وأسماء الأشخاص المطلوب دعوتهم
4-الموافقة على التعهدات اللازمة
5-يتم معالجة الطلب وإصدار مستند تأشيرة شخصية
6-وقالت وزارة الخارجية السعودية إن المدعو للزيارة يمكنه إكمال عملية دفع الرسوم التأمين الطبي وغيرها بعد تعبئة نموذج طلب التأشيرة في منصة التأشيرات، وتقديم جواز السفر في القنصلية السعودية أو السفارة في بلده ثم استلام جواز السفر بعد صدور التأشيرة.

رسوم تأشيرة زيارة شخصية للسعودية

1-وبالنسبة لرسوم تأشيرة زيارة شخصية للسعودية، فتبلغ تكلفة رسوم التأشيرة 300 ريال سعودي، بالإضافة إلى تكلفة التأمين الصحي غير مشمولة، مع العلم أن رسوم التقدم لطلب التأشيرة غير مستردة، ومدة صلاحية تأشيرة الزيارة الواحدة غير متعددة الزيارات هي ثلاثة أشهر.
2-وتبدأ من تاريخ إصدارها، مع العلم أن أقصى مدة للإقامة في السعودية هي 30 يوماً، ومدة صلاحية التأشيرة متعددة الزيارات هي سنة واحدة من تاريخ إصدارها، وأقصى مدة للإقامة في السعودية هي 90 يوماً.

شاهد ايضا: هل يمكن تغيير الصورة في أبشر

طريقة تمديد تأشيرة الزيارة عن طريق منصة أبشر

1-قبل انتهاء التأشيرة بسبعة أيام، ستتلقى رسالة نصية من المديرية العامة للجوازات تذكرك بضرورة التمديد إن رغبت بذلك، فيجب أن يتم التمديد خلال فترة السماح. في حال لم تتمكن من التمديد خلال فترة السماح ولتجنب الوقوع في المخالفات يجب طباعة الرسالة التي تظهر لك في أبشر والتوجه إلى أحد فروع مكاتب الجوازات لإنهاء إجراءات التمديد بنجاح.
2-قبل الدخول إلى أبشر، قم بتسديد رسوم تمديد التأشيرة من خلال حسابك البنكي، بحيث يمكنك إتمام عملية الدفع بشكل إلكتروني عن طريق الدخول إلى موقع البنك الذي تملك حساب بنكي فيه وتسجيل الدخول، بعد ذلك قم باختيار المدفوعات الحكومية ثم انقر على تبويب مدفوعات وزارة الداخلية سداد، اختر مقدم الخدمة (خدمات المقيمين) ومن خدمات اختر (تمديد تأشيرة الزائر)، أدخل رقم الحدود الخاص بالزائر وأكمل الإجراءات.
3-تجديد التأمين الطبي بشكل إلكتروني أيضاً من خلال الموقع الإلكتروني لشركة التأمين الطبي التي قمت باختيارها والتعاقد معها، أو بشكل يدوي في حال عدم توفر ذلك.
4-الدخول إلى منصة أبشر أفراد عبر متصفح الإنترنت وليس من خلال التطبيق الإلكتروني.
5-تسجيل الدخول بإدخال اسم المستخدم وكلمة مرور والرمز المرئي، ثم إدخال رمز التحقق الذي تم إرساله إلى الهاتف.
اختر خدمات من خدمات أفراد الأسرة أو خدمات المكفولين بحسب طبيعة الصلة مع صاحب التأشيرة.
ا6-ختر تمديد تأشيرة زيارة، ثم اضغط على المتابعة بعد قراءة الشروط والتعليمات التي تم ذكرها أعلاه.

شروط الزيارة الشخصية للسعودية

1- يكون جواز سفر للمتقدم على تأشيرة الزيارة الشخصية ساري.
2- قم بدفع رسوم استخراج تأشيرة الزيارة الشخصية.
3- يكون التقديم على التأشيرة من خلال الموقع الإلكتروني للتأشيرات.
4- صلاحية الزيارة تمتد لمدة لا تقل عن 90 يوم.

مدة تأشيرة الزيارة الشخصية

يمكنك معرفتها عند تعبئة الطلب، حيث يتم اختيار فترة الزيارة أو عدد مرات الدخول، سواء كانت لسفرة واحدة أو عدة سفرات، فيما يلي توضيح الفرق بين الاختيارين:
1-السفرة الواحدة: تكون لمدة ثلاثة أشهر (90 يوم) ويتم تجديدها كل شهر، حيث يتم التجديد شهرياً وبحد أقصى 5 مرات ليكون مجموع الفترة ستة أشهر (180 يوم).
2-عدة سفرات: تكون لمدة سنة كاملة (365 يوم)، ويتم تجديدها كل 3 أشهر (90 يوم)، ويتوجب على الزائر مغادرة المملكة كل ثلاثة أشهر (90 يوم) إلا في حال التمديد، بحيث يسمح له البقاء خلال السنة لمدة أقصاها 180 يوم، مع إمكانية التمديد بشكل يدوي.


Advertising اعلانات

37 Views